المغرب اليوم  - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية

طمأن أن لا مخاطر على البنوك في سورية رغم تراجع الاستثمارات

رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية

رئيس مصرف لبنان المركزي رياض سلامة
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين طمأن رئيس مصرف لبنان المركزي رياض سلامة إلى أن "سوق القطع حافظت على استقرارها في ضوء الجمود السياسي القائم، فهناك توازن لافت بين عمليتي العرض والطلب دون أن يتدخل مصرف لبنان الذي ارتفعت موجوداته إلى أعلى مستوى تاريخياً". ولفت إلى "استقرار الفوائد، واستمرار وتيرة التحويلات في اتجاه لبنان، إذ ارتفع معدل الودائع في حدود 7 في المائة، على أساس سنوي في العام 2013".
وأكد سلامة في تصريح له، الأربعاء، أن "الأزمات السياسية والمخاطر الأمنية تؤثران على النشاط الاقتصادي، من هنا فالاستثمارات إلى تراجع وكذلك نشاط القطاع الخاص، ولاسيما قطاع البناء الذي سجل انخفاضاً في حدود 20 في المائة".
وأضاف " تلحظ الحركة الاقتصادية أيضاً تفاعل عملية الاستهلاك، الأساسية في الدورة الاقتصادية، مع موسم الاصطياف وبالتالي تتلقف سلباً الأجواء غير المريحة إذا ما حصلت".
وعن وضع المصارف العاملة في قبرص، قال سلامة" أصبح لتلك المصارف الحق في تحويل أموال المودعين، وهي بالتالي لا تواجه أي مشكلة لأن لديها السيولة الكافية، وما تبقى من تطورات لا يترك أي تأثير على المصارف اللبنانية العاملة هناك نظراً إلى ارتفاع سيولتها، لذلك هي قادرة على تلبية سحوبات المودعين لديها"، كاشفا أن غالبية المودعين طلبوا تحويل أموالهم إلى المصارف العاملة في لبنان.
وعن القطاع المصرفي اللبناني في سورية، أوضح أن "المصارف اللبنانية هناك، لم تعد ناشطة وتراجعت نسبة التسليفات من 5 مليارات دولار إلى مليار ونصف المليار إذا احتسبنا التسليفات التي قام بها القطاع المصرفي من لبنان أو من سورية، في المقابل، تكوّنت مؤونات عامة كافية، وبالتالي لا مخاطر تواجه مصارفنا العاملة في سورية، من الأحداث الجارية فيها وتداعياتها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية  المغرب اليوم  - رياض سلامة يؤكد أن موجودات مصرف لبنان بلغت الذروة التاريخية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib