المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث

يستمر ثلاثة أيام في القرية التراثيّة على كاسر الأمواج

نادي تراث الإمارات يحتفل بـ "اليوم العالمي للتراث"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ

نادي تراث الإمارات
أبوظبي - المغرب اليوم

ينظم نادي تراث الإمارات, غدا الخميس, احتفالية بمناسبة "اليوم العالمي للتراث" تستمر ثلاثة أيام في القرية التراثية على كاسر الأمواج في أبوظبي, وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وفي إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة. يهدف النادي من تنظيم الاحتفال بـ "اليوم العالمي للتراث" الذي يصادف يوم 18 إبريل من كل عام, إلى إبراز جوانب عديدة من الموروث الشعبي المحلي وتأكيد أهميته بمفرداته وعراقته وتقاليده الأصيلة كتعبير شعبي عن دعم ملفات الإمارات نحو تسجيل تراثها غير المادي لدى اليونسكو كتراث إنساني عالمي, إلى جانب نشره وعرضه أمام الزوار والسياح الذين يتوافدون على القرية التراثية التي أصبحت واجهة سياحية في العاصمة أبوظبي لتعزيز ثقافة التراث ونشرها في إطار حضاري.
وأوضحت اللجنة المنظمة للاحتفالية في النادي أن برنامج الافتتاح يبدأ بعروض مواكب الخيالة في الساحة الخارجية للقرية يليها افتتاح السوق الشعبية وإنطلاق عروض فرق الفنون الشعبية لتقديم ألوان مختلفة من رقصة العيالة.
وأضافت أن الفعاليات تتضمن معارض الصور التراثية والبيئية والمقهى الشعبي والحرف التراثية وبرنامج العادات والتقاليد وعروض المهن والحرف التراثية إضافة إلى عروض فنية لعدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والمدارس.
وأوضحت اللجنة أن برنامج اليوم الأول يختتم بتقديم مسابقات تراثية وثقافية للجمهور وعرض مسرحي قصير لفرقة عيال زايد للفنون وعرض المشاركة الهندية "البردة" ومحاضرة للدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي, بشأن الأمثال الشعبية في الإمارات ودورها في حفظ التراث الشعبي يليها عرضا خاصًا لفرقة الفنون الشعبية المصرية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني عروض فرق الفنون الشعبية ورقصة العيالة وإتاحة الفرصة للجمهور والأطفال لممارسة رياضة ركوب الخيل والهجن ومشاهدة عروض مواكب الصقارين, فيما تقدم مدرسة الإمارات للشراع الحديث التابعة للنادي عروضًا شاطئية ويقدم طلاب وطالبات المراكز لوحات من الألعاب الشعبية.
ويختتم اليوم الثاني بعرض مسرحي لفرقة عيال زايد على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج بعنوان "الله أعطانا خير وأنعام" وتقدم وزارة الثقافة عروضا خاصة بعنوان "امرح مع المهرج" ومسابقة تراثية بعنوان "في حياة الماضي".
ويشتمل اليوم الختامي من الاحتفالية على عرض الاستديو التراثي للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "صور من بلادي" ومحاضرة للدكتور فاتح محمد زغل حول "القلاع والحصون" في مدينة العين.
وأكدت اللجنة المنظمة أهمية البرنامج الذي يعكس صورة مشرقة عن تمسك أهل الإمارات بتراثهم بأنواعه والمحافظة عليه في إطار مشروع المحافظة على الهوية الوطنية وترسيخها لدى الأجيال الجديدة لتحقيق مفهوم معادلة الأصالة والمعاصرة.
كما أكدت أهمية المشاركة الشعبية في هذه التظاهرة على اعتبار أنها تحرك جماعي نحو دعم ملفات الإمارات كاملة عالميا.
وأشادت اللجنة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه للحدث ومتابعته الحثيثة لبرنامجه بما يتناسب مع حجم الاحتفاليات الرسمية التي تعكس رؤية القيادة الحكيمة لأهمية التواجد والحضور في مثل هذه المناسبة العالمية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث  المغرب اليوم  - نادي تراث الإمارات يحتفل بـ اليوم العالمي للتراث



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib