المغرب اليوم  - بوعماتو يرضخ إلى النظام ويستأنف نشاط بنكه

بعد إصرار الرئيس الموريتاني على إفلاسه

بوعماتو يرضخ إلى النظام ويستأنف نشاط بنكه

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بوعماتو يرضخ إلى النظام ويستأنف نشاط بنكه

رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو
نواكشوط - حبيب القرشي

علمت"المغرب اليوم" أن البنك العام لموريتانيا المملوك لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، الذي كان في صراع مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز، استأنف، الخميس، نشاطه بعد توقف استمر أسابيع، فيما اعتبره مراقبون رضوخا لأوامر مجلس السياسات النقدية التابع للبنك المركزي. وكان بوعماتو قرر إغلاق بنكه بعدما تفاقمت الأزمة بينه والرئيس ووصلت إلى حد تلويح الأخير باستصدار مذكرة توقيف دولية، للقض عليه من الغرب التي يعيش فيها، منفي اختياري منذ يناير 2011.
ويعتبر بوعماتو أحد أبرز رجال الأعمال الموريتانيين، حيث يمتلك إمبراطورية مالية تتبع لها المؤسسات التجارية المستثمرة في مجالات الأسمنت والغاز والمصارف وغيرها، وكان شريكاً رئيسياً في "الموريتانية للطيران" قبل تجميد أنشطتها مع بداية حكم الرئيس، ويعتقد المراقبون المحليون أن ذلك الإجراء كان بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس في العلاقة بين الرجلين.
ويعتبر بوعماتو، الذي ينتمي لقبيلة الرئيس، من كبار داعمي ومسوقيه في الانتخابات الرئاسية التي أعقبت انقلابه علي سلفه المدني ولد الشيخ عبد الله، وتوسط عدد من الشخصيات الموريتانية والأجنبية لحل الأزمة بين الرجلين دون جدوى.
وترددت أقوال بأن الرئيس الموريتاني يصر على إفلاس بوعماتو وإعادته إلى الصفر، في حين تظل الأسباب الحقيقية للصراع غائبة عن علم الرأي العام، الذي يتوجس خيفة من إنهيار إمبراطورية ولد بوعماتو  والتي ستؤثر سلبيا علي الاقتصاد الموريتاني، خصوصا وأن ثروة الرجل تفوق المليار دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بوعماتو يرضخ إلى النظام ويستأنف نشاط بنكه  المغرب اليوم  - بوعماتو يرضخ إلى النظام ويستأنف نشاط بنكه



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib