هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن

جَمَع أفضل أعماله تحت رعاية الشيخة الميّاسة بنت حمد آل ثاني

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض "ممرّ الزمن"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض

هيئة متاحف قطر
الدوحة - المغرب اليوم

افتُتح، الأربعاء، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، وبحضور الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني ونائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني معرض الفنان ريتشار سيرا، الذي يُعد من أشمل وأضخم معارضه في الشرق الأوسط، ويجمع المعرض مجموعة من أبرز أعمال الفنان سيرا في مواقع متعددة في مدينة الدوحة. ويتزامن المعرض المنفرد المقام في غاليري هيئة متاحف قطر في كتارا مع عرض منحوتة الفنان سيرا المميزة "ممر الزمن"، التي ابتُكرت خصيصًا لتتناسب مع المساحة الخاصة في قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية، كما يتزامن المعرض بقسميه مع حفل إزاحة الستار عن منحوتة (شرق- غرب/ غرب- شرق) التي تُعد ثاني قطعة فنية عامة للفنان في قطر، وهي عبارة عن عمل رائع من صفائح الصلب مثبتة في قلب الصحراء القطرية.
ويضُمُّ المعرض الذي تم افتتاحه، الأربعاء، في غاليري هيئة متاحف قطر الواقعة في الحي الثقافي، كتارا، مجموعة رائعة ومذهلة من المنحوتات واللوحات التي أبدعها الفنان خلال مراحل عدة من حياته الفنية التي تمتد على مدى خمسين عامًا، ومن بينها قطعة بعنوان "دعامة الواحد طن (بيت من ورق)، 1969"، مستعارة من متحف الفن الحديث في نيويورك وأحدث منحوتة له بعنوان "دبل تروكد اليبس III" 199.
وفي الوقت ذاته، تستضيف قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية منحوتة سيرا الجديدة "ممر الزمن" التي ابتُكرت خصيصًا لتناسب المساحة الخاصة بقاعة الرواق الدوحة والبالغة 5000 متر مربع، وهي عبارة عن قطعتين متموجتين من الصلب مقاومتين للعوامل الجوية طولهما 66.5 متر وارتفاعهما 4.1 متر تتماوج بشكل قطري على طول قاعة العرض. وصُنعت هذه القطعة الفنية في ألمانيا في واحد من المصانع القليلة جدا التي تستوعب عملاً ضخماً مكوناً من الصلب كهذا.
ويُذكر أن المعرض بقسميه ينظم بإشراف أمين المعرض المدير السابق للمتحف الوطني للفن الحديث، مركز بومبيدو، باريس، ألفريد باكمن، حسب ما ذكرت "قنا".
وتُعد هذه المنحوتة ثاني قطعة فنية عامة للفنان ريتشارد سيرا في قطر، إذ تأتي بعد تدشين منحوتة "7" في 2011 في حديقة متحف الفن الإسلامي. تتألف المنحوتة التي تعتبر أطول عمل للفنان سيرا حتى يومنا هذا من سبعة ألواح من الصلب يبلغ ارتفاعها 80 قدمًا (24 مترا) وعرض 8 أقدام (2.4 متر) وسماكة 4 إنشات (10 سم)، أما عرض المنحوتة من الأسفل فيبلغ 10 أقدام (3 أمتار) ومن الأعلى 9 أقدام (2.7 متر).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرا تزامنًا مع عرض ممرّ الزمن



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib