وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

بحثَ سبل تعزيز التبادل المعرفي بين الناشرين الدوليين

وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - المغرب اليوم

اختتم وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب، مشاركته في الدورة الثالثة والأربعين لمعرض لندن للكتاب، الذي أقيم في قاعة مركز ايرلز كورت في العاصمة البريطانية خلال الفترة من 8 إلى10 نيسان/ أبريل. ضم وفد المعرض المشارك في معرض لندن للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، يرافقه سالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات، وموهان كومار، تنفيذي الشؤون الخارجية، وفيصل النابودة، إداري المبيعات الدولية في المعرض. حرص الوفد على تكثيف جهوده للاستفادة من مشاركته في التواصل مع الناشرين الدوليين والعاملين في صناعة النشر، فضلاً عن الترويج لأنشطة وفعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب ندوة متخصصة تحت عنوان "كيفية تسهيل عملية الترجمة بين الناشرين العرب ومجتمعات النشر الدولية - المعوقات الثقافية المشتركة وكيفية التغلّب عليها"، وركزت الندوة على تعميق أواصر التواصل وتعزيز التعاون بين الناشرين العرب ونظرائهم في مجتمع النشر الدولي.
وترأس الندوة سعادة أحمد بن ركاض العامري، وشارك فيها كل من بسام شبارو، مدير الدار العربية للعلوم "ناشرون"، ونيرمين مول أوغلو من وكالة "كليم" التركية، وتامر سعيد من دار "كلمات" للنشر، وإريك فيشر من دار النشر الهولندية "دو جيوس"، وبارثولوميو جيسون من دار النشر البريطانية "ستوكتون آند هودر".
وشكلت هذه الندوة فرصة مثالية لتسجيل طلبات البائعين والمشترين للحقوق الأدبية على مستوى العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني الذي يقام قبيل المعرض ويشهد مشاركة كبيرة من الناشرين العرب.
وأكد أحمد العامري خلال خطابه الافتتاحي على أهمية الترجمة كأداة مهمة لخلق التفاهم بين الثقافات المختلفة، موضحًا أنه كلما زادت الكتب التي يتم تبادلها بين العالم العربي والعالم الغربي زاد التبادل الثقافي والمعرفي والخبرات بين الجانبين، الأمر الذي سيسهم في زيادة مساحة التفاهم بين الشعوب وبالتالي بناء عالم أفضل.
وأضاف: "يأتي هذا النهج انسجاما مع توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب قبل ما يزيد على ثلاثة وثلاثين عاما بهدف النهوض بالأدب والتعلم، وتعزيز صناعة النشر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الروابط التجارية والتعليمية مع العالم الأوسع من حولنا، وتبادل الأفكار، والمحافظة على الحرف والمهارات والمعارف التي تجعل من الكتاب باعتباره وعاء العلم والحضارة والثقافة، الأساس لبناء الحضارة في كل مكان".
وتمحورت الندوة حول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجال الترجمة، مثل أوجه التشابه والاختلاف بين الأسواق العربية وبقية الأسواق في العالم، والتصورات الخاطئة المشتركة من قبل الناشرين الدوليين عندما يقررون القيام بأعمال ومشروعات في مجال صناعة النشر في العالم العربي.
كما ناقشت الندوة قواعد وشروط النشر الخاصة بصغار الناشرين العرب، فضلاً عن مناقشتها لعدد من القضايا ذات الصلة، من بينها من الذي يمتلك الحق في التفاوض بشأن الحصول على الحقوق الأدبية الدولية ومدى التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال في العالم العربي وعلى الصعيد الدولي.
ومن بين المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها أثناء الندوة البنية الهيكلية للنشر في العالم العربي من خلال مقارنته بوضع صناعة النشر العالمية والمعايير الدولية التي تلتزم بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib