المغرب اليوم  - أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018

العالم سيحتاج ما يقرب من 32 مليون برميل يوميًا

"أوبك" تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"
واشنطن - المغرب اليوم

توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" زيادة الطلب على نفطها في عام 2018، مشيرة إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مبينة أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع دول غير أعضاء في المنظمة يساعد على تقليص تخمة المعروض التي ضغطت على الأسعار.

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري، الثلاثاء، إن العالم سيحتاج إلى 32.83 مليون برميل يوميًا من نفط "أوبك" العام المقبل، بارتفاع قدره 410 آلاف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة، مضيفة أن المخزونات تهبط، وأن ارتفاع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم الفوري، ليتجاوز السعر في التعاقدات الآجلة عزز الآمال بأن إعادة التوازن إلى السوق والتي طال انتظارها أصبحت قريبة المنال، مؤكدة "يرجع ذلك إلى ارتفاع كبير في الطلب على التسليمات الفورية وتنامي الآمال بأن سوق النفط ستتوازن على مدى العام المقبل مع سحب كبير من مخزونات الخام والمنتجات النفطية".

وارتفعت أسعار النفط بعد نشر تقرير "أوبك"، حيث تم تداول خام برنت فوق 54 دولارًا للبرميل،  ولا تزال الأسعار دون نصف مستوياتها في منتصف 2014، وبموجب اتفاقية تهدف إلى امتصاص تخمة المعروض العالمي من الخام، تخفض "أوبك" إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا، بينما تقلص روسيا ومنتجون مستقلون آخرون إنتاجهم بنحو نصف تلك الكمية حتى مارس/ آذار 2018، ويناقش الوزراء الآن تمديد الاتفاقية ثلاثة أشهر على الأقل.

وأضافت "أوبك" في التقرير، أن إنتاجها النفطي في أغسطس/ آب، جاء دون توقعات الطلب، إذ انخفض الإنتاج 79 ألف برميل يوميًا عن مستويات يوليو/ تموز إلى 32.76 مليون برميل يوميًا، وتعني تلك الأرقام، أن امتثال "أوبك" لخفض الإنتاج المستهدف بلغ 83 في المائة، بحسب التقديرات، انخفاضًا من 86 في المائة في يولير، لكنه لا يزال مرتفعًا بمعايير "أوبك".

وأوضح الأمين العام لـ"أوبك"، محمد باركيندو، الإثنين، أن اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده المنظمة يساعد في إعادة التوازن إلى سوق النفط العالمية، وأن ارتفاع الطلب في الفترة الباقية من هذا العام من المنتظر أن يؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في مخزونات الخام، ومتحدثًا في أكسفورد في إنجلترا، حيث يحضر ندوة للطاقة، قال: "من الواضح أن عملية إعادة التوازن جارية وتدعمها مستويات الالتزام المرتفعة للدول الأعضاء في "أوبك" والدول غير الأعضاء فيها المشاركة في اتفاق خفض الإمدادات".

وأشار باركيندو، إلى أن مخزونات النفط تنخفض في البر، وأن النفط المخزن في منشآت عائمة يتراجع منذ يونيو/ حزيران"، وبالإضافة إلى خفض الإمدادات فإن زيادة في الطلب تقترب من مليوني برميل يوميًا في النصف الثاني من هذا العام مقارنة بالنصف الأول ستساعد في التخلص من الوفرة في مخزونات النفط.

وأكد باركيندو: "هذه الزيادة في الطلب ستساهم في مزيد من التخفيضات في المخزونات التجارية"، وقبل اجتماع "أوبك" في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، يناقش الوزراء حاليًا تمديد خفض الإمدادات لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد مارس/ آذار.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتًا إلى 54.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1235 بتوقيت غرينتش، من سعر الإغلاق الماضي، وفي وقت سابق جرى تداول خام برنت منخفضًا عند 53.42 دولار للبرميل، وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 17 سنتًا إلى 48.24 دولار للبرميل، وجرى تداوله منخفضًا عند 47.73 دولار للبرميل في وقت سابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018  المغرب اليوم  - أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018  المغرب اليوم  - أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib