المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن

جَمَع أفضل أعماله تحت رعاية الشيخة الميّاسة بنت حمد آل ثاني

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض "ممرّ الزمن"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض

هيئة متاحف قطر
الدوحة - المغرب اليوم

افتُتح، الأربعاء، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، وبحضور الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني ونائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني معرض الفنان ريتشار سيرا، الذي يُعد من أشمل وأضخم معارضه في الشرق الأوسط، ويجمع المعرض مجموعة من أبرز أعمال الفنان سيرا في مواقع متعددة في مدينة الدوحة. ويتزامن المعرض المنفرد المقام في غاليري هيئة متاحف قطر في كتارا مع عرض منحوتة الفنان سيرا المميزة "ممر الزمن"، التي ابتُكرت خصيصًا لتتناسب مع المساحة الخاصة في قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية، كما يتزامن المعرض بقسميه مع حفل إزاحة الستار عن منحوتة (شرق- غرب/ غرب- شرق) التي تُعد ثاني قطعة فنية عامة للفنان في قطر، وهي عبارة عن عمل رائع من صفائح الصلب مثبتة في قلب الصحراء القطرية.
ويضُمُّ المعرض الذي تم افتتاحه، الأربعاء، في غاليري هيئة متاحف قطر الواقعة في الحي الثقافي، كتارا، مجموعة رائعة ومذهلة من المنحوتات واللوحات التي أبدعها الفنان خلال مراحل عدة من حياته الفنية التي تمتد على مدى خمسين عامًا، ومن بينها قطعة بعنوان "دعامة الواحد طن (بيت من ورق)، 1969"، مستعارة من متحف الفن الحديث في نيويورك وأحدث منحوتة له بعنوان "دبل تروكد اليبس III" 199.
وفي الوقت ذاته، تستضيف قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية منحوتة سيرا الجديدة "ممر الزمن" التي ابتُكرت خصيصًا لتناسب المساحة الخاصة بقاعة الرواق الدوحة والبالغة 5000 متر مربع، وهي عبارة عن قطعتين متموجتين من الصلب مقاومتين للعوامل الجوية طولهما 66.5 متر وارتفاعهما 4.1 متر تتماوج بشكل قطري على طول قاعة العرض. وصُنعت هذه القطعة الفنية في ألمانيا في واحد من المصانع القليلة جدا التي تستوعب عملاً ضخماً مكوناً من الصلب كهذا.
ويُذكر أن المعرض بقسميه ينظم بإشراف أمين المعرض المدير السابق للمتحف الوطني للفن الحديث، مركز بومبيدو، باريس، ألفريد باكمن، حسب ما ذكرت "قنا".
وتُعد هذه المنحوتة ثاني قطعة فنية عامة للفنان ريتشارد سيرا في قطر، إذ تأتي بعد تدشين منحوتة "7" في 2011 في حديقة متحف الفن الإسلامي. تتألف المنحوتة التي تعتبر أطول عمل للفنان سيرا حتى يومنا هذا من سبعة ألواح من الصلب يبلغ ارتفاعها 80 قدمًا (24 مترا) وعرض 8 أقدام (2.4 متر) وسماكة 4 إنشات (10 سم)، أما عرض المنحوتة من الأسفل فيبلغ 10 أقدام (3 أمتار) ومن الأعلى 9 أقدام (2.7 متر).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن  المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib