المركز الثَّقافي يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين
أخر الأخبار

احتفالًا باليوم العالمي للتراث ويعرض المشغولات اليدويَّة للنزلاء في 6 إدارات

"المركز الثَّقافي" يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المركز الثقافي بأم القيوين يحتفل باليوم العالمي للتراث
أم القيوين - المغرب اليوم

نظَّم مركز "وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع"، في أم القيوين، الأربعاء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، (الإدارة العامة للمؤسسات العقابية)، معرض منتجات المؤسسات العقابية الإصلاحية، تحت شعار "الحرف والمهن التراثية"، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للتراث. واشتمل المعرض، الذي افتتحه، نائب قائد عام شرطة أم القيوين، العميد سالم أحمد المزروعي ، في مقر المركز، على "المشغولات اليدوية التي قام بانجازها نزلاء المؤسسات الإصلاحية، والعقابية، في 6 من إدارات الشرطة في الدولة".
وتفقَّد مدير مركز أم القيوين الثقافي، العميد مع عبدالله علي بوعصيبة، ومديرو المؤسسات الحكومية والضُّباط، المعرض الذي اشتمل على منتجات النزلاء التي تضمنت أثاثًا ومجسمات وأعمال يدوية وحرفية تراثية، حازت على إعجاب الحضور لجودتها ودقتها وتنوعها.
وأشاد الحضور، بـ"الاهتمام الذي توليه الإدارة العامة للمؤسسات العقابية في استغلال أوقات نزلائها بإكسابهم مهارات تنفعهم في حياتهم".
كما تفقد العميد المزروعي والحضور، معرض العملات الإسلامية النادرة، التي يملكها خبير المسكوكات الإسلامية، عبدالله جاسم المطيري، والذي يملك أكثر من 13000 قطعة من مختلف أنحاء العالم، حيث عرض المطيري الدراهم والدنانير العباسية والأموية والأندلسية.
وأوضح عبدالله بوعصيبة، أن "المركز يولي الأنشطة التراثية اهتمامًا كبيرًا، وأن الاحتفاء بيوم التراث يأتي تعزيزًا للهوية الوطنية، واعتزازًا وفخرًا بتراث الأجداد والآباء، الذي طالما تعبوا وجاهدوا في الحفاظ عليه، ليصلنا ونكمل المسيرة في مواصلة التعريف به، لأبنائنا حتى لا ينسوا ماضيهم"، حسب ما ذكرت "وام".
وتستمر فعاليات اليوم العالمي للتراث في مقر المركز الثقافي في أم القيوين، لمدة 3 أيام، بافتتاح القرية التراثية، التي تبدأ فعالياتها مساء الأربعاء، وتتضمن قسم منتجات المبدعات الإماراتيات الخاص بالأسر المنتجة، وقسم المأكولات الشعبية، والحرف الشعبية، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية متنوعة، تستهدف جميع الفئات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الثَّقافي يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين المركز الثَّقافي يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الثَّقافي يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين المركز الثَّقافي يُنظِّم معرض منتجات المؤسسات العقابيَّة الإصلاحيَّة في أم القيوين



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib