المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

بحثَ سبل تعزيز التبادل المعرفي بين الناشرين الدوليين

وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - المغرب اليوم

اختتم وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب، مشاركته في الدورة الثالثة والأربعين لمعرض لندن للكتاب، الذي أقيم في قاعة مركز ايرلز كورت في العاصمة البريطانية خلال الفترة من 8 إلى10 نيسان/ أبريل. ضم وفد المعرض المشارك في معرض لندن للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، يرافقه سالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات، وموهان كومار، تنفيذي الشؤون الخارجية، وفيصل النابودة، إداري المبيعات الدولية في المعرض. حرص الوفد على تكثيف جهوده للاستفادة من مشاركته في التواصل مع الناشرين الدوليين والعاملين في صناعة النشر، فضلاً عن الترويج لأنشطة وفعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب ندوة متخصصة تحت عنوان "كيفية تسهيل عملية الترجمة بين الناشرين العرب ومجتمعات النشر الدولية - المعوقات الثقافية المشتركة وكيفية التغلّب عليها"، وركزت الندوة على تعميق أواصر التواصل وتعزيز التعاون بين الناشرين العرب ونظرائهم في مجتمع النشر الدولي.
وترأس الندوة سعادة أحمد بن ركاض العامري، وشارك فيها كل من بسام شبارو، مدير الدار العربية للعلوم "ناشرون"، ونيرمين مول أوغلو من وكالة "كليم" التركية، وتامر سعيد من دار "كلمات" للنشر، وإريك فيشر من دار النشر الهولندية "دو جيوس"، وبارثولوميو جيسون من دار النشر البريطانية "ستوكتون آند هودر".
وشكلت هذه الندوة فرصة مثالية لتسجيل طلبات البائعين والمشترين للحقوق الأدبية على مستوى العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني الذي يقام قبيل المعرض ويشهد مشاركة كبيرة من الناشرين العرب.
وأكد أحمد العامري خلال خطابه الافتتاحي على أهمية الترجمة كأداة مهمة لخلق التفاهم بين الثقافات المختلفة، موضحًا أنه كلما زادت الكتب التي يتم تبادلها بين العالم العربي والعالم الغربي زاد التبادل الثقافي والمعرفي والخبرات بين الجانبين، الأمر الذي سيسهم في زيادة مساحة التفاهم بين الشعوب وبالتالي بناء عالم أفضل.
وأضاف: "يأتي هذا النهج انسجاما مع توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب قبل ما يزيد على ثلاثة وثلاثين عاما بهدف النهوض بالأدب والتعلم، وتعزيز صناعة النشر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الروابط التجارية والتعليمية مع العالم الأوسع من حولنا، وتبادل الأفكار، والمحافظة على الحرف والمهارات والمعارف التي تجعل من الكتاب باعتباره وعاء العلم والحضارة والثقافة، الأساس لبناء الحضارة في كل مكان".
وتمحورت الندوة حول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجال الترجمة، مثل أوجه التشابه والاختلاف بين الأسواق العربية وبقية الأسواق في العالم، والتصورات الخاطئة المشتركة من قبل الناشرين الدوليين عندما يقررون القيام بأعمال ومشروعات في مجال صناعة النشر في العالم العربي.
كما ناقشت الندوة قواعد وشروط النشر الخاصة بصغار الناشرين العرب، فضلاً عن مناقشتها لعدد من القضايا ذات الصلة، من بينها من الذي يمتلك الحق في التفاوض بشأن الحصول على الحقوق الأدبية الدولية ومدى التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال في العالم العربي وعلى الصعيد الدولي.
ومن بين المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها أثناء الندوة البنية الهيكلية للنشر في العالم العربي من خلال مقارنته بوضع صناعة النشر العالمية والمعايير الدولية التي تلتزم بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب  المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب  المغرب اليوم  - وفد الشارقة يُثري فضاء الترجمة في معرض لندن للكتاب



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib