المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط

بهدف خلق جسر اقتصادي بين البلدين في إطار اقتصادي

مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط

الإستثمار في المغرب على طاولة مناقشات الشبكة المغربية الأميركية
الرباط - رضوان مبشور

تستعد الشبكة المغربية الأميركية (مان) لتنظيم فعاليات اللقاء الأول للمستثمرين المغاربة القاطنين في الولايات المتحدة الأميركية في واشنطن في 31 أيار/مايو المقبلالاستثمار في المعرب على طاولة مناقشات الشبكة المغربية الأميركية.وحسب بيان صحافي تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه، فإن الهدف من هذا اللقاء هو تقديم عروض تُعَرِّف ببيئة الاستثمارات في المغرب، وإقناع المستثمرين المغاربة بفتح مشاريع اقتصادية في وطنهم الأم، رغم الصعوبات التي يواجهونها بعد الأزمة الاقتصادية التي تعصف باقتصاديات العالم منذ 2008.
وقال رئيس شبكة "موروكن – أميركين نيتويرك" محمد الحجام، في تصريح لـ"المغرب اليوم"، إن فكرة المؤتمر جاءت "انطلاقاً من الحضور المغربي القوي في أميركا، إذ أنَّ قرابة 20 ألف مغربي يقطنون في واشنطن، و200 ألف مغربي يعيشون في الولايات المتحدة الأميركية، ومن هنا جاءت فكرة خلق جسر بين المغرب وأميركا، لتوسيع الرقعة الجغرافية للمقاولين المغاربة في أميركا".
وأضاف أن الهدف الأساس من عقد هذا المؤتمر هو" بناء قنطرة عبر المحيط، وخلق جسر تواصل بين أميركا والمغرب في إطار اقتصادي، إلى جانب تقوية التواصل بين الشركات المتوسطة والصغرى في المغرب، والبحث عن إمكانية خلق فرص عمل في المغرب، ناهيك عن تعزيز البيئة التحتية للمقاولين المغاربة الموجودين في أميركا، وإشراك الحكومة الأميركية في دعم المقاولات الصغرى والكبرى لسوق العمل في فرجينيا، دون إغفال خلق نوع من الاندماج والتشارك بين الغرفة التجارية والمؤسسات البنكية في أميركا".
وعن طبيعة الحضور الذي سيشهده المؤتمر قال الحجام "ستعرف أعمال المؤتمر حضور مجموعة من المتخصصين من بينهم مدير جامعة ريسيل، أليم مارتن، ومدير جامعة فرجينيا، والمسؤولة في قسم المقاولين الأقليات أيديا ليكسن، وممثل الغرفة التجارية في ولاية فرجينيا باري ديفالي، وخبراء ومستشارون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري وعدد من المنتخبين.
ويعد المغرب هو البلد الأفريقي الوحيد الذي تربطه اتفاقية تبادل حر مع الولايات المتحدة الأميركية، التي تعتبر المغرب نقطة عبور مهمة للمنتجات الأميركية لأفريقيا والشرق الأوسط انطلاقاً من ميناء طنجة المتوسط الأكبر من نوعه في أفريقيا، ومنطقة خصبة للاستثمار، كما أن التعاون الاقتصادي بين الرباط وواشنطن تطور بشكل ملحوظ في الأعوام الأخيرة. وتعول الرباط كثيراً على الخبرات الاقتصادية الأميركية لنقلها إلى النسيج الاقتصادي المغربي، المتضرر كثيراً من الأزمة الاقتصادية لشركائه الأوروبيين وبخاصة فرنسا وإسبانيا أكبر شريكين اقتصاديين للمملكة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط  المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط  المغرب اليوم  - مستثمرون مغاربة في أميركا يناقشون سبل الاستثمار في الرباط



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib