خالد البستاني يتوقع إصدار قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات خلال 2017
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

أكد إجراء العديد من الدراسات والاطلاع على التجارب العالمية

خالد البستاني يتوقع إصدار قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات خلال 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خالد البستاني يتوقع إصدار قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات خلال 2017

خالد البستاني
ابوظبي - المغرب اليوم

توقع مدير عام الهيئة الاتحادية الإماراتية للضرائب، خالد البستاني، إصدار قانوني الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وإصدار اللوائح التنفيذية لهما خلال الربع الرابع من 2017. وقال إن الإمارات بلغت مرحلة متقدمة جدًا في الجوانب التشريعية، في إطار سعيها إلى توفير نظام ضريبي يعد ضمن الأفضل عالميًا، حيث أصدرت وزارة المال، الجهة المخولة بإصدار التشريعات والسياسات الخاصة بـ الضرائب، قانون الإجراءات الضريبية الذي سيحكم التعامل بين الهيئة والخاضعين للضرائب، مبينًا أن الإجراءات الضريبية في دولة الإمارات تتسم بالبساطة وسهولة الامتثال، وأتت بعد دراسات معمقة لجميع الخيارات والاطلاع على مختلف التجارب العالمية، حيث يعد قانون الإجراءات الضريبية إطارًا تشريعيًا يحدد منظومة عمل الهيئة الاتحادية للضرائب في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، كما يسهم في تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية، ويهدف في الوقت ذاته إلى تنظيم الحقوق والالتزامات المتبادلة بين الهيئة والخاضع للضريبة، وأي أطراف أخرى يتعامل معها، بالإضافة إلى تنظيم الإجراءات والقواعد المشتركة المطبقة في جميع القوانين الضريبية في الدولة.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لأغراض الضرائب في منتصف سبتمبر / أيلول المقبل، في أولى خطوات الامتثال الضريبي الهادفة إلى ضمان تطبيق نظام ضريبي سلس ومبسط، وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية. وجاء هذا الإعلان خلال مناسبة تعريفية نظمتها الهيئة في مقر وزارة المال، في أبو ظبي، الثلاثاء، لاستعراض جوانب عمل الهيئة، والمهام التي ستقوم بها وخطتها التشغيلية خلال الفترة المقبلة، ودور الإجراءات الضريبية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة، وبناء اقتصاد المستقبل. وأشار البستاني إلى أن الهيئة طورت أنظمة تقنية لإدارة الضرائب، ومنها النظام المتكامل لإدارة الضرائب الذي يشكل منصة إلكترونية خاصة لتعامل الهيئة مع الخاضعين للضرائب، من خلال التسجيل وتسليم الإقرارات الضريبية وسداد الضرائب. وقال: "عملنا على تطوير وتكامل أنظمتنا مع الأنظمة في الجهات الرقابية في حكومات الإمارات، مثل الدوائر الجمركية، وذلك لإدارة وتحصيل الضرائب على الاستيراد، إضافة إلى تطوير السياسات والأنظمة والإجراءات الضريبية، بحيث تشجع على نموذج الامتثال الطوعي".

وأوضح أن الإجراءات الضريبية لن تؤثر على مكانة الإمارات وتنافسيتها، لأنها تعد ضمن الأكثر انخفاضًا عالميًا، بل ستدعم السعي إلى الارتقاء بالخدمات وتحقيق أعلى معدلات السعادة لأفراد المجتمع الإماراتي، كما تشجع على نموذج الامتثال الذاتي والطوعي من قبل قطاعات الأعمال، من خلال سهولة الإجراءات الضريبية والتسجيل لأغراض الضرائب، والذي سيتم بشكل إلكتروني ووفق أرقى المعايير العالمية. وأشار إلى أن القوانين والإجراءات الضريبية ستسهم في دعم وتعزيز مسيرة التنمية والتطور الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات، وستمكنها من أن تكون منافسًا حقيقيًا للاقتصادات المتقدمة عالميًا، من خلال توفير مصادر لدعم التوسع في القطاعات الرئيسية الأكثر ارتباطًا بأفراد المجتمع وتوفير أفضل الخدمات، ولا سيما في مجالات الرعاية الصحية والتعليم ومشاريع البنية التحتية. ولفت إلى أن الضريبة مفهوم جديد على مجتمع دولة الإمارات وعلى المنطقة عمومًا، ومن هنا لا بد من التأكيد على الدور الكبير للشركاء الاستراتيجيين للهيئة ودورهم في المساهمة في تعزيز الوعي بالإجراءات الضريبية لضمان النجاح والتميز للنظام الضريبي في البلاد، مبينًا أنه من خلال الشراكة مع كبرى الشركات العالمية، تم التوصل إلى نظام ضريبي يعد الأفضل ومن بين الأكثر انخفاضًا وتنافسية، بنسبة 5% على توريد السلع والخدمات، مبينًا أن نجاح النظام الضريبي مسؤولية مشتركة تتطلب تعاونًا استراتيجيًا بنّاءً يقوم على 3 ركائز رئيسية، وهي الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع.

وأكد أن النظام الضريبي والإجراءات الضريبية في دولة الإمارات هي نتاج دراسات معمقة لجميع خيارات توفير مصادر تمويل جديدة، تتيح للحكومة الاستمرار في تطوير بنية تحتية تستشرف المستقبل، وتضمن مواصلة تحسين جودة خدماتها الحكومية لتحقيق رؤى القيادة في دولة الإمارات في تسخير الإمكانيات للعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد البستاني يتوقع إصدار قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات خلال 2017 خالد البستاني يتوقع إصدار قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات خلال 2017



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib