المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض

بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز والأميرة أضواء

جمعية "إبصار" تشارك في معرض "تذوّق الفن بحواسّك الخمس" في الرياض

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جمعية

جمعية "إبصار"
الرياض - المغرب اليوم

تشارك جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في المعرض الفني الذي تنظمه مؤسسة "ليان للثقافة" بعنوان "تذوق الفن بحواسّك الخمس" للفنان التركي العالمي إسماعيل آغار, الذي دشنه مطلع الأسبوع الجاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، في حضور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة "ليان للثقافة" الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز, ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "الفن النقي" الأميرة أضواء بنت يزيد.
وتمثل الجمعية في مشاركتها الفنانة التشكيلية المعاقة بصرياً ريم القرهدي وهي إحدى المعاقات بصريًا، والموهوبات التي تحتضنهن الجمعية ضمن دورها في تنمية مواهبهن، وإبرازهن، واستثمار إقامة مثل هذه المعارض التي تعرض بطريقة "برايل" لتكون أكثر ملائمة لذوي الإعاقة البصرية.
وتشرّفت القرهدي بلقاء الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الذي استمع لها ولموهبتها, ودعا جمعية "إبصار" إلى الاهتمام بها وبتنمية موهبتها وصقلها، مؤكدًا أن صقل هذه المواهب وتزويدها بالورش العملية والخبرات هو رسالة مثل هذا المعرض، الذي افتُتح ليلبي حاجة المواهب الفنية من ذوي الإعاقة البصرية من حيث ورش العمل المصاحبة، المعنية بتطوير مهارات الموهوبات في الفن التشكيلي والرسم للكفيفات.
من جهته أشاد مستشار جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية أحمد سعيد أبوحسان بدور اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" في دعم الجمعية، منوهًا بدور مؤسسة "ليان للثقافة" التي استهدفت اجتذاب المعوّقين بصريًا والمبصرين لمدرسة فنية تشكيلية جديدة، متمنيًا اهتمام الفنانين التشكيليين بهذه المدرسة، وإشراك ذوي الإعاقة البصرية خاصة، والإعاقات الأخرى بصفة عامة في هذا الفن، وأن يكون هذا المعرض وسيلة تستهدف تحريك أصحاب اللمسات الفنية في توجيه فنّهم ليكون متاحًا وميسرًا لعموم فئات المجتمع .
وكَشَف أبوحسان أن الجمعية لمست دور وقدرة الفنان التركي إسماعيل آغار في مشاركة سابقة له في مدينة جدة ما يؤكّد نجاحه في جعل البيئة الفنية مهيأة لاستمتاع ذوي الإعاقة البصرية.
ويذكر أن معرض "تذوق الفن بحواسك الخمس" الذي تستضيفه الرياض في مقر مؤسسة "الفن النقي" يأتي تناغمًا مع رسالة "ليان للثقافة" الرامية إلى إبراز الحضارة العربية والإسلامية بمفهومها الشامل، وتبني المواهب المتميزة وتشجيعها للرفع من قدراتهم في مجالات الفنون والإبداع، بالإضافة إلى أن المعرض يخاطب جميع الحواس, اللمس والتذوق والشم والسمع بدلاً من الاقتصار على البصر، ويستهدف توزيع العائد من مبيعاته على الجمعيات الخيرية المشاركة في المعرض، ويفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلاً، ويستمر عشرة أيام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض  المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض  المغرب اليوم  - جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib