المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث

يستمر ثلاثة أيام في القرية التراثيّة على كاسر الأمواج

نادي تراث الإمارات يحتفل بـ "اليوم العالمي للتراث"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ

نادي تراث الإمارات
أبوظبي - المغرب اليوم

ينظم نادي تراث الإمارات, غدا الخميس, احتفالية بمناسبة "اليوم العالمي للتراث" تستمر ثلاثة أيام في القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي, وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وفي إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة. يهدف النادي من تنظيم الاحتفال بـ "اليوم العالمي للتراث" الذي يصادف يوم 18 إبريل من كل عام, إلى إبراز جوانب عديدة من الموروث الشعبي المحلي وتأكيد أهميته بمفرداته وعراقته وتقاليده الأصيلة كتعبير شعبي عن دعم ملفات الإمارات نحو تسجيل تراثها غير المادي لدى اليونسكو كتراث إنساني عالمي, إلى جانب نشره وعرضه أمام الزوار والسياح الذين يتوافدون على القرية التراثية التي أصبحت واجهة سياحية في العاصمة أبوظبي لتعزيز ثقافة التراث ونشرها في إطار حضاري.
وأوضحت اللجنة المنظمة للاحتفالية في النادي أن برنامج الافتتاح يبدأ بعروض مواكب الخيالة في الساحة الخارجية للقرية يليها افتتاح السوق الشعبية وإنطلاق عروض فرق الفنون الشعبية لتقديم ألوان مختلفة من رقصة العيالة.
وأضافت أن الفعاليات تتضمن معارض الصور التراثية والبيئية والمقهى الشعبي والحرف التراثية وبرنامج العادات والتقاليد وعروض المهن والحرف التراثية إضافة إلى عروض فنية لعدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والمدارس.
وأوضحت اللجنة أن برنامج اليوم الأول يختتم بتقديم مسابقات تراثية وثقافية للجمهور وعرض مسرحي قصير لفرقة عيال زايد للفنون وعرض المشاركة الهندية "البردة" ومحاضرة للدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي, بشأن الأمثال الشعبية في الإمارات ودورها في حفظ التراث الشعبي يليها عرضا خاصًا لفرقة الفنون الشعبية المصرية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عروض فرق الفنون الشعبية ورقصة العيالة وإتاحة الفرصة للجمهور والأطفال لممارسة رياضة ركوب الخيل والهجن ومشاهدة عروض مواكب الصقارين, فيما تقدم مدرسة الإمارات للشراع الحديث التابعة للنادي عروضًا شاطئية ويقدم طلاب وطالبات المراكز لوحات من الألعاب الشعبية.
ويختتم اليوم الثاني بعرض مسرحي لفرقة عيال زايد على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج بعنوان "الله أعطانا خير وأنعام" وتقدم وزارة الثقافة عروضا خاصة بعنوان "امرح مع المهرج" ومسابقة تراثية بعنوان "في حياة الماضي".
ويشتمل اليوم الختامي من الاحتفالية على عرض الاستديو التراثي للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "صور من بلادي" ومحاضرة للدكتور فاتح محمد زغل حول "القلاع والحصون" في مدينة العين.
وأكدت اللجنة المنظمة أهمية البرنامج الذي يعكس صورة مشرقة عن تمسك أهل الإمارات بتراثهم بأنواعه والمحافظة عليه في إطار مشروع المحافظة على الهوية الوطنية وترسيخها لدى الأجيال الجديدة لتحقيق مفهوم معادلة الأصالة والمعاصرة.
كما أكدت أهمية المشاركة الشعبية في هذه التظاهرة على اعتبار أنها تحرك جماعي نحو دعم ملفات الإمارات كاملة عالميا.
وأشادت اللجنة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه للحدث ومتابعته الحثيثة لبرنامجه بما يتناسب مع حجم الاحتفاليات الرسمية التي تعكس رؤية القيادة الحكيمة لأهمية التواجد والحضور في مثل هذه المناسبة العالمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث  المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث



 المغرب اليوم  -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء وتنتقد الثقافة الأميركية

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بـ"الأحجار الكريمة"، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث  المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib