المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض

بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز والأميرة أضواء

جمعية "إبصار" تشارك في معرض "تذوّق الفن بحواسّك الخمس" في الرياض

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جمعية

جمعية "إبصار"
الرياض - المغرب اليوم

تشارك جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في المعرض الفني الذي تنظمه مؤسسة "ليان للثقافة" بعنوان "تذوق الفن بحواسّك الخمس" للفنان التركي العالمي إسماعيل آغار, الذي دشنه مطلع الأسبوع الجاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، في حضور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة "ليان للثقافة" الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز, ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "الفن النقي" الأميرة أضواء بنت يزيد.
وتمثل الجمعية في مشاركتها الفنانة التشكيلية المعاقة بصرياً ريم القرهدي وهي إحدى المعاقات بصريًا، والموهوبات التي تحتضنهن الجمعية ضمن دورها في تنمية مواهبهن، وإبرازهن، واستثمار إقامة مثل هذه المعارض التي تعرض بطريقة "برايل" لتكون أكثر ملائمة لذوي الإعاقة البصرية.
وتشرّفت القرهدي بلقاء الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الذي استمع لها ولموهبتها, ودعا جمعية "إبصار" إلى الاهتمام بها وبتنمية موهبتها وصقلها، مؤكدًا أن صقل هذه المواهب وتزويدها بالورش العملية والخبرات هو رسالة مثل هذا المعرض، الذي افتُتح ليلبي حاجة المواهب الفنية من ذوي الإعاقة البصرية من حيث ورش العمل المصاحبة، المعنية بتطوير مهارات الموهوبات في الفن التشكيلي والرسم للكفيفات.
من جهته أشاد مستشار جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية أحمد سعيد أبوحسان بدور اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" في دعم الجمعية، منوهًا بدور مؤسسة "ليان للثقافة" التي استهدفت اجتذاب المعوّقين بصريًا والمبصرين لمدرسة فنية تشكيلية جديدة، متمنيًا اهتمام الفنانين التشكيليين بهذه المدرسة، وإشراك ذوي الإعاقة البصرية خاصة، والإعاقات الأخرى بصفة عامة في هذا الفن، وأن يكون هذا المعرض وسيلة تستهدف تحريك أصحاب اللمسات الفنية في توجيه فنّهم ليكون متاحًا وميسرًا لعموم فئات المجتمع .
وكَشَف أبوحسان أن الجمعية لمست دور وقدرة الفنان التركي إسماعيل آغار في مشاركة سابقة له في مدينة جدة ما يؤكّد نجاحه في جعل البيئة الفنية مهيأة لاستمتاع ذوي الإعاقة البصرية.
ويذكر أن معرض "تذوق الفن بحواسك الخمس" الذي تستضيفه الرياض في مقر مؤسسة "الفن النقي" يأتي تناغمًا مع رسالة "ليان للثقافة" الرامية إلى إبراز الحضارة العربية والإسلامية بمفهومها الشامل، وتبني المواهب المتميزة وتشجيعها للرفع من قدراتهم في مجالات الفنون والإبداع، بالإضافة إلى أن المعرض يخاطب جميع الحواس, اللمس والتذوق والشم والسمع بدلاً من الاقتصار على البصر، ويستهدف توزيع العائد من مبيعاته على الجمعيات الخيرية المشاركة في المعرض، ويفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلاً، ويستمر عشرة أيام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض  المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض  المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib