المغرب اليوم  - الأوروبي للاستثمار يمنح المغرب 165 مليار درهم لتمويل برنامج تحديث الشَّبكة الطُّرقيَّة

بهدف توسيع وتقوية 1650 كيلومترًا من الطُّرق وإعادة بناء 30 منشأة فنيَّة

"الأوروبي للاستثمار" يمنح المغرب 1.65 مليار درهم لتمويل برنامج "تحديث الشَّبكة الطُّرقيَّة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

البنك الأوروبي للاستثمار
الدارالبيضاء- أسماء عمري /عبدالعالي ناجح

قدَّم البنك الأوروبي للاستثمار، للمغرب قرضًا بقيمة مليار و650 مليون درهم، مُخصَّص لتمويل برنامج "تحديث الشبكة الطرقية"، بموجب اتفاق وقعه الطرفان، في الرباط. وسيساهم هذا القرض، المُوجَّه لفائدة صندوق تمويل الطرق، في تمويل توسيع وتقوية حوالي 1650 كيلومترًا من الطرق، وإعادة بناء 30 منشأة فنية بشكل عاجل .
ووقَّع الاتفاق كلٌّ من؛ وزير التجهيز والنقل، عزيز رباح، ونائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، فيليب دو فونتين فيف، خلال حفل التوقيع، الذي ترأسه وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد.
وتباحثا الجانبان، "فرص الاستثمار التي تتيحها الأنشطة الاقتصادية والصناعية المرتبطة بالقطاع، فضلًا عن آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لإنجاز واستغلال البنيات التحتية، وخدمات النقل في المغرب".
وأشاد بوسعيد ودو فونتين فيف، بـ"جودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي للاستثمار"، مجددين "التأكيد على إرادتهما المشتركة في تطوير تلك العلاقات بصفة أكبر".
كما أعرب بوسعيد، عن "امتنانه للبنك الأوروبي للاستثمار على دعمه المتواصل لبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب".
ويدخل برنامج "تحديث الشبكة الطرقية"، في إطار السياسة التنموية المتكاملة التي تنتهجها وزارة التجهيز والنقل، لتطوير قطاع النقل في مختلف أنماطه، من أجل تدعيم القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الأوروبي للاستثمار يمنح المغرب 165 مليار درهم لتمويل برنامج تحديث الشَّبكة الطُّرقيَّة  المغرب اليوم  - الأوروبي للاستثمار يمنح المغرب 165 مليار درهم لتمويل برنامج تحديث الشَّبكة الطُّرقيَّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib