المغرب اليوم  - الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم

تنبَّأ كاتبها بالحِرَاك العربي وأعضاؤها يُطالبون بدعم حقيقي من الجهات المسؤولة

"الأوركيد" تُشارك في مهرجاني "هوارة" و"الوطني للفنون" في خريبكة بمسرحيَّة "مدينة الجمَاجم"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

فرقة "الأوركيد" للمسرح
 بني ملال – سعيد غيدَّى

 بني ملال – سعيد غيدَّى تستعد فرقة "الأوركيد" للمسرح، في مدينة بني ملال المغربية، للمُشاركة بمسرحيتها "مدينةُ الجماجم"، في مهرجان "هوارة الوطني" للمسرح، في دورته الأولى، الذي يُنظِّمه منتدى "أنفاس للثقافة والفن"، بشراكة مع النادي الزراعي الهواري، تحت شعار "شباب مواطن يُؤسِّس لثقافة جادة في المنطقة"، والذي ستنطلق فعالياته الثلاثاء المقبل، في مدينة هوارة المغربية.
وتعرض فرقة "الأوركيد"، مسرحيتها "مدينة الجماجم"، التي تنبّأ فيها كاتبها، نورالدين بوريمة، بالحراك العربي الذي غيَّر الموازين، ومن إخراج نبيل البوستاوي.
وتعتبر فرقة الأوركيد للمسرح، في بني ملال، الفرقة الاحترافية الوحيدة، التي تُمثِّل جهة تادلة أزيلال، في المحافل الوطنية، رغم إمكاناتها المحدودة.
وحضرت "المغرب اليوم" الأحد، آخر تدريبات "الأوركيد"، والتقت بأحد أعضاء الفرقة، عادل أضريسي، الذي تحدَّث قبل سفر الفرقة إلى المهرجَان، قائلًا، "نحن كفرقة عاشقة لهذا الفن المسرحي، وكأي فنان صادق يمارس الفن لصدقه، لا ينبغي أن يحتكر مادته الإبداعية، بل لابد لهذا المنتج أن يشق وجهته الصحيحة إلى مستحقيه، وهو ذاك المتفرج أو المتلقي، ولا أقول بلغة الاقتصاد المستهلك، إذ لا نريد جمهورًا سلبيًّا بقدر ما نريد متلقيًا متفاعلًا وصانعًا للحدث، ولتحقيق تلك الرغبة النبيلة، لابد من وسائل للعبور ومنابر للكلام، ومشاركتنا في هذين المهرجانين محطة من محطاتنا النضالية في سبيل مدينتا التي لازالت تعاني ثقافيًّا".
وبشأن دعم الجهات المسؤولة لفرقة "الأوركيد"، أضاف، "الفرقة تُشرِّف مدينة بني ملال، وجهة تادلة أزيلال، وتُشرِّف المغرب ككل، لكنها لا زالت تعاني من نقص الدعم الحقيقي، إن صح التعبير، من الجهات المسؤولة، رغم أنها لا تُمثِّل نفسها بل تُمثِّل الجميع".
وأشار إلى أن "فرقة "الأوركيد" قبل أن تذهب إلى مهرجان "هوارة"، ستُشارك غدًا الإثنين في "المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي للفنون" في خريبكة، في دورته الأولى، والذي انطلقت فعالياته الأحد، حيث ستعرض الفرقة مسرحية "مدينة الجماجم" لتذهب بعد ذلك إلى مهرجان "هوارة" بعد غدٍ الثلاثاء".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم  المغرب اليوم  - الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 19:47 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف "نوكيا 3310" يعود من جديد بتحديثات مذهلة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib