صندوق النقد يعلن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 21
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

يعد التراجع الأول منذ انتخاب دونالد ترامب

صندوق النقد يعلن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 2.1%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صندوق النقد يعلن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 2.1%

صندوق النقد الدولي
واشنطن-المغرب اليوم

أكد صندوق النقد الدولي أنه خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 2.1 %، في عامي 2017 و2018،  في الوقت الذي كان المستثمرون يترقبون فيه خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، جانيت يلين، الثلاثاء، من أجل معرفة ما إذا كان الفيدرالي لا يزال يدعم توقعاته المتفائلة بشأن مستقبل الاقتصاد الأميركي، وهو ما يعد التراجع الأول من نوعه لتوقعات النمو الأميركي منذ انتخاب دونالد ترامب، بسبب عدم اتضاح خطته لإنعاش الاقتصاد وتعزيز النمو، نتيجة خطط التخفيضات الضريبية والإنفاق المالي للإدارة الأميركية. وقال الصندوق، في بيان له، بعد مراجعة للسياسات الاقتصادية الأميركية، إن الإدارة الأميركية ستواجه على الأرجح صعوبة في تحقيق نمو بأكثر من 3% لفترة طويلة، لأسباب منها أن سوق العمل بالفعل عند مستوى يقترب من حد التوظيف الكامل.

وتوقع الصندوق، في أبريل / نيسان، الماضي وصول النمو في الولايات المتحدة إلى 2.3 % للعام الجاري، و2.5 % للعام المقبل، مدعومًا بتخفيضات ضريبية متوقعة، والمزيد من الإنفاق الاتحادي، لكن مع نقص التفاصيل بشأن خطط السياسة التي لا تزال قيد التطوير لدى الإدارة الأميركية، قال الصندوق إنه قرر حذف الحافز المفترض من توقعاته. وأوضح أن الخطط الأخيرة للموازنة في إدارة الرئيس ترامب ستفرض حصة غير متناسبة من خفض الإنفاق على كاهل الأسر المنخفضة والمتوسطة الدخل، مضيفًا أن الإجراء سيتعارض على ما يبدو مع أهداف الموازنة المتمثلة في تعزيز سلامة ورفاهية جميع الأميركيين. وأضاف الصندوق أن التوقعات الجديدة تعكس إلى حد كبير عدم اتضاح التدابير الاقتصادية التي سيتم اعتمادها خلال الأشهر المقبلة. ويذكر أن الصندوق أعلن توقعات قبل أيام من تنصيب ترامب، في يناير / كانون الثاني الماضي، والذي وعدت إدارته بإصلاح نظام الضرائب، وتخصيص نفقات هائلة لمشاريع البنى التحتية، وبإعادة التفاوض بشأن الاتفاقات التجارية بهدف زيادة النمو إلى نحو 3% ابتداء من 2018 وعلى المدى الطويل، لكن هذه الإجراءات لم تحقق تقدمًا في الكونغرس، حتى إن صندوق النقد الدولي يشكك علنًا في إمكانية تحقيق وعود الحكومة على المدى القصير، مشيراً إلى أنه، حتى في ظل سياسة إنعاش في ظروف مثالية، سيكون النمو على الأرجح أضعف مما يعول عليه مشروع الموازنة، وسيتطلب مزيدًا من الوقت لكي يتحقق. وأوضح الصندوق أنه من غير المرجح أن يحقق النمو الاقتصادي زيادة أكثر من 1%.

ومن جهة أخرى، كان الترقب على أشده، مساء الثلاثاء، انتظارا لكلمة جانيت يلين، لتوضح ما إذا كان البنك المركزي الأميركي سيواصل رفع أسعار الفائدة هذا العام أم لا. وألمح مسؤولون في "الفيدرالي" إلى أنهم سينظرون في تباطؤ التضخم، ويواصلون مسارهم الحالي في رفع الفائدة، على الرغم من شكوك المستثمرين وتقييمات السوق التي تظهر احتمالاً بنسبة 40 % لأن يرفع البنك أسعار الفائدة في اجتماعه، في ديسمبر / كانون الأول المقبل.

وارتفع الذهب، الثلاثاء، متعافيًا من أدنى مستوياته في نحو ستة أسابيع، بدعم من ضعف الدولار قبيل كلمة يلين، حيث تراجع الدولار 0.5 % أمام سلة من عملات رئيسية. وصعد الذهب في السوق الفورية 0.6 %، إلى 1251.84 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط إلى 1236.46 دولار، الإثنين، مسجلاً أدنى مستوياته منذ 17 مايو / أيار. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة، تسليم أغسطس / آب) 0.5 %، إلى 1252.20 دولار للأوقية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.8 % إلى 16.68 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.4 % إلى 868.25 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 1.1 % إلى 922.90 دولار للأوقية، متعافيًا من أدنى مستوياته في ستة أسابيع، الذي سجله الإثنين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد يعلن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 21 صندوق النقد يعلن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي إلى 21



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib