جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض

بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز والأميرة أضواء

جمعية "إبصار" تشارك في معرض "تذوّق الفن بحواسّك الخمس" في الرياض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعية

جمعية "إبصار"
الرياض - المغرب اليوم

تشارك جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية في المعرض الفني الذي تنظمه مؤسسة "ليان للثقافة" بعنوان "تذوق الفن بحواسّك الخمس" للفنان التركي العالمي إسماعيل آغار, الذي دشنه مطلع الأسبوع الجاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، في حضور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة "ليان للثقافة" الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز, ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "الفن النقي" الأميرة أضواء بنت يزيد.
وتمثل الجمعية في مشاركتها الفنانة التشكيلية المعاقة بصرياً ريم القرهدي وهي إحدى المعاقات بصريًا، والموهوبات التي تحتضنهن الجمعية ضمن دورها في تنمية مواهبهن، وإبرازهن، واستثمار إقامة مثل هذه المعارض التي تعرض بطريقة "برايل" لتكون أكثر ملائمة لذوي الإعاقة البصرية.
وتشرّفت القرهدي بلقاء الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الذي استمع لها ولموهبتها, ودعا جمعية "إبصار" إلى الاهتمام بها وبتنمية موهبتها وصقلها، مؤكدًا أن صقل هذه المواهب وتزويدها بالورش العملية والخبرات هو رسالة مثل هذا المعرض، الذي افتُتح ليلبي حاجة المواهب الفنية من ذوي الإعاقة البصرية من حيث ورش العمل المصاحبة، المعنية بتطوير مهارات الموهوبات في الفن التشكيلي والرسم للكفيفات.
من جهته أشاد مستشار جمعية "إبصار" للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية أحمد سعيد أبوحسان بدور اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" في دعم الجمعية، منوهًا بدور مؤسسة "ليان للثقافة" التي استهدفت اجتذاب المعوّقين بصريًا والمبصرين لمدرسة فنية تشكيلية جديدة، متمنيًا اهتمام الفنانين التشكيليين بهذه المدرسة، وإشراك ذوي الإعاقة البصرية خاصة، والإعاقات الأخرى بصفة عامة في هذا الفن، وأن يكون هذا المعرض وسيلة تستهدف تحريك أصحاب اللمسات الفنية في توجيه فنّهم ليكون متاحًا وميسرًا لعموم فئات المجتمع .
وكَشَف أبوحسان أن الجمعية لمست دور وقدرة الفنان التركي إسماعيل آغار في مشاركة سابقة له في مدينة جدة ما يؤكّد نجاحه في جعل البيئة الفنية مهيأة لاستمتاع ذوي الإعاقة البصرية.
ويذكر أن معرض "تذوق الفن بحواسك الخمس" الذي تستضيفه الرياض في مقر مؤسسة "الفن النقي" يأتي تناغمًا مع رسالة "ليان للثقافة" الرامية إلى إبراز الحضارة العربية والإسلامية بمفهومها الشامل، وتبني المواهب المتميزة وتشجيعها للرفع من قدراتهم في مجالات الفنون والإبداع، بالإضافة إلى أن المعرض يخاطب جميع الحواس, اللمس والتذوق والشم والسمع بدلاً من الاقتصار على البصر، ويستهدف توزيع العائد من مبيعاته على الجمعيات الخيرية المشاركة في المعرض، ويفتح المعرض أبوابه طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلاً، ويستمر عشرة أيام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض جمعية إبصار تشارك في معرض تذوّق الفن بحواسّك الخمس في الرياض



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib