المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات

لتعليم المشاركين فنون الآباء والأجداد والاستفادة من العطلة المدرسيّة

جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات

جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي
أبوظبي - المغرب اليوم

تنفيذاً لتوجيهات ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وتعزيزاً لمفهوم الهوية الوطنية ينظم النادي، الأحد، في جزيرة السمالية فعاليات "ملتقى الثريّا السنوي 2014 التي تستمر حتى العاشر من نيسان/أبريل المقبل بمشاركة واسعة من المنتسبين إلى مراكز النادي أبوظبي للشباب وأبوظبي النسائي والسمحة النسائي وسويحان والعين والوثبة والمشغل النسائي بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والطالبات المنتسبين إلى مؤسسات وهيئات ذات صلة بالتراث وثقافة الشباب في إطار اهتمام ادارة النادي بفتح المجال أمام شباب وفتيات الدولة للاستفادة من نشاطات الملتقى والعطلة المدرسية.
وأكد مدير إدارة الأنشطة في النادي سعيد علي المناعي استكمال الاستعدادات الفنّية والإدارية في ميادين جزيرة السمالية والمرافق الأخرى كافة مثل القرية التراثية وجزيرة الطويلة وحصن الشباب ومركز المصادر والمعلومات تمهيدا لانطلاق الدورة الجديدة لهذا الحدث التراثي الشبابي السنوي الذي يهدف إلى تنمية روح المواطنة لدى الشباب والنشء وترسيخ قيمة التمسك بالعادات والتقاليد والترث الوطني في أوساطهم كذلك تحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية.
ويسعى الملتقى إلى تعليم المشاركين فنون تراث الآباء والأجداد من خلال 15 نشاطا متنوعا، الفروسية والهجن والرماية التقليدية والعادات والتقاليد والألعاب الشعبية والتجديف والشراع الرملي والشراع الحديث والشراع التقليدي والفلك والسفينة التراثية والصقارة والنشاط البيئي واليولة ودروب المعاني والملعب الصابوني والبيئة والطيران الالكتروني، إلى جانب المسابقات الثقافية والرسم الحر ونشاطات الحرف اليدوية والحناء للمراكز النسائية وعدد من الرحلات والزيارات الميدانية والمخيمات البحرية.
وقال المناعي إن الملتقى هو مناسبة متجددة تتيح للمشاركين ممارسة هواياتهم وإبراز مهاراتهم وقدراتهم وبناء صداقات جديدة في إطار تجمع شبابي لأبناء الدولة يسهم في نشر الوعي التراثي والعمل التطوعي وتعزيز ثقافة التراث لدى المشاركين الذين ازداد عددهم بنسبة كبيرة عن العام الماضي ما يؤشر الى حجم التطور الذي يشهده الملتقى بسبب برامجه النوعية التي تتناسب وكافة الفئات العمرية الى جانب الأجواء المريحة والترابط المثالي مع إدارة النادي.وتركز دورة هذا العام من الملتقى على تقديم أنشطة تراثية ذات صلة بتدعيم ثوابت الهوية الوطنية في نفوس الناشئة والشباب وتقديم أنشطة تعرف المشاركين على طبيعة النجوم وبخاصة نجم الثريا وكيفية الاهتداء به في المسير الليلي وغير ذلك من أنشطة مرتبطة بالكون والطبيعة.
ورحبت اللجنة المنظمة بالمشاركين في دورة هذا العام مؤكدة أن الملتقى يعد واحدا من نشاطاتها السنوية المهتمة بقطاع الشباب وترسيخ ثوابت الهوية الوطنية ومعايشة التراث على أرض الواقع.. ودعت المشاركين إلى الاستفادة لأقصى حد من برامج الملتقى المتنوعة وقضاء عطلة مدرسة مثالية في أحضان جزيرة السمالية أو جزيرة الأحلام المخصصة لإبداعهم وطموحاتهم.وأعربت اللجنة عن سعادتها بمشاركة هذا العدد الكبير في الفعاليات والمناشط والبرامج التي يشرف عليها نخبة من المدربين المختصين مؤكدة أن إدارة النادي قدمت كل الدعم لإنجاح الملتقى بما ينسجم مع توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات بالاهتمام بقطاع الشباب وتدريبهم وتوعيتهم بتراث آبائهم وأجدادهم بما يعود بالنفع عليهم مستقبلا كذلك الاهتمام بكافة شباب الإمارات حيث أن الملتقى مخصص لجميع الراغبين في الاستفادة من برامجه المختلفة باعتباره مشروعا وطنيا لتعزيز ثقافة التراث لدى الجميع.من جهة ثانية أوضح سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي أن فعاليات غدا الأحد المخصصة لمركزي أبوظبي للشباب والوثبة والسمحة تهتم بحضور أولياء الطلبة المشاركين في خطوة تهدف الى تعزيز الروابط مع الأسرة الإماراتية.
وقال ان برامج الملتقى خصصت مساحة طيبة للمنتسبات للمراكز النسائية من خلال برامج تهتم بالمهن النسائية التقليدية وخصوصا صناعة الشيل وأخرى ذات صلة بالعادات والتقاليد كما أعدّت للمشاركات مجموعة من الزيارات والرحلات العلمية إلى مؤسسات داخل الدولة ضمن برنامج "اعرف وطنك".وخصّص الأسبوع الثاني من الملتقى في الفترة ما بين 22 حتى 26 آذار/مارس الجاري لطالبات المراكز.وأشار إلى أن ملتقى هذا العام يتضمن تنويع في الأنشطة والدورات وورش العمل المتخصصة في فنون اليولة والصقارة ونشاطات الواجهة البحرية وتعلم أساليب الصيد القديمة إلى جانب نشاطات فكرية وثقافية وفنية وتراثية ورياضية مفتوحة تسهم في تحقيق أهداف الملتقى نحو تعزيز الهوية الوطنية وبناء أجيال متسلحة بالتراث والاعتزاز بالوطن وقيادته الحكيمة وإنجازاته ونهضته المعاصرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

GMT 00:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تحف فنية من الزخارف الإسلامية على ورق الموز في الأردن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات المغرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو الفاخر وحذاء براق

بيونسيه تتمايل بفستان طويل في تيدال إكس بروكلين

نيويورك ـ مادلين سعاده
استعادت بيونسيه، قوامها الممشوق مرة أخرى، بعد مرور أربعة أشهر فقط على ولادة توأمها "سير و رومي"، وظهرت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، في حفل "تيدال اكس بروكلين" الخيري في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء، بفستان ضيق بلون الزمرد الأخضر. وفي إطلالتها الأخيرة، تمايلت النجمة بيونسيه بفستان سهرة طويل مع الشق الجانبي الجريء المتألق الذي كشف عن ساقيها بأسلوب بارز ومتقن لإظهار مفاتنها بكثير من الأنوثة مع اللون الأخضر الداكن. وهذا التصميم الذي أتى بتوقيع دار Mendez Walter كشف قوامها الجميل والممشوق مع قصة الصدر الجريئة وأسلوب الكتف الواحد مع الأكمام المكشوفة من الأعلى. كما حرصت بيونسيه Beyonce على تنسيق هذا الفستان مع الفرو البنفسجي الفاخر ووضعت هذه القطعة بطريقة منسدلة على يديها وحول خصرها ونسقت معه الحذاء البراق باللون البرونزي ذات الكعب العالي، ولم يتضح أي أثر لبطنها وعوارض الحمل بشكل لافت ومتألق. ولم تتوقف مغنية "هولد

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي
المغرب اليوم - طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 02:15 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فيلم عن الحرب العالمية يظهر هتلر في زيارة للجرحى
المغرب اليوم - فيلم عن الحرب العالمية يظهر هتلر في زيارة للجرحى

GMT 06:36 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" دان ووكر عاليًا في الهواء
المغرب اليوم -

GMT 05:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح حتى لا تُصاب بالتلعثم أثناء المقابلات الجامعية
المغرب اليوم - نصائح حتى لا تُصاب بالتلعثم أثناء المقابلات الجامعية
المغرب اليوم - بريطانية ترتدي الحجاب لتكشف عن عنصرية الغرب تجاه المسلمين

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر
المغرب اليوم - الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:46 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"بورش" تعلن عن مميزات سيارتين بقوة 365 حصانًا
المغرب اليوم -

GMT 05:32 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات مذهلة في سيارة "570 S سبايدر" من "ماكلارين"
المغرب اليوم - مميزات مذهلة في سيارة

GMT 00:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يكشف سر اختلافه مع الراحل يوسف شاهين
المغرب اليوم - حسين فهمي يكشف سر اختلافه مع الراحل يوسف شاهين

GMT 01:06 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تأمل أن ينال "سابع جار" إعجاب الجمهور

GMT 02:31 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مالالا يوسفزاي تتخلى عن اللباس الإسلامي من أجل الجينز

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي

GMT 00:54 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تبيّن أن الذئاب أفضل في التعاون فيما بينها من الكلاب

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكد ارتباط بين النوم لفترات طويلة والخصوبة

GMT 06:06 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib