المغرب اليوم  - وفد من الشارقة الدولي للكتاب يُشارك في معرض لندن

يعقد اجتماعات لتذليل العقبات التي تُواجه حركة الترجمة

وفد من "الشارقة الدولي" للكتاب يُشارك في معرض لندن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وفد من

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - المغرب اليوم

يُشارك وفد من مسؤولي معرض الشارقة الدولي للكتاب، في الدورة الثالثة والأربعين لمعرض لندن للكتاب، خلال الفترة من 8 إلى 10 نيسان/ أبريل، يضم مدير المعرض أحمد بن ركاض العامري، ورئيس قسم التسويق والمبيعات، سالم عمر سالم، وإداري المبيعات الدولية، فيصل النابودة، ومسؤول الشؤون الخارجية، موهان كامور.يعقد وفد المعرض، عددًا من الاجتماعات مع كبار الناشرين في العالم، كما ينظم ندوة

متخصصة عن الترجمة، في حضور عدد من الناشرين العرب والأجانب.

 المغرب اليوم  - وفد من الشارقة الدولي للكتاب يُشارك في معرض لندن
وأشار مدير معرض الشارقة الدولي، أحمد العامري، أن المعرض يسعى من خلال المشاركة في معرض لندن، إلى المساهمة بدور فاعل في مجال الترجمة الأدبية، ومساعدة الناشرين العرب على الانتشار عالميا، والتواصل مع كبار الناشرين في دول العالم، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يقدم الدعم لصناعة النشر.
وأوضح أن معرض لندن للكتاب يعد من أبرز معارض الكتب العالمية، ويشهد مشاركة كبار الناشرين ووكلاء الحقوق الأدبية الرائدة في العالم، والذين يسعى معرض الشارقة إلى التواصل معهم، حيث سيعقد الوفد عدداً مع الاجتماعات واللقاءات مع الناشرين ومنظمي معارض الكتب، إضافة إلى تنظيمه زيارات إلى مقار بعض دور النشر الكبرى في العاصمة البريطانية، كما سيحضر الوفد فعاليات عدة تنظمها بعض الجهات المشاركة في معرض لندن، بهدف الإطلاع على تجربتها في عالم النشر، وتبادل الخبرات.
وقال إن الوفد يتطلع إلى تعميق التواصل مع الكتاب والناشرين والمترجمين ومسؤولي الحقوق الأدبية لبحث سبل تذليل العقبات التي تواجهها حركة الترجمة، وتقوية العلاقات التي تربط الناشرين العرب بنظرائهم في الدول الأجنبية، وستشكل هذه الندوة فرصة مثالية لتسجيل مشاركات البائعين والمشترين للحقوق الأدبية على مستوى العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني الذي يقام قبيل المعرض ويشهد مشاركة كبيرة من الناشرين العرب.
وستقام الندوة التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب صباح اليوم الختامي لمعرض لندن، تحت عنوان "كيفية تسهيل عملية الترجمة بين الناشرين العرب ومجتمعات النشر الدولية - المعوقات الثقافية المشتركة وكيفية التغلّب عليها".
وسيحضر الوفد 8 نيسان/ أبريل، حفل توزيع جوائز التميّز في صناعة النشر الدولية التي ينظمها معرض لندن للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين في المملكة المتحدة، ويسعى من خلالها إلى تكريم أصحاب الإنجازات العالمية في مجال صناعة النشر، حيث تمنح هذه الجوائز في 15 فئة من بينها جائزة الإنجاز مدى الحياة، وجائزة حماية حقوق المؤلف، وجائزة الترجمة الأدبية، وجائزة النشر الرقمي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفد من الشارقة الدولي للكتاب يُشارك في معرض لندن  المغرب اليوم  - وفد من الشارقة الدولي للكتاب يُشارك في معرض لندن



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib