نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث

يستمر ثلاثة أيام في القرية التراثيّة على كاسر الأمواج

نادي تراث الإمارات يحتفل بـ "اليوم العالمي للتراث"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ

نادي تراث الإمارات
أبوظبي - المغرب اليوم

ينظم نادي تراث الإمارات, غدا الخميس, احتفالية بمناسبة "اليوم العالمي للتراث" تستمر ثلاثة أيام في القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي, وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وفي إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة. يهدف النادي من تنظيم الاحتفال بـ "اليوم العالمي للتراث" الذي يصادف يوم 18 إبريل من كل عام, إلى إبراز جوانب عديدة من الموروث الشعبي المحلي وتأكيد أهميته بمفرداته وعراقته وتقاليده الأصيلة كتعبير شعبي عن دعم ملفات الإمارات نحو تسجيل تراثها غير المادي لدى اليونسكو كتراث إنساني عالمي, إلى جانب نشره وعرضه أمام الزوار والسياح الذين يتوافدون على القرية التراثية التي أصبحت واجهة سياحية في العاصمة أبوظبي لتعزيز ثقافة التراث ونشرها في إطار حضاري.
وأوضحت اللجنة المنظمة للاحتفالية في النادي أن برنامج الافتتاح يبدأ بعروض مواكب الخيالة في الساحة الخارجية للقرية يليها افتتاح السوق الشعبية وإنطلاق عروض فرق الفنون الشعبية لتقديم ألوان مختلفة من رقصة العيالة.
وأضافت أن الفعاليات تتضمن معارض الصور التراثية والبيئية والمقهى الشعبي والحرف التراثية وبرنامج العادات والتقاليد وعروض المهن والحرف التراثية إضافة إلى عروض فنية لعدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والمدارس.
وأوضحت اللجنة أن برنامج اليوم الأول يختتم بتقديم مسابقات تراثية وثقافية للجمهور وعرض مسرحي قصير لفرقة عيال زايد للفنون وعرض المشاركة الهندية "البردة" ومحاضرة للدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي, بشأن الأمثال الشعبية في الإمارات ودورها في حفظ التراث الشعبي يليها عرضا خاصًا لفرقة الفنون الشعبية المصرية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عروض فرق الفنون الشعبية ورقصة العيالة وإتاحة الفرصة للجمهور والأطفال لممارسة رياضة ركوب الخيل والهجن ومشاهدة عروض مواكب الصقارين, فيما تقدم مدرسة الإمارات للشراع الحديث التابعة للنادي عروضًا شاطئية ويقدم طلاب وطالبات المراكز لوحات من الألعاب الشعبية.
ويختتم اليوم الثاني بعرض مسرحي لفرقة عيال زايد على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج بعنوان "الله أعطانا خير وأنعام" وتقدم وزارة الثقافة عروضا خاصة بعنوان "امرح مع المهرج" ومسابقة تراثية بعنوان "في حياة الماضي".
ويشتمل اليوم الختامي من الاحتفالية على عرض الاستديو التراثي للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "صور من بلادي" ومحاضرة للدكتور فاتح محمد زغل حول "القلاع والحصون" في مدينة العين.
وأكدت اللجنة المنظمة أهمية البرنامج الذي يعكس صورة مشرقة عن تمسك أهل الإمارات بتراثهم بأنواعه والمحافظة عليه في إطار مشروع المحافظة على الهوية الوطنية وترسيخها لدى الأجيال الجديدة لتحقيق مفهوم معادلة الأصالة والمعاصرة.
كما أكدت أهمية المشاركة الشعبية في هذه التظاهرة على اعتبار أنها تحرك جماعي نحو دعم ملفات الإمارات كاملة عالميا.
وأشادت اللجنة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه للحدث ومتابعته الحثيثة لبرنامجه بما يتناسب مع حجم الاحتفاليات الرسمية التي تعكس رؤية القيادة الحكيمة لأهمية التواجد والحضور في مثل هذه المناسبة العالمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib