المغرب اليوم  - اتصالات الإماراتية الأقرب إلى شراء حصة فيفياندي من اتصالات المغرب

طغى الجانب السياسي والاستراتيجي على صفقة بيعها

"اتصالات" الإماراتية الأقرب إلى شراء حصة "فيفياندي" من "اتصالات المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

شركة "اتصالات" الإماراتية
الرباط – رضولن مبشور

الرباط – رضولن مبشور قالت مصادر رسمية لـ "مغرب اليوم" إن شركة "اتصالات" الإماراتية تعد الأقرب للفوز بحصة شركة "فيفياندي" الفرنسية من شركة "اتصالات المغرب"، والبالغ نسبتها 53 في المائة، بعد الصراع المحموم على الشراء عقب دخول كل من شركة "تيليكوم" السعودية، و"كيوتل" القطرية، و "MTN " الجنوب إفريقية.و يتوقع أن يحسم مجلس إدارة شركة "اتصالات المغرب" في 30 نيسان / أبريل الجاري اسم الشركة التي ستحتكر غالبية أسهم أكبر فاعل في مجال الاتصالات بالمغرب، بعد قرار شركة "فيفياندي" الفرنسية بيع أسهمها لتقليص ديونها المتراكمة، بعد أن فشلت في وقت سابق في بيع حصتها من شركتي "اكتيفجين بليزرد" المتخصصة في ألعاب الفيديو، و"جي في تي" العاملة في مجال الاتصالات في البرازيل، وسط توقعات ببيع أسهمها في "اتصالات المغرب" بأكثر من 5 ملايين يورو.
وأضافت المصادر ، أن شركة "كيوتل" القطرية قدمت عرضا أضخم من "اتصالات" الإماراتية، إلا أن مجلس إدارة "اتصالات المغرب" وبضغط من الدولة المغربية يتجه نحو بيع الحصة المعروضة إلى "اتصالات" الإماراتية لأسباب إستراتيجية .
وأوضح المصدر أن تلك الأسباب تتمثل في المخاوف المغربية من استغلال المخابرات القطرية لقطاع الاتصالات للسيطرة على المغرب، فضلا عن توتر العلاقات المغربية القطرية نتيجة الإحراج الإعلامي الذي تسببه قناة الجزيرة القطرية للرباط في عدد كبير من الملفات الحساسة خاصة ما يتعلق بمسألة الوحدة الترابية للبلاد، وقضية الصحراء ومجال حقوق الإنسان.
ولفت المصدر إلى ضرورة النظر أيضا إلى العلاقات المغربية المتميزة التي تجمع العائلتين الحاكمتين في المغرب والإمارات، خاصة بعد الدور الكبير الذي لعبته سلطات دبي في إقناع الولايات المتحدة الأمريكية بسحب مشروعها القاضي بتوسيع صلاحيات "المينورسو" بالصحراء الذي يرفضه المغرب، بالإضافة إلى الرساميل الضخمة التي تصبها الشركات الإماراتية المستثمرة في المغرب، وأيضا الهبات والقروض التي تمنحها الإمارات لتمويل عدد من المشاريع والمبادرات بالمملكة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اتصالات الإماراتية الأقرب إلى شراء حصة فيفياندي من اتصالات المغرب  المغرب اليوم  - اتصالات الإماراتية الأقرب إلى شراء حصة فيفياندي من اتصالات المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib