المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه

أعلن عن احباط 637 محاولة تهرب من رسوم جمركية

تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 13.5 مليار جنيه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 13.5 مليار جنيه

مصلحة الجمارك المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

كشف تقرير حكومي مصري إرتفاع حصيلة الرسوم الجمركية المحصلة لخزينة الدولة المصرية بنحو 13.533 مليار جنيه تمثل 65 % من اجمالي الربط المستهدف بموازنة العام المالي الجاري والبالغ 20.7 مليار جنيه وقال تقرير رئيس مصلحة الجمارك المصرية فؤاد الخاطبي عن إداء المصلحة خلال الفترة من أول تموز/يوليو 2012 حتى منتصف أيار/مايو الجاري، "إن حصيلة المصلحة تشمل تحصيل 12.5 مليار جنيه رسوم جمركية على واردات مصر من السلع والبضائع المختلفة و485 مليون جنيه ضريبة على بعض المنتجات المفروض عليها رسم صادر  و380 مليون جنيه ضريبة قطعية على واردات منتوجات التبغ و87.8 مليون جنيه قيمة الغرامات التي تم تحصيلها خلال الفترة و16.4 مليون جنيه إيرادات من بيع مضبوطات الجمارك".
وأضاف التقرير أن مصلحة الجمارك تنفذ خطة لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية للحد من عمليات التهريب حماية للصناعة الوطنية وحفاظا على حقوق الخزانة العامة ، لافتا إلى أن الأدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي نجحت في ضبط 637 حالة تهرب بلغت قيمة الرسوم الجمركية فيها نحو 178.8 مليون جنيه سدد منها 14.89 مليون جنيه" .
وقال "إن المصلحة حققت ايضا رسوم من نظام الافراج المؤقت علي السلع والمنتجات والسيارات الواردة خلال فترة الاربعة اشهر الاولي من العام الحالي بلغت قيمتها 188.370 مليون جنيه ، منها 145.3 مليون جنيه رسوم مؤقتة علي البضائع و42.987 مليون جنيه علي السيارات.
وأضاف  التقرير أن شهر آذار/مارس الماضي كان الأعلى من حيث حصيلة الرسوم المؤقتة، حيث حقق حصيلة بقيمة 135.9 مليون جنيه منها 122.8 مليون جنيه من البضائع  و13 مليونا من السيارات، في حين جاء شهر شباط/فبراير الأقل بقيمة 14.9 مليون جنيه  منها 12.4 مليون جنيه من السيارات و2.5 مليون من البضائع.
وكشف الخباطي عن تصدر الهيئة العامة للبترول لقائمة أكبر عشر متعاملين مع الجمارك خلال الأربعة اشهر الأولي من العام الحالي حيث سددت رسوم جمركية بقيمة 431 مليون جنيه في حين استحوذ قطاع السيارات علي المراكز التسعة الاخري ، حيث جاءت شركة مانترا للسيارات  في المركز الثاني بالقائمة وسددت 149 مليون جنيه وفي المركز الثالث تويوتا مصر للتجارة وسددت 140 مليون جنيه وفي المركز الرابع المصرة للعالمية للسيارات وسددت 131 مليون جنيه وفي المركز الخامس دايموند موتورز وسددت 119 مليون جنيه وفي المركز الالسادس الشركة الدولية للتجارة والتسويق وسددت 113 مليون جنيه ، ثم نيسان  مصر وسددت 49 مليون جنيه ثم جنرال موتورز مصر وسددت 44 مليون جنيه ثم المنصور الدولية للتوزيع وسددت 43 مليون جنيه وفي المركز العاشر الحبيب للتجارة وسددت 40 مليون جنيه.
وتولى فؤاد الخباطي منصب رئيس مصلحة الجمارك في نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي قبل أن يتولي وزير المالية الجديد فياض عبد المنعم منصبه في التعديل الوزاري الجديد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه  المغرب اليوم  - تقرير يكشف ارتفاع حصيلة الجمارك المصرية إلى 135 مليار جنيه



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 19:47 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف "نوكيا 3310" يعود من جديد بتحديثات مذهلة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib