المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث

ضمن فعاليات ملتقى التعليم 2014 في مركز قطر الوطني

وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث

وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث
الدوحة - المغرب اليوم

كرم الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي لدولة قطر، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم المدارس الفائزة في المعرض الوطني السادس لأبحاث الطلبة المقام حاليا ضمن فعاليات ملتقى التعليم 2014 بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. وأكد الوزير في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن ملتقى التعليم أصبح محطة للتعرف على إبداعات وانجازات الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أنه لمس بنفسه إنجازات الطلاب الرائعة من خلال أبحاثهم في المعرض.
كما أكد أن ملتقى التعليم أثبت على مدار الخمس السنوات الماضية وخلال هذا العام "قدرة طلابنا وطالباتنا على الإبداع والعطاء في مجال العلوم والمعرفة وكذلك في المجالات الأدبية من خلال الأبحاث المتميزة"، مشيرا إلى أن النجاح يتطلب الاستعداد الجيد.
وقال الدكتور الحمادي إن المجلس الأعلى للتعليم يسعى إلى تشجيع الطلاب والطالبات في التخصصات العلمية المختلفة لما لها من أهمية كبيرة، وشكر جميع المنظمين على نجاح الملتقى.
وخلال جولة في أجنحة معرض أبحاث الطلبة لليوم الثاني على التوالي، استمع الدكتور الحمادي إلى الطلبة وهم يشرحون أبحاثهم، وهنأ المدارس المستقلة والخاصة الفائزة بجوائز هذا العام على تميزها متمنيا للجميع دوام التفوق.
وكرم الوزير 18 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية فائزة بمسابقات البحث العلمي في المسارين العلمي والأدبي، فضلا عن تكريم الطلبة الذين شاركوا في أولمبياد الرياضيات الخليجي الثالث مؤخرا بمسقط وكذلك الطلبة المرشحين لمعرض "انتل " الدولي للعلوم والهندسة المقرر إقامته في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث ليشمل التكريم المدارس الخمس التي تم اختيار الطلاب منها للمشاركة في هذا المعرض العالمي المهم وهي مدراس طارق بن زياد و الشحانية الإعدادية الثانوية وأحمد بن حنبل الثانوية وقطر التقنية الثانوية وجاسم بن حمد الثانوية المستقلة بنين .
حضر حفل التكريم عدد من المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم وأصحاب التراخيص ومديري المدارس المستقلة والخاصة والمعلمين وأولياء الأمور.
وضمن فعاليات منتدى التعليم الثالث عقدت اليوم جلسة نقاشية بعنوان "المهني التطوير المهني.. آفاق تعاونية "تطرق فيها المتحدثون إلى موضوع التنمية المهنية وبرامج التطوير المهني والاستثمار البشري وتنمية المهارات والشراكات بين المجلس الأعلى للتعليم وبعض الجهات في المجالات التربوية.
وسيشهد الملتقى على مدار ثلاثة أيام، إقامة 84 ورشة عدا برنامج المحاضرات واللقاءات التعريفية والندوات التي تتناول مواضيع تربوية هامة.
 يأتي الملتقى دعما لأهداف دولة قطر الاستراتيجية المتمثلة في التنمية المستدامة البشرية وفق رؤية 2030 والذي لا يتحقق إلا بجملة من الأهداف التي يسعى الملتقى جاهدا لترسيخ دعائمها ومنها العمل على صياغة رؤية جماعية للتعليم والتعلم الجيد ورصد الممارسات الجيدة على هذا الصعيد وتشجيع التقييم الذاتي والجماعي للممارسات اليومية فيما يخص ذلك .
ويتضمن الملتقى العديد من الفعاليات التي تسهم في تسليط الضوء على أبرز المنجزات التعليمية خلال العام الدراسي، من أبرزها  المعرض الوطني السادس لأبحاث الطلبة والممارسات التعليمية المتميزة (الورش التدريبية) بجانب الجلسات النقاشية والتعريفية والاحتفاء بالباحثين الواعدين والمشاركين بالورش. وقد قفز البحث العلمي قفزة علمية واعدة مقارنة في المنتدى خلال الأعوام السابقة حيث ارتفع عدد الأبحاث المشاركة من 78 بحثا و 29 مدرسة في 2009 الى 447 بحثا و195 مدرسة في العام الحالي .
ويوفر ملتقى التعليم فرصا متنوعة ومتعددة في التنمية المهنية لموظفي المدارس المستقلة والخاصة. وفي هذا الصدد يقوم مكتب التطوير المهني بهيئة التعليم بدور كبير في الإشراف العام على الورش التدريبية والعمل على تحقيق عدة أهداف منها تنظيم الورش التدريبية التي قدمت خلال فترة انعقاد الملتقى والإشراف اليومي عليها مع تذليل الصعوبات أمام الراغبين بالمشاركة وحضور الممارسات التعليمية المتميزة التي من أهمها ممارسات تعليمية أكاديمية متنوعة والبحث العلمي ومهاراته والإدارة والقيادة في المدارس المستقلة والخاصة والتطوير المهني وبناء القدرات في دولة قطر والإرشاد الأكاديمي والتقييم وأدواته في سبيل تجويد التعليم، فضلا عن ممارسات المجالس الاستشارية والمجالس الطلابية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث المغرب اليوم - وزير التعليم القطري يُكرم الطلبة الفائزين في معرض الأبحاث



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib