المغرب اليوم  - نقص الميزانية يحرم جيش الاحتلال من مواصلة تدريباته العسكرية

ستلحق الضرر بمنظومة صورايخ "القبة الحديدية"

نقص الميزانية يحرم جيش الاحتلال من مواصلة تدريباته العسكرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقص الميزانية يحرم جيش الاحتلال من مواصلة تدريباته العسكرية

صورة من الأرشيف لجيش الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ نهاد الطويل

حال نقص في موازنة جيش الاحتلال الإسرائيلي، دون الاستمرار في تلقي التدريبات العسكرية، فيما قررت وزارة جيش الاحتلال إلغاء معظم التدريبات العسكرية لجنود الاحتياط المقررة حتى نهاية هذا العام، وفقا لما نشره موقع صحيفة "هاآرتس" العبري الثلاثاء. وتشهد وزارة الجيش الإسرائيلي جدلا واسعا أخيرا بين كبار الضباط بشأن كيفية التعامل مع خفض ميزانية الجيش، خصوصا وأن الميزانية ستشهد تقليص مليار شيكل ونصف لهذا العام و3 مليارات لعام 2014، ضمن الخطة الاقتصادية التي طرحت على الحكومة من قبل وزير المال والتي أقرت أخيراً.
وسيطال التقليص التدريبات العسكرية التي كانت معدة سلفا لوحدات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، حيث سيتم إلغاء معظم هذه التدريبات بما فيها التدريبات القتالية، ولن يستدعي الجيش العديد من وحدات الاحتياط خلال هذا العام.
وقدرت أوساط عسكرية بأن هذا النقص في الميزانية للجيش لن يلحق الضرر فقط بوحدات الاحتياط التي تقدر بأكثر من 100 كتيبة، وإنما سيلحق الضرر أيضا بخطط المشتريات في الجيش، خصوصا فيما يتعلق بمنظومة صواريخ "القبة الحديدية"، والتي كان الجيش يستعد لشراء مزيداً من البطاريات وإدخالها في الخدمة العسكرية.
وسبق أن أطلقت إسرائيل تدريبات عسكرية للجبهة الداخلية تركز على خطر الأسلحة الكيماوية، على خلفية ما يجري في سورية، فيما ستشمل التدريبات التي تنتهي الأربعاء قيادة الجبهة الداخلية في الجيش ووزارة الدفاع والحكومة الإسرائيلية بالإضافة إلى البلديات والسلطات المحلية ومنظمات الإنقاذ والمدارس.
يأتي ذلك في وقت حذر فيه مسؤولون عسكريون  من خفض ميزانية الدفاع، والذي من شأنه الضرر بجاهزية إسرائيل العسكرية بخفض التمويل لعمليات التدريب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقص الميزانية يحرم جيش الاحتلال من مواصلة تدريباته العسكرية  المغرب اليوم  - نقص الميزانية يحرم جيش الاحتلال من مواصلة تدريباته العسكرية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib