مجموعة فينميكانيكا الإيطاليّة تراقب آثار مدينة بومبي الرومانيّة عبر الأقمار الصناعيّة
آخر تحديث GMT 21:02:04
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تحدّد التغيّرات التي تطرأ على 1500 مبنى بغية التدخل السريع ومنع الانهيارات

مجموعة "فينميكانيكا" الإيطاليّة تراقب آثار مدينة "بومبي" الرومانيّة عبر الأقمار الصناعيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة

آثار مدينة بومبي الرومانية القديمة
روما ـ المغرب اليوم

روما ـ المغرب اليوم قرّرت الحكومة الإيطالية مراقبة آثار مدينة بومبي الرومانية القديمة، عبر الأقمار الصناعية وأجهزة الاستشعار، بالتعاون مع مجموعة الدفاع والتكنولوجيا الإيطاليّة "فينميكانيكا"، بغية وقف تداعي الموقع، الذي تضعه منظمة الأمّم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي . وستقوم المجموعة بالمساعدة في تدريب الموظفين، كما ستقدم التكنولوجيا مجانًا، لمدة ثلاثة أعوام، في استثمارات تصل قيمتها إلى مليوني يورو، تترك بعدها المجموعة المعدات لمشروع الترميم. وأثارت الانهيارات الدائمة للجدران والمنازل في المدينة الرومانية الأثرية، التي غطاها رماد انفجار بركاني عام 1979 ميلادي، غضبًا دوليًا، وزادت الضغوط بغية وضع حد لتأخر مشروع الترميم، الذي سيكلّف 105 ملايين يورو، وبدأ العام الماضي، بتمويل جزئي من الاتحاد الأوروبي. وأوضحت "فينميكانيكا" أنّها ستعمل على تدريب الموظفين على استخدام أجهزة الرصد عالية التقنية، بغية تحديد التغيرات التي تطرأ على 1500 مبنى في المدينة العتيقة، حتى يمكن لعلماء الآثار التدخل بسرعة، ومنع الانهيارات. وأشارت إلى أنَّ "تحرّك التربة، الذي يمثل خطرًا كبيرًا على الآثار، لاسيما مع سوء الأحوال الجوية، سيتم رصده من خلال صور عالية الدقة، تلتقطها مجموعة كوزمو- سكايميد للأقمار الصناعية، التابعة لوكالة الفضاء الإيطالية". وسيعكف الفنيّون على بناء أرشيف رقمي، لأهم المواقع في بومبي، عبر تصوير متطوّر، يمكنه التقاط تكوين المواد المختلفة، عن طريق قياس الإشعاع الكهرومغناطيسي. وسيزود أمن المنطقة بالمعلومات، عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وستثبت أجهزة للإنذار، بغية إحباط أيّة محاولات للتخريب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة فينميكانيكا الإيطاليّة تراقب آثار مدينة بومبي الرومانيّة عبر الأقمار الصناعيّة مجموعة فينميكانيكا الإيطاليّة تراقب آثار مدينة بومبي الرومانيّة عبر الأقمار الصناعيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib