المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية

بعد إحجام المستثمرين عن التعاملات لحين وضوح الرؤية

"ضريبة الدمغة" تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تسببت "ضريبة الدمغة" في تراجع قيمة التداول في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع نحو 2.6 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 269 مليون ورقة منفذة على 60 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.2 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 376 مليون ورقة منفذة على 76 ألف عملية، خلال الأسبوع قبل الماضي.
وقلت خبير أسواق المال إنجي سعيد لـ"المغرب اليوم": إنه تأثرت تداولات البورصة المصرية مع بداية تفعيل ضريبة الدمغة على التعاملات بشكل رسمي خلال الأسبوع الماضي، وظهر واضحًا تأثر السوق سلبًا بتلك الضريبة، لا سيما مع التراجع الواضح في قيم وأحجام التعاملات، إذا ما قورنت بجلسات الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح غالب جلسات الأسبوع الماضي بين مستويات 200 مليون جنيه فقط، إذ إن تطبيق ضريبة الدمغة أمر يثير الدهشة، لأن العائد المتوقع لهذه الضريبة يقدر بنحو 100 مليون جنيه سنويًا في أفضل الأحوال، وهو ما يعد مبلغاً ضئيلاً للغاية، مقارنة بالسلبيات التي من المتوقع أن يخلفها.
ويقول خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين سيد عويضي: إنه إذا نظرنا إلى قيم وأحجام التعاملات في جلسات الأسبوع الماضي يتضح أنها شهدت تراجعًا ملحوظًا، لا سيما إذا ما قورنت بقيم وأحجام التعاملات في جلسات الأسبوع قبل الماضي، لتتراوح بين 180 - 280 مليون جنيه تعاملات يومية، بمتوسط تعاملات يومية قريب من 230 مليون جنيه.
وأشار إلى أنه كانت تترواح قيم التداولات في جلسات الأسبوع قبل الماضي بين 250 - 470 مليون جنيه، بمتوسط تعاملات يومية قريب من 360 مليون جنيه، متوقعًا أن السبب الرئيسي لهذا التراجع الواضح يعود بشكل أساسي لضريبة الدمغة على التعاملات اليومية، والتي بدأ تطبيقها رسميًا بداية الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين للإحجام عن التداول لحين وضوح الرؤية بشأن تأثير تلك الضريبة على أداء السوق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية  المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية  المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تتسبب في تراجع تداولات البورصة المصرية



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib