أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018

العالم سيحتاج ما يقرب من 32 مليون برميل يوميًا

"أوبك" تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"
واشنطن - المغرب اليوم

توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" زيادة الطلب على نفطها في عام 2018، مشيرة إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مبينة أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع دول غير أعضاء في المنظمة يساعد على تقليص تخمة المعروض التي ضغطت على الأسعار.

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري، الثلاثاء، إن العالم سيحتاج إلى 32.83 مليون برميل يوميًا من نفط "أوبك" العام المقبل، بارتفاع قدره 410 آلاف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة، مضيفة أن المخزونات تهبط، وأن ارتفاع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم الفوري، ليتجاوز السعر في التعاقدات الآجلة عزز الآمال بأن إعادة التوازن إلى السوق والتي طال انتظارها أصبحت قريبة المنال، مؤكدة "يرجع ذلك إلى ارتفاع كبير في الطلب على التسليمات الفورية وتنامي الآمال بأن سوق النفط ستتوازن على مدى العام المقبل مع سحب كبير من مخزونات الخام والمنتجات النفطية".

وارتفعت أسعار النفط بعد نشر تقرير "أوبك"، حيث تم تداول خام برنت فوق 54 دولارًا للبرميل،  ولا تزال الأسعار دون نصف مستوياتها في منتصف 2014، وبموجب اتفاقية تهدف إلى امتصاص تخمة المعروض العالمي من الخام، تخفض "أوبك" إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يوميًا، بينما تقلص روسيا ومنتجون مستقلون آخرون إنتاجهم بنحو نصف تلك الكمية حتى مارس/ آذار 2018، ويناقش الوزراء الآن تمديد الاتفاقية ثلاثة أشهر على الأقل.

وأضافت "أوبك" في التقرير، أن إنتاجها النفطي في أغسطس/ آب، جاء دون توقعات الطلب، إذ انخفض الإنتاج 79 ألف برميل يوميًا عن مستويات يوليو/ تموز إلى 32.76 مليون برميل يوميًا، وتعني تلك الأرقام، أن امتثال "أوبك" لخفض الإنتاج المستهدف بلغ 83 في المائة، بحسب التقديرات، انخفاضًا من 86 في المائة في يولير، لكنه لا يزال مرتفعًا بمعايير "أوبك".

وأوضح الأمين العام لـ"أوبك"، محمد باركيندو، الإثنين، أن اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده المنظمة يساعد في إعادة التوازن إلى سوق النفط العالمية، وأن ارتفاع الطلب في الفترة الباقية من هذا العام من المنتظر أن يؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في مخزونات الخام، ومتحدثًا في أكسفورد في إنجلترا، حيث يحضر ندوة للطاقة، قال: "من الواضح أن عملية إعادة التوازن جارية وتدعمها مستويات الالتزام المرتفعة للدول الأعضاء في "أوبك" والدول غير الأعضاء فيها المشاركة في اتفاق خفض الإمدادات".

وأشار باركيندو، إلى أن مخزونات النفط تنخفض في البر، وأن النفط المخزن في منشآت عائمة يتراجع منذ يونيو/ حزيران"، وبالإضافة إلى خفض الإمدادات فإن زيادة في الطلب تقترب من مليوني برميل يوميًا في النصف الثاني من هذا العام مقارنة بالنصف الأول ستساعد في التخلص من الوفرة في مخزونات النفط.

وأكد باركيندو: "هذه الزيادة في الطلب ستساهم في مزيد من التخفيضات في المخزونات التجارية"، وقبل اجتماع "أوبك" في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، يناقش الوزراء حاليًا تمديد خفض الإمدادات لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد مارس/ آذار.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتًا إلى 54.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1235 بتوقيت غرينتش، من سعر الإغلاق الماضي، وفي وقت سابق جرى تداول خام برنت منخفضًا عند 53.42 دولار للبرميل، وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 17 سنتًا إلى 48.24 دولار للبرميل، وجرى تداوله منخفضًا عند 47.73 دولار للبرميل في وقت سابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018 أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018 أوبك تتوقع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018



بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها

إطلالة جذابة لـ "إيرينا شايك" بفستان أزرق قصير يبرز ساقيها النحيلتين

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، بإطلالة جذابة وأنيقة، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية، بعد ظهر يوم أمس السبت. وارتدت إرينا التي بدت وكأنها على منصَّة عرض أزياء خاصة بها، فستانا قصيرًا باللون الأزرق منقوشا بالزهور، أبرز ساقيها النحيلتين. وأضافت عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت الشهيرة والبالغة من العمر 32 عاما، زوجا من الصنادل السوداء المسطحة من دون كعب عال ذات الأربطة المتعددة على الكاحل، وحقيبة باللون ذاته، وأخفت عينيها بنظارة شمسية سوداء أنيقة. وظهرت إيرينا من دون ابنتها البالغة من العمر 14 شهرًا التي تسمى "ليا دي سين"، والتي انجبتها من حبيبها برادلي كوبر "43 عاما"؛ وبدأ الزوجان علاقتهما منذ عام 2015 عندما أنهى المرشح للأوسكار لأربع مرات، علاقته مع عارضة الازياء سوكي واترهاوس "26 عاما"، وتعيش إيرينا وبرادلي الآن مع ابنتهما في شقتها في حي ويست فيلادج في مدينة نيويورك. ويذكر أن إيرينا كانت في علاقة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib