المغرب اليوم  - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية

ارتفاع طفيف لليرة أمام الدولار وسط توقعات بعودة انخفاضها

حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية

مصرف سورية المركزي
دمشق ـ جورج الشامي

شهد الاثنين والثلاثاء انخفاضاً طفيفاً للدولار أما الليرة السورية، حيث سجّل اليوم 145 ليرة للدولار الواحد، بعد أو وصل إلى 153 ليرة للدولار في مطلع الأسبوع. ويأتي التغير الجديد كرد فعل على إعلان مصرف سورية المركزي بيع مبلغ 100 مليون يورو لمن يرغب من المصارف وشركات الصرافة. الارتفاع النسبي لليرة السورية حسب مراقبين لن يستمر خاصة أن السلطات السورية أغلقت عدد من محلات الصرافة في العاصمة السورية دمشق، وصادرت كل الأموال الموجودة فيها، ويعتقد المحللون أن هذه الخطوة إضافة إلى بين 100 مليون يورو لاشك أنها ستساهم في رفع الليرة السورية، ولكن ليس لوقت طويل حيث ستعاود انخفاضها سريعاً، فوضع الاقتصاد السوري في تدهور كبير، ولا يمكن لليرة أن تصمد في ظل غياب كل أنواع الحراك الاقتصادي في البلاد، ويضيف هؤلاء أنه من المتوقع أن تصل قيمة الدولار مع نهاية الشهر الجاري إلى 200 ليرة سورية.
ومن جهته، قال حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة "إن انخفاض أسعار الصرف الأجنبية أمام الليرة الحاصل في السوق يثبت أن أسعار السوق السوداء وهمية". وأكد أن سعر الصرف حالياً يتجاوب مع التدخل المعلن عنه من قبل المركزي بهدف إعادة التوازن لسوق القطع، والوصول إلى مستويات مقبولة لسعر الصرف.
وكان الحاكم قد صرح بأن إجراء بيع اليورو للمصارف وشركات الصرافة يأتي في إطار عملية التدخل الإيجابي التي يقوم بها المركزي لإعادة سعر الصرف إلى مستويات معقولة، وأن السعر الذي تتداوله السوق غير النظامية مؤخرا هو سعر مغالي به وغير حقيقي وإنما يهدف فقط إلى استغلال حاجة المواطنين والتجار إلى القطع الأجنبي لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وأشار إلى أن المركزي سيستمر في ملاحقة المتعاملين في السوق غير النظامية للحد من نشاطهم كما أن عملية التدخل الايجابي في السوق عن طريق ضخ القطع الأجنبي من قبله مستمرة لتأمين استقرار سعر الصرف ومازال لدى المركزي من الاحتياطيات ما يكفي للاستمرار بالدفاع عن سعر الصرف وتأمين احتياجات القطر الأساسية بالقطع الأجنبي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية  المغرب اليوم  - حاكم مصرف سورية المركزي يعتبر أسعار السوق السوداء وهمية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib