المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس

يستمر 3 أشهر ويقدّم 230عملًا فنيًا ومخطوطات قديمة وحديثة

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض "الحج إلى مكّة" في باريس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض

وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة
باريس - المغرب اليوم

شاركت وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في حفل افتتاح معرض الحج إلى مكّة، والذي يقيمه معهد العالم العربّي في باريس بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز الوطنيّة في الرياض، تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الخارجيَّة السعودي، ورئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، إضافة إلى وجود رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ والمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، والمدير التنفيذي للمعرض، فهد العبد الكريم ولفيف من وزراء الثقافة والوفود الرسميّة والمثقفين.
وانطلق المعرض الثلاثاء ويستمر على مدى ثلاثة أشهر ويقدّم حوالي 230 عملًا فنيًا ومخطوطات ومنسوجات قديمة وحديثة تؤرخ لشعيرة الحج الإسلاميّة السنويّة.
وأكدت معالي الوزيرة أن مثل هذه المعارض لها دور ملامسة روح التاريخ الإنسانّي وإرثه الديني والثقافّي، بحيث يستطيع الزائر لهذه المعارض أن يتنفّس رائحة الماضي المختلطة بالحاضر، في إطار منسّق وبسيط يجمع ما بين التاريخ والمستقبل. وأشارت إلى أن الفكرة تتعدى كوّنها معرضًا فنيًا إلى كونّها لغة لحوار الحضارات، تُمكّن القائمين على المعرض من نشر ثقافتهم وإبرازها بالشكل الذّي يحقق المكتسبات الثقافيّة والعلميّة ويشّد الانتباه إلى ذلك الإرث التاريخيّ والدينيّ.
أما معروضات المعرض فتتضمن ستائر للكعبّة، ومخطوطات نادرة ولوحات لفنانين من القرن السابع عشر تظهر صورًا للحجاج القادمين على ظهور الخيل والجمال، إضافة إلى 53 قطعة متحفيّة وموادًا فيلمية ولوحات تعريفية، كما سيصاحب المعرض مجموعة من الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات العلميّة.
ودشّن القائمون على المعرض موقعًا إلكترونيًا يتضمن سبع لغات، في إطار الاهتمام الرسميّ لتغطية فعاليات المعرض وتعريف الأجانب على الدين الإسلاميّ، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرميّن الشريفيّن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس  المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس  المغرب اليوم  - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib