المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تهوي بتداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

يث بلغ إجمالي قيمة التداول خلال 7 أيام نحو 2.6 مليار جنيه

"ضريبة الدمغة" تهوي بتداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

البورصة المصرية
القاهرة ـ محمد عبدالله

تسببت "ضريبة الدمغة" في تراجع قيمة التداول بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع نحو 2.6 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 269 مليون ورقة منفذة على 60 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 3.2 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 376 مليون ورقة منفذة على 76 ألف عملية خلال الأسبوع قبل الماضي.
وتقول خبير أسواق المال إنجي سعيد لـ"المغرب اليوم" أنه تأثرت تداولات البورصة المصرية مع بداية تفعيل ضريبة الدمغه على التعاملات بشكل رسمي خلال الأسبوع الماضي، وقد ظهر واضحاً تأثر السوق سلباً بتلك الضريبة لاسيما مع التراجع الواضح في قيم وأحجام التعاملات، إذا ما تم مقارنتها بجلسات الأسبوع قبل الماضي لتتراوح أغلب جلسات الأسبوع الماضي بين مستويات 200 مليون جنيه فقط، إذ أن تطبيق ضريبة الدمغة أمر يثير الدهشة، لأن العائد المتوقع لهذه الضريبة يقدر بنحو 100 مليون جنيه سنوياً فى أفضل الأحوال وهو ما يعد مبلغاً ضئيلاَ للغاية بالمقارنة مع السلبيات التي من المتوقع أن يخلفها.
ويقول خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين سيد عويضي أنه إذا نظرنا إلى قيم وأحجام التعاملات بجلسات الأسبوع الماضي فيتضح أنها قد شهدت تراجعاً ملحوظاً لاسيما إذا ما تم مقارنتها مع قيم وأحجام التعاملات بجلسات الأسبوع قبل الماضي لتتراوح بين 180 - 280 مليون جنيه تعاملات يومية بمتوسط تعاملات يوميه تدور حول 230 مليون جنيه.
أشار إلى أنه كانت تترواح قيم التداولات في جلسات الأسبوع قبل الماضى بين 250 - 470 مليون جنيه بمتوسط تعاملات يومية تدور حول 360 مليون جنيه، متوقعاً أن السبب الرئيسي لهذا التراجع الواضح يعود بشكل أساسي لضريبة الدمغة على التعاملات اليومية والتي بدأ تطبيقها رسمياً بداية الأسبوع الماضى الأمر الذى دفع العديد من المستثمرين للإحجام عن التداول لحين وضوح الرؤية بشأن تأثير تلك الضريبة على أداء السوق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تهوي بتداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي  المغرب اليوم  - ضريبة الدمغة تهوي بتداولات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 05:46 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"هارومي كلوسوكا" تفصح عن معرض "رتور دي إكسبيديشن"
 المغرب اليوم  -

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib