المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

مسؤول في الهيئة يؤكد أنها لن تؤثر على أعداد السفن العابرة

قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل

انتهاء العمل برسوم مرور قناة السويس الحالية مع نهاية يوم 30 من نيسان
السويس - يسري محمد

أكد مسؤول في هيئة قناة السويس، الأربعاء، أن القناة ستبدأ، الأربعاء المقبل، تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم مرور القناة للعام الجاري 2013 بزيادة تتراوح بين 2 و 5 في المائة. وقال المسؤول "إن العمل بالرسوم الحالية سينتهي مع نهاية يوم 30 من نيسان/ أبريل الجاري، ليبدأ مع دخول أول قافلة الشمال الأولى القادمة من البحر المتوسط تطبيق الزيادة في الرسوم الجديدة".
وتحاول الحكومة المصرية التي تعاني ضائقة مالية تعزيز إيرادات قناة السويس بزيادة الرسوم، وذلك لأن قناة السويس مصدر رئيسي للعملة الصعبة في مصر، وممر حيوي للتجارة العالمية.
وستكون الزيادة خمسة في المائة على ناقلات النفط والمنتجات البترولية والغاز البترولي المسال والكيميائيات إلى جانب سفن بضائع الصب، بينما ستكون الزيادة اثنين في المائة على سفن الحاويات وحاملات السيارات، وسترتفع الرسوم ثلاثة في المائة بالنسبة إلى باقي أنواع السفن.
وقالت الهيئة إنها اتخذت قرارها الأحدث لرفع الرسوم بعد دراسة آفاق نمو الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية.
وأضاف المسؤول "الزيادة في رسوم المرور في قناة السويس لن يؤدي إلى حدوث أي انخفاض في أعداد السفن المارة في القناة، وإن هذه الزيادة تتفق مع الزيادة العالمية لأسعار خدمات النقل البحري".
وقال "ليس لدينا أي مؤشرات على حدوث تراجع أعداد السفن بعد تطبيق الزيادة الجديدة حتى الآن، والقناة ستحافظ على العدد الحالي من السفن والحمولات على الأقل".
وأضاف أن "الزيادة الجديدة أقرتها إدارة القناة بعد دارسة طوال الأشهر الماضية عن حجم التجارة العالمية المتوقع نقلها بحرًا، والوفر الذي تحققه قناة السويس بالنسبة إلى السفن المارة بالمقارنة بالممرات الأخرى".
وتابع "إنه إذا بقيت حمولات السفن المارة كما هي فإنه يتوقع ارتفاع عائدات القناة بنسبة لن تقل عن 5 في المائة، وإن المؤشرات الحقيقة للزيادة ستظهر بعد مرور 3 أشهر على الأقل لتطبيق الرسوم الجديدة".
وقالت الغرفة الدولية للملاحة شباط/ فبراير الماضي "إن قرار هيئة قناة السويس بزيادة رسوم عبور السفن يمكن أن يدفع ملاك السفن الذين يكافحون بالفعل ركودًا حادًا في قطاع الشحن لتغيير مسارها إلى رأس الرجاء الصالح".
وأضافت الغرفة الدولية للملاحة "إن الطريق حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح أصبح أقل تكلفة نسبيًا، حيث تلجأ السفن لأسلوب جديد يعتمد على خفض سرعتها لتقليص استهلاكها للوقود".
وتقول إدارة القناة "إن رسوم المرور توضع بعد دارسة حركة التجارة العالمية، وكميات البضائع التي تنقل بين الأسواق المختلفة في الشرق والغرب، ورسوم وتكاليف النقل البحري عبر الممرات والطرق الأخرى التي تنافس قناة السويس".
وحققت عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري عائدات بلغت مليارًا و 255,2 مليون دولار بتراجع بلغ 67,4 مليون دولار بالمقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
وتعد الرسوم التي تدفعها السفن لعبور الممر المائي الإستراتيجي مصدرًا مهمًا للنقد الأجنبي لمصر يقدر بنحو خمسة مليارات دولار سنويًا، في وقت تواجه فيه البلاد اضطرابات سياسية ومصاعب اقتصادية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل  المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تبدو رائعة في زي مميز كشف عن خصرها

لندن - كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب لـ"الموضة"، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين. وشارك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل  المغرب اليوم  - قناة السويس تبدأ تطبيق الزيادة الجديدة في رسوم المرور الأربعاء المقبل



GMT 03:52 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تكشف عن تصميمات ليخوت سياحية
 المغرب اليوم  - فنادق
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 03:58 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة "تيلغرام"
 المغرب اليوم  - روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة

GMT 03:27 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج
 المغرب اليوم  - مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول
 المغرب اليوم  - اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace قبيل إطلاقها
 المغرب اليوم  - تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace  قبيل إطلاقها

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib