المغرب اليوم  - عرض على حافة اليأس يشارك في مهرجان عمّان للرقص المعاصر

تقدّم أستراليا عرض "سعيد مثل لاري" الفكاهي للأطفال مساء السبت

عرض "على حافة اليأس" يشارك في مهرجان "عمّان للرقص المعاصر"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض

مهرجان "عمّان للرقص المعاصر"
عمان - المغرب اليوم

تواصلت فعاليات مهرجان "عمان للرقص المعاصر" السادس، بعرض قدمته فرقة "كاري هاوس" النرويجية، تحت عنوان "على حافة اليأس"، على مسرح المركز الثقافي الملكي. وشهد العرض حضورًا حاشدًا من الجمهور الأردني، وأعضاء السفارة النرويجية لدى عمان، والجاليات الأجنبية، وتميّز بغنى مضمونه الفكري والثقافي والاجتماعي، حيث قدّم مفاهيم "الذكورة" من المنظور النرويجي، واقتصر على راقصين ذكور.
وأوضحت مصمّمة رقصات الفرقة "كاري هاوس" أنَّها "كرّست أعمالها بغية اكتشاف حدود الرقص المعاصر، عبر النهج التجريبي، ودمج أنواع متنوعة من تقنيات فنون الرقص".
وكان العرض عملاً دراميًا بامتياز، شمل رقصات فرديّة وجماعيّة، أدتها الفرقة على أنغام الموسيقى، والأوبرا النرويجية الكلاسيكيّة والعصريّة، ما أثرى العرض وأعطاه سمة التنوع، كما أثبت أنّه لا حدود لطاقات الإنسان إذا قرّر مواصلة الحياة.
وأشارت مدير المهرجان رانيا قمحاوي إلى أنَّ "الفرصة متاحة لمحترفي الرقص المعاصر، من الشابات والشباب، للفئة العمرية فوق 16 عامًا، للمشاركة في ثلاث ورشات عمل، في تقنيات الرقص المعاصر، الأولى ستعقدها فرقة (كاري هاوس)، السبت، والثانية لفرقة (جو ستوميغرين)، النرويجية أيضًا، في 22 نيسان/أبريل الجاري، والأخيرة تنظّمها فرقة (فيليب ساير) السويسرية، في الـ24 من الشهر نفسه، في المركز الوطني للثقافة والفنون".
وبيّنت أنّها "ستكون فرصة للأردنيين للتعرف والتدرب على خبرات الفرق العالمية في الرقص المعاصر".
وتشمل فعاليات المهرجان، مساء السبت، عرضًا مخصّصًا للأطفال، من الفئة العمرية فوق سبعة أعوام، حيث تقدم فرقة "شون باركر" الأستراليّة عرضًا تحت عنوان "سعيد مثل لاري"، وهو عرض فكاهي، لعوب ومؤثر، يحقّق في السعادة البشرية البعيدة المنال، ويجمع بين مزيج مشوّق من الباليه، والبريك دانس، والتزلّج بالعجلات، والرقص المعاصر ذو الطابع الحركي القوي.
يذكر أنَّ المهرجان انطلق في الـ13 من نيسان/أبريل الجاري، تحت رعاية الأميرة سناء عاصم، وينظّمه المركز الوطني للثقافة والفنون، التابع لمؤسسة "الملك الحسين"، ويستمر حتى الـ25 من الشهر نفسه، ويأتي ضمن شبكة مساحات العربيّة، بغية التعريف بتقنيات الرقص العالمي المعاصر، وتعزيزًا للتواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم، ورموزه الفنية، عبر استضافة الفرق العالمية ذات السمعة الرفيعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض على حافة اليأس يشارك في مهرجان عمّان للرقص المعاصر  المغرب اليوم  - عرض على حافة اليأس يشارك في مهرجان عمّان للرقص المعاصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض على حافة اليأس يشارك في مهرجان عمّان للرقص المعاصر  المغرب اليوم  - عرض على حافة اليأس يشارك في مهرجان عمّان للرقص المعاصر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib