المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن

جَمَع أفضل أعماله تحت رعاية الشيخة الميّاسة بنت حمد آل ثاني

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض "ممرّ الزمن"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض

هيئة متاحف قطر
الدوحة - المغرب اليوم

افتُتح، الأربعاء، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، وبحضور الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني ونائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني معرض الفنان ريتشار سيرا، الذي يُعد من أشمل وأضخم معارضه في الشرق الأوسط، ويجمع المعرض مجموعة من أبرز أعمال الفنان سيرا في مواقع متعددة في مدينة الدوحة. ويتزامن المعرض المنفرد المقام في غاليري هيئة متاحف قطر في كتارا مع عرض منحوتة الفنان سيرا المميزة "ممر الزمن"، التي ابتُكرت خصيصًا لتتناسب مع المساحة الخاصة في قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية، كما يتزامن المعرض بقسميه مع حفل إزاحة الستار عن منحوتة (شرق- غرب/ غرب- شرق) التي تُعد ثاني قطعة فنية عامة للفنان في قطر، وهي عبارة عن عمل رائع من صفائح الصلب مثبتة في قلب الصحراء القطرية.
ويضُمُّ المعرض الذي تم افتتاحه، الأربعاء، في غاليري هيئة متاحف قطر الواقعة في الحي الثقافي، كتارا، مجموعة رائعة ومذهلة من المنحوتات واللوحات التي أبدعها الفنان خلال مراحل عدة من حياته الفنية التي تمتد على مدى خمسين عامًا، ومن بينها قطعة بعنوان "دعامة الواحد طن (بيت من ورق)، 1969"، مستعارة من متحف الفن الحديث في نيويورك وأحدث منحوتة له بعنوان "دبل تروكد اليبس III" 199.
وفي الوقت ذاته، تستضيف قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية منحوتة سيرا الجديدة "ممر الزمن" التي ابتُكرت خصيصًا لتناسب المساحة الخاصة بقاعة الرواق الدوحة والبالغة 5000 متر مربع، وهي عبارة عن قطعتين متموجتين من الصلب مقاومتين للعوامل الجوية طولهما 66.5 متر وارتفاعهما 4.1 متر تتماوج بشكل قطري على طول قاعة العرض. وصُنعت هذه القطعة الفنية في ألمانيا في واحد من المصانع القليلة جدا التي تستوعب عملاً ضخماً مكوناً من الصلب كهذا.
ويُذكر أن المعرض بقسميه ينظم بإشراف أمين المعرض المدير السابق للمتحف الوطني للفن الحديث، مركز بومبيدو، باريس، ألفريد باكمن، حسب ما ذكرت "قنا".
وتُعد هذه المنحوتة ثاني قطعة فنية عامة للفنان ريتشارد سيرا في قطر، إذ تأتي بعد تدشين منحوتة "7" في 2011 في حديقة متحف الفن الإسلامي. تتألف المنحوتة التي تعتبر أطول عمل للفنان سيرا حتى يومنا هذا من سبعة ألواح من الصلب يبلغ ارتفاعها 80 قدمًا (24 مترا) وعرض 8 أقدام (2.4 متر) وسماكة 4 إنشات (10 سم)، أما عرض المنحوتة من الأسفل فيبلغ 10 أقدام (3 أمتار) ومن الأعلى 9 أقدام (2.7 متر).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن  المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن  المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib