المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية

بعد إحجام المستثمرين عن التعاملات لحين وضوح الرؤية

"ضريبة الدمغة" تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تسببت "ضريبة الدمغة" في تراجع قيمة التداول في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع نحو 2.6 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 269 مليون ورقة منفذة على 60 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.2 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 376 مليون ورقة منفذة على 76 ألف عملية، خلال الأسبوع قبل الماضي.
وقلت خبير أسواق المال إنجي سعيد لـ"المغرب اليوم": إنه تأثرت تداولات البورصة المصرية مع بداية تفعيل ضريبة الدمغة على التعاملات بشكل رسمي خلال الأسبوع الماضي، وظهر واضحًا تأثر السوق سلبًا بتلك الضريبة، لا سيما مع التراجع الواضح في قيم وأحجام التعاملات، إذا ما قورنت بجلسات الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح غالب جلسات الأسبوع الماضي بين مستويات 200 مليون جنيه فقط، إذ إن تطبيق ضريبة الدمغة أمر يثير الدهشة، لأن العائد المتوقع لهذه الضريبة يقدر بنحو 100 مليون جنيه سنويًا في أفضل الأحوال، وهو ما يعد مبلغاً ضئيلاً للغاية، مقارنة بالسلبيات التي من المتوقع أن يخلفها.
ويقول خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين سيد عويضي: إنه إذا نظرنا إلى قيم وأحجام التعاملات في جلسات الأسبوع الماضي يتضح أنها شهدت تراجعًا ملحوظًا، لا سيما إذا ما قورنت بقيم وأحجام التعاملات في جلسات الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح بين 180 - 280 مليون جنيه تعاملات يومية، بمتوسط تعاملات يومية قريب من 230 مليون جنيه.
وأشار إلى أنه كانت تترواح قيم التداولات في جلسات الأسبوع قبل الماضي بين 250 - 470 مليون جنيه، بمتوسط تعاملات يومية قريب من 360 مليون جنيه، متوقعًا أن السبب الرئيسي لهذا التراجع الواضح يعود بشكل أساسي لضريبة الدمغة على التعاملات اليومية، والتي بدأ تطبيقها رسميًا بداية الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين للإحجام عن التداول لحين وضوح الرؤية بشأن تأثير تلك الضريبة على أداء السوق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية  المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib