المغرب اليوم  - انتهاء الترتيبات النهائيَّة الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة

بمشاركة 31 فرقة من 21 دولة في الفترة من 19 إلى 25 نيسان

انتهاء الترتيبات النهائيَّة الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انتهاء الترتيبات النهائيَّة الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة

المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة
القاهرة - رضوى عاشور

أعلن رئيس قطاع صندوق التنميّة الثقافيّة الفنان خالد جلال، أنّ الترتيبات النهائية الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة انتهت، وستنطلق فعالياته في الفترة من 19 إلى 25 نيسان/أبريل. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد، مساء الأحد، في قبة الغورى، بحضور رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول انتصار عبدالفتاح، ورئيس قطاع العلاقات الثقافيَّة الخارجيَّة الدكتورة كاميليا صبحي. وأوضح عبدالفتاح، أنّ دورة هذا العام ستشهد مشاركة دولية واسعة، وبلغ عدد الفرق المشاركة 31 فرقة من 21 دولة، مشيرًا إلى أن دولتي الصين والسعوديَّة ضيفتا شرف هذه الدورة، كما تم اختيار أفريقيا كضيف شرف دائم للمهرجان.
وأكّد أنّ المهرجان سيكرم 6 من رموز الفن والثقافة في مصر والعالم، وهم أحمد رشدي صالح، سليمان جميل، أحمد مرسى، الباحث الروماني ألكسندرو تبريو، الفنان والخبير الروسي رامازين، والفنانة فريدة فهمي.
وأعرب الفنان خالد جلال عن سعادته بهذا المهرجان، الذي يعد جسراً ثقافياً للتواصل بين دول العالم، على حد وصفه.
ولفت إلى أنه "آن الأوان لدعم مثل هذه المهرجان بشكل أفضل لما له من دور إيجابي في إظهار الوجه الحضاري والحقيقي لمصر وطننا".
وأعربت الدكتورة كاميليا صبحي، عن تفاؤلها وسعادتها بهذه الفعاليات الثقافية الكبيرة التي تشهدها البلاد، والتي تعكس الصورة الحقيقة لمصر وعمقها الثقافي. وناشدت وسائل الإعلام تتبع مثل هذه المهرجانات والاهتمام بها، والتي تساهم في الترويج لمصر أمام المجتمع الدولي.
واختتم المؤتمر بعرض فني لفرقة "الطبول النوبيَّة والآلات الشعبيَّة" وفرقة "بورسعيد للفنون الشعبيَّة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انتهاء الترتيبات النهائيَّة الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة  المغرب اليوم  - انتهاء الترتيبات النهائيَّة الخاصة بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيَّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib