المغرب اليوم  - وزير المال المصري يؤكد أولوية اعتماد الموازنة ومشاورات قرض النقد

أعلن سعيه لعقد اجتماعات لحل المشكلات وتطوير الأداء الاقتصادي

وزير المال المصري يؤكد أولوية اعتماد الموازنة ومشاورات قرض النقد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير المال المصري يؤكد أولوية اعتماد الموازنة ومشاورات قرض النقد

وزير المال المصري الجديد فياض عبدالمنعم
القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير المال المصري الجديد، فياض عبدالمنعم، أن اعتماد مشروع قانون الموازنة العمومية للسنة المالية 2013/2014، واستكمال المشاورات مع صندوق النقد الدولي بشأن البرنامج الاصلاحي الاقتصادي والاجتماعي، على رأس أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة.  وقال فياض، في أول بيان صحافي له، الأربعاء، بعد توليه منصب وزير المال، "إن كل هذه الملفات سيوليها عناية خاصة نظرًا لأهميتها في استعادة الاستقرارين المالي والاقتصادي وتحسين قدرات الموازنة العمومية، بما يسهم في تحقيق طفرة في مستوي خدماتها العامة، بجانب إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام، الذي يعد أداة رئيسة لتحقيق العدالة الاجتماعية التي ينادي بها المجتمع"، مضيفًا أنه على علم بكثير من ملفات عمل وزارة المال، بحكم خبرته كأستاذ جامعي وباحث مهتم بالشأن الاقتصادي، كما أنه شارك في الحوارات المجتمعية التي تناولت البرنامج الإصلاحي الاقتصادي، ولذا لديه رؤية واضحة عن الإجراءات التي يجب اتخاذها لتحقيق تكليفات الرئيس د.محمد مرسي وسياسات رئيس مجلس الوزراء د.هشام قنديل.
وأعلن وزير المال، أنه سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الوزارة ورؤساء مصالحها التابعة وقطاعاتها الأساسية، للتعرف علي سير العمل والمشكلات التي تواجههم والخطط الموضوعة لتطوير الأداء، بجانب إعادة تحديد الأولويات في ضوء تكليفات الرئيس للحكومة، مؤكدًا استمرار توجهات السياسة المالية الداعمة للبعد الاجتماعي والتنسيق مع محافظ البنك المركزي في ما يتعلق بتكامل السياستين المالية والنقدية، وأيضًا مع وزراء المجموعة الاقتصادية لتبني سياسات حافزة ودافعة للنمو الاقتصادي، فالجميع يعمل في اطار مبادرة الانطلاق الاقتصادي التي أطلقها الدكتور قنديل للتأسيس لاقتصاد وطني أكثر قدرة وتنوعًا وأكثر عدالة في توزيع ثمار النمو للجميع.
وعن آلية الصكوك، أوضح فياض، أنه فور صدور اللائحة التنفيذية لقانون الصكوك فسيعمل على طرح صكوك لتمويل المشروعات العامة، وأن الصكوك آلية تمويلية تعد إضافة مهمة لآليات التمويل في السوق المصرية، كما أنها تلبي حاجات شريحة رئيسة من شرائح المستثمرين المهتمين بالاستثمار في أدوات الملكية بدلاً من أدوات الدين.
جدير بالذكر أن فياض عبدالمنعم قد أدى حلف اليمين كوزير للمال في التعديل الوزاري الجديد، الثلاثاء، أمام الرئيس محمد مرسي في قصر الاتحادية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير المال المصري يؤكد أولوية اعتماد الموازنة ومشاورات قرض النقد  المغرب اليوم  - وزير المال المصري يؤكد أولوية اعتماد الموازنة ومشاورات قرض النقد



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib