الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم

تنبَّأ كاتبها بالحِرَاك العربي وأعضاؤها يُطالبون بدعم حقيقي من الجهات المسؤولة

"الأوركيد" تُشارك في مهرجاني "هوارة" و"الوطني للفنون" في خريبكة بمسرحيَّة "مدينة الجمَاجم"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فرقة "الأوركيد" للمسرح
 بني ملال – سعيد غيدَّى

 بني ملال – سعيد غيدَّى تستعد فرقة "الأوركيد" للمسرح، في مدينة بني ملال المغربية، للمُشاركة بمسرحيتها "مدينةُ الجماجم"، في مهرجان "هوارة الوطني" للمسرح، في دورته الأولى، الذي يُنظِّمه منتدى "أنفاس للثقافة والفن"، بشراكة مع النادي الزراعي الهواري، تحت شعار "شباب مواطن يُؤسِّس لثقافة جادة في المنطقة"، والذي ستنطلق فعالياته الثلاثاء المقبل، في مدينة هوارة المغربية.
وتعرض فرقة "الأوركيد"، مسرحيتها "مدينة الجماجم"، التي تنبّأ فيها كاتبها، نورالدين بوريمة، بالحراك العربي الذي غيَّر الموازين، ومن إخراج نبيل البوستاوي.
وتعتبر فرقة الأوركيد للمسرح، في بني ملال، الفرقة الاحترافية الوحيدة، التي تُمثِّل جهة تادلة أزيلال، في المحافل الوطنية، رغم إمكاناتها المحدودة.
وحضرت "المغرب اليوم" الأحد، آخر تدريبات "الأوركيد"، والتقت بأحد أعضاء الفرقة، عادل أضريسي، الذي تحدَّث قبل سفر الفرقة إلى المهرجَان، قائلًا، "نحن كفرقة عاشقة لهذا الفن المسرحي، وكأي فنان صادق يمارس الفن لصدقه، لا ينبغي أن يحتكر مادته الإبداعية، بل لابد لهذا المنتج أن يشق وجهته الصحيحة إلى مستحقيه، وهو ذاك المتفرج أو المتلقي، ولا أقول بلغة الاقتصاد المستهلك، إذ لا نريد جمهورًا سلبيًّا بقدر ما نريد متلقيًا متفاعلًا وصانعًا للحدث، ولتحقيق تلك الرغبة النبيلة، لابد من وسائل للعبور ومنابر للكلام، ومشاركتنا في هذين المهرجانين محطة من محطاتنا النضالية في سبيل مدينتا التي لازالت تعاني ثقافيًّا".
وبشأن دعم الجهات المسؤولة لفرقة "الأوركيد"، أضاف، "الفرقة تُشرِّف مدينة بني ملال، وجهة تادلة أزيلال، وتُشرِّف المغرب ككل، لكنها لا زالت تعاني من نقص الدعم الحقيقي، إن صح التعبير، من الجهات المسؤولة، رغم أنها لا تُمثِّل نفسها بل تُمثِّل الجميع".
وأشار إلى أن "فرقة "الأوركيد" قبل أن تذهب إلى مهرجان "هوارة"، ستُشارك غدًا الإثنين في "المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي للفنون" في خريبكة، في دورته الأولى، والذي انطلقت فعالياته الأحد، حيث ستعرض الفرقة مسرحية "مدينة الجماجم" لتذهب بعد ذلك إلى مهرجان "هوارة" بعد غدٍ الثلاثاء".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib