المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب

مَنَحَهُ تسهيلات لإقامة مونديال الأندية نسختي 2013 و 2014

الـ"فيفا" يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الـ

جوزيف بلاتير يتوسط كل من علي الفاسي(يسار) وعيسى حياتو (يمين)
المغرب اليوم

الرباط ـ رضوان مبشور ذكرت مصادر مطلعة لـ"العرب اليوم" أن اتحاد الكرة المغربي تمكن من إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بضرورة تعاطيه بشكل خاص مع الظروف التي يمر بها الاقتصاد المغربي والعالمي بشكل عام، وانعكاسها على تنظيم المغرب لمونديال الأندية في نسختي 2013 و 2014، وما يتطلبه من اعتمادات مالية ضخمة تصل إلى 90 مليون دولار وأكدت المصادر نفسها أن "فيفا" استجاب إلى حد كبير لرغبة اتحاد الكرة المغربي في التعاطي معه بشكل خاص، على اعتبار أن الظروف الاقتصادية التي سينظم فيها المغرب مونديال الأندية لا تشبه الدورات السابقة التي أقيمت في اليابان، وميزتها عبور العالم بأكمله من أزمة مالية خانقة.
ووافقت "فيفا" على منح المغرب الحق في إضافة 6 رعاة مغاربة، إلى القائمة الأصلية التي تضم رعاة كبار يتعاملون أساساً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في التظاهرات التي ينظمها. كما أعطى الحق للمغرب في الاستفادة من إيرادات الملاعب، على أن يتكفل بوسائل النقل التلفزيوني الحديثة التي تحتاجها تظاهرة رياضية دولية من حجم مونديال الأندية، حيث تم استعمال في النسخة الماضية في اليابان 32 كاميرا عالية الجودة HD في كل مباراة. كما سيمنح الاتحاد الدولي للكرة المغرب امتياز نقل المباريات أرضياً مجاناً، مع تشغيل العاملين في الشركة المغربية للإذاعة والتلفزيون، على سبيل استفادة العاملين بها من خبرات الـ"فيفا" في هذا المجال.
ورصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مبلغاً مالياً يقدر بـ 15 مليون درهم (2 مليون دولار) في إطار "مشروع الهدف"، بحيث سيخصص جزء من المبلغ لإتمام مشروع الهدف في مركز المعمورة ضواحي العاصمة الرباط، وسينشأ عنه مشروعان كبيران ومهمان.
ومن المعلوم أن ملعبي مدينتي أغادير ومراكش، سيكونان مسرحاً لمونديال الأندية في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 كانون الأول/ديسمبر من العام الجارية والمقبل أيضا، حيث ستجري مباراة الافتتاح في الملعب الجديد في أغادير بين ممثل المغرب وبطل الكونككاف، على أن يحتضن ملعب مراكش الدولي المباراة النهائية للمسابقة. كما تم تحديد ثمن التذاكر في حدود 500 دولار كحد أدنى.
 وأكد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين، أن تنظيم الدورتين المقبلتين من مونديال الأندية سيشكل تحدياً كبيراً، ويتعين تقديم الكثير لإنجاحه، وسيكون على اللجنة المنظمة للتظاهرة البحث عن طرق لاستعادة مبلغ 90 مليون دولار التي ستصرف من ميزانية الحكومة على هذه التظاهرة، وذلك من خلال الاعتماد على إيرادات الجمهور، وكذا تسويق الدورة التي تتحكم فيها "فيفا" بشكل كبير، كما ستبحث وزارة الرياضة واتحاد الكرة في المغرب عن مستثمرين وشركاء ومؤسسات اقتصادية كبيرة لدعم النسختين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب  المغرب اليوم  - الـفيفا يبدي تفهمه لظروف الأزمة الاقتصادية الخانقة في المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib