المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

السفير المصري في جوبا يؤكد عدم إضرار الجنوب بمصالح بلاده المائية

وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

الناطق الرسمي باسم جنوب السودان برنابا مريال بنجامين
الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم جنوب السودان برنابا مريال بنجامين أن بلاده حريصة على عدم الإضرار بمصالح أي دولة عضو في تجمع دول حوض النيل. وقال برنابا في تصريحات لـ"المغرب اليوم" أن بلاده لم تتخذ قراراً بالانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل، مؤكدا أن الحكومة أعلنت تشكيل لجنة مختصة لدراسة الأمر بأبعاده المختلفة واتخاذ القرار المناسب الذي سيراعي مصالح الجنوب والآخرين في الوقت ذاته.
وأعلن  أن جوبا ستستضيف في الشهر الجاري الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل الذي من المنتظر أن يناقش ملفات المياه، بالإضافة إلى تسلم  بلاده  لرئاسة المجموعة، مؤكدا أن الاتصالات بين بلاده ودول حوض النيل لم تنقطع.
   وأشار برنابا إلى أن الاتصالات التي أجرتها بلاده مع إثيوبيا والسودان ومصر لتنال موافقتهما على عملية فنية لصالح نظافة مجرى النيل في محطات أكوبو، والبيبور، والسوباط، موضحا أن البنك سيمول المشروع بمبلغ مليوني دولار بعد موافقة هذه الدول وفقا للاتفاقات المنظمة لهذا الجانب.
  ووصف وزير الإعلام ملف مياه النيل بالمهم والحساس في وقت يشهد فيه العالم أزمة في المياه والغذاء لذا لابد من إدارة مناقشات واضحة  وشفافة بين دول حوض النيل.
وقال سفير مصر في جنوب السودان أيمن الجمال في تصريحات لـ"المغرب اليوم"، الجمعة، إن العلاقات بين البلدين جيدة وإن جوبا استقبلت أخيرا وفداً مصرياً، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، والذي ناقش خلال الزيارة مع الجانب الجنوبي قضايا عدة من بينها ملف مياه النيل وتلقي الوفد تأكيدات من جوبا بأن الحكومة لن تتخذ قرارات تضر بالأمن المائي المصري، مشيرا إلى أن آخر لقاء تم بين الرئيس مرسي ونظيره سلفاكير في أديس أبابا خلال القمة الأفريقية أكد خلالها الأخير أن بلاده لن يتخذ مواقف أو قرارات  من شأنها الإضرار بمصالح مصر المائية .
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن زعيم الأغلبية في برلمان جنوب السودان أتيم قرنق، قوله إن بلاده ستوقع بالأحرف الأولى على اتفاق عنتيبي لدول منابع نهر النيل وأن البرلمان سيطلع على الاتفاق بعد التوقيع الذي سيجري الأسبوع بعد المقبل.
وقال إن اتفاق عنتيبي لم تتحدث عن حصة الدول بما فيها جنوب السودان، مشيرا إلى أن اتفاق اقتسام مياه النيل بين مصر والسودان لعامي 1929 و1959 لم تكن بلاده جزءاً منها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل المغرب اليوم - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib