المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه

أعلن عن احباط 637 محاولة تهرب من رسوم جمركية

تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 13.5 مليار جنيه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 13.5 مليار جنيه

مصلحة الجمارك المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

كشف تقرير حكومي مصري إرتفاع حصيلة الرسوم الجمركية المحصلة لخزينة الدولة المصرية بنحو 13.533 مليار جنيه تمثل 65 % من اجمالي الربط المستهدف بموازنة العام المالي الجاري والبالغ 20.7 مليار جنيه وقال تقرير رئيس مصلحة الجمارك المصرية فؤاد الخاطبي عن إداء المصلحة خلال الفترة من أول تموز/يوليو 2012 حتى منتصف أيار/مايو الجاري، "إن حصيلة المصلحة تشمل تحصيل 12.5 مليار جنيه رسوم جمركية على واردات مصر من السلع والبضائع المختلفة و485 مليون جنيه ضريبة على بعض المنتجات المفروض عليها رسم صادر  و380 مليون جنيه ضريبة قطعية على واردات منتوجات التبغ و87.8 مليون جنيه قيمة الغرامات التي تم تحصيلها خلال الفترة و16.4 مليون جنيه إيرادات من بيع مضبوطات الجمارك".
وأضاف التقرير أن مصلحة الجمارك تنفذ خطة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية للحد من عمليات التهريب حماية للصناعة الوطنية وحفاظا على حقوق الخزانة العامة ، لافتا إلى أن الأدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي نجحت في ضبط 637 حالة تهرب بلغت قيمة الرسوم الجمركية فيها نحو 178.8 مليون جنيه سدد منها 14.89 مليون جنيه" .
وقال "إن المصلحة حققت ايضا رسوم من نظام الافراج المؤقت علي السلع والمنتجات والسيارات الواردة خلال فترة الاربعة اشهر الاولي من العام الحالي بلغت قيمتها 188.370 مليون جنيه ، منها 145.3 مليون جنيه رسوم مؤقتة علي البضائع و42.987 مليون جنيه علي السيارات.
وأضاف  التقرير أن شهر آذار/مارس الماضي كان الأعلى من حيث حصيلة الرسوم المؤقتة، حيث حقق حصيلة بقيمة 135.9 مليون جنيه منها 122.8 مليون جنيه من البضائع  و13 مليونا من السيارات، في حين جاء شهر شباط/فبراير الأقل بقيمة 14.9 مليون جنيه  منها 12.4 مليون جنيه من السيارات و2.5 مليون من البضائع.
وكشف الخباطي عن تصدر الهيئة العامة للبترول لقائمة أكبر عشر متعاملين مع الجمارك خلال الأربعة اشهر الأولي من العام الحالي حيث سددت رسوم جمركية بقيمة 431 مليون جنيه في حين استحوذ قطاع السيارات علي المراكز التسعة الاخري ، حيث جاءت شركة مانترا للسيارات  في المركز الثاني بالقائمة وسددت 149 مليون جنيه وفي المركز الثالث تويوتا مصر للتجارة وسددت 140 مليون جنيه وفي المركز الرابع المصرة للعالمية للسيارات وسددت 131 مليون جنيه وفي المركز الخامس دايموند موتورز وسددت 119 مليون جنيه وفي المركز الالسادس الشركة الدولية للتجارة والتسويق وسددت 113 مليون جنيه ، ثم نيسان  مصر وسددت 49 مليون جنيه ثم جنرال موتورز مصر وسددت 44 مليون جنيه ثم المنصور الدولية للتوزيع وسددت 43 مليون جنيه وفي المركز العاشر الحبيب للتجارة وسددت 40 مليون جنيه.
وتولى فؤاد الخباطي منصب رئيس مصلحة الجمارك في نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي قبل أن يتولي وزير المالية الجديد فياض عبد المنعم منصبه في التعديل الوزاري الجديد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه  المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه  المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib