المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب
توافق أميركي فرنسي على الرد على النظام السوري في حال قام بهجوم كيماوي إغلاق موقع عسكري في ولاية ألاباما الأميركية وسط تقارير عن إطلاق نار الدفاع الروسية تعلن أن رئيس هيئة الأركان الروسية بحث مع الأسد إنشاء مناطق تخفيف التوتر والتنسيق ضد داعش المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة تؤكد أن الهدف هو بعث رسالة للأسد و روسيا و إيران ضد أي استخدام محتمل للسلاح الكيماوي المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة تعلن أن إدارة الرئيس ترامب رأت تحركات في سورية مشابهة للتحضيرات للهجوم الكيماوي في 4 نيسان الماضي القوات العراقية تعلن سيطرتها على حي المشاهدة في الموصل القديمة البيت الأبيض يعلن أن كل الوكالات الأمنية المعنية شاركت في التحذير لنظام الأسد بشأن الكيمياوي دي ميستورا يعلن أن داعش بدأ بالتراجع في سورية نتيجة للضغوط دي ميستورا يعلن أن تحسن الوضع الأمني في سورية لم يؤد لتحسن في وصول المساعدات دي ميستورا يؤكد على ضرورة منح مناطق تخفيف التوتر في سورية فرصة للنجاح
أخر الأخبار

مَنَحَهُ تسهيلات لإقامة مونديال الأندية نسختي 2013 و 2014

الـ"فيفا" يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الـ

جوزيف بلاتير يتوسط كل من علي الفاسي(يسار) وعيسى حياتو (يمين)
الرباط ـ رضوان مبشور

ذكرت مصادر مطلعة لـ"المغرب اليوم" أن اتحاد الكرة المغربي تمكن من إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بضرورة تعاطيه بشكل خاص مع الظروف التي يمر بها الاقتصاد المغربي والعالمي بشكل عام، وانعكاسها على تنظيم المغرب لمونديال الأندية في نسختي 2013 و 2014، وما يتطلبه من اعتمادات مالية ضخمة تصل إلى 90 مليون دولار.
وأكدت المصادر نفسها أن "فيفا" استجاب إلى حد كبير لرغبة اتحاد الكرة المغربي في التعاطي معه بشكل خاص، على اعتبار أن الظروف الاقتصادية التي سينظم فيها المغرب مونديال الأندية لا تشبه الدورات السابقة التي أقيمت في اليابان، وميزتها عبور العالم بأكمله من أزمة مالية خانقة.
ووافقت "فيفا" على منح المغرب الحق في إضافة 6 رعاة مغاربة، إلى القائمة الأصلية التي تضم رعاة كبار يتعاملون أساساً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في التظاهرات التي ينظمها. كما أعطى الحق للمغرب في الاستفادة من إيرادات الملاعب، على أن يتكفل بوسائل النقل التلفزيوني الحديثة التي تحتاجها تظاهرة رياضية دولية من حجم مونديال الأندية، حيث تم استعمال في النسخة الماضية في اليابان 32 كاميرا عالية الجودة HD في كل مباراة. كما سيمنح الاتحاد الدولي للكرة المغرب امتياز نقل المباريات أرضياً مجاناً، مع تشغيل العاملين في الشركة المغربية للإذاعة والتلفزيون، على سبيل استفادة العاملين بها من خبرات الـ"فيفا" في هذا المجال.
ورصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مبلغاً مالياً يقدر بـ 15 مليون درهم (2 مليون دولار) في إطار "مشروع الهدف"، بحيث سيخصص جزء من المبلغ لإتمام مشروع الهدف في مركز المعمورة ضواحي العاصمة الرباط، وسينشأ عنه مشروعان كبيران ومهمان.
ومن المعلوم أن ملعبي مدينتي أغادير ومراكش، سيكونان مسرحاً لمونديال الأندية في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 كانون الأول/ديسمبر من العام الجارية والمقبل أيضا، حيث ستجري مباراة الافتتاح في الملعب الجديد في أغادير بين ممثل المغرب وبطل الكونككاف، على أن يحتضن ملعب مراكش الدولي المباراة النهائية للمسابقة. كما تم تحديد ثمن التذاكر في حدود 500 دولار كحد أدنى.
وأكد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين، أن تنظيم الدورتين المقبلتين من مونديال الأندية سيشكل تحدياً كبيراً، ويتعين تقديم الكثير لإنجاحه، وسيكون على اللجنة المنظمة للتظاهرة البحث عن طرق لاستعادة مبلغ 90 مليون دولار التي ستصرف من ميزانية الحكومة على هذه التظاهرة، وذلك من خلال الاعتماد على إيرادات الجمهور، وكذا تسويق الدورة التي تتحكم فيها "فيفا" بشكل كبير، كما ستبحث وزارة الرياضة واتحاد الكرة في المغرب عن مستثمرين وشركاء ومؤسسات اقتصادية كبيرة لدعم النسختين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب  المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تبدو رائعة في زي مميز كشف عن خصرها

لندن - كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب لـ"الموضة"، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين. وشارك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب  المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب



GMT 03:52 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تكشف عن تصميمات ليخوت سياحية
 المغرب اليوم  - فنادق
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 03:58 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة "تيلغرام"
 المغرب اليوم  - روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة

GMT 03:27 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج
 المغرب اليوم  - مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول
 المغرب اليوم  - اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace قبيل إطلاقها
 المغرب اليوم  - تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace  قبيل إطلاقها

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib