وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

للبحث في القضايا الثنائية وملفي عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية

وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الجزائر ـ خالد علواش

يبدأ وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى. وأشاد الشيخ عبدالله، الثلاثاء، بالعلاقات الثنائية بين بلاده الجزائر، معتبرًا إياها "متعددة الأوجه وتشهد نموًا متزايدًا"، معربًا عن أمله بأن تزيد الاستثمارات الإماراتية في الجزائر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة, مؤكدًا أن البلدين يدعمان قيم التعاون والاستقرار والوسطية والتسامح ، بالإضافة إلى التعاون والمصالح المشتركة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والأمن.
وأكد الوزير الإماراتي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الحوار بين البلدين أخذ أعلى مستوياته الحكومية، وأن الآراء تتلاقى في الإمارات والجزائر تجاه القضايا العالمية الملحة والأمن الإقليمي والتعاون الثنائي"، مشيرًا إلى أن الزيارات "رفيعة المستوى" المتبادلة بين مسؤولي البلدين وأثرها في ترقية التعاون الثنائي في شتى المجالات، مذكرًا بزيارة ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الجزائر في آذار/مارس الماضي، وزيارته إلى الجزائر في العام 2012".  
وأوضح الشيخ عبدالله، أن التجارة تعد من أهم مقومات العلاقات المتينة بين البلدين، وأن الاجتماع الـ 11 للجنة الثنائية المشتركة الذي عقد في 13 أيار/مايو 2013 في أبوظبي قد أسهم في تعزيز الأواصر بين البلدين، حيث تم خلاله التوقيع على العديد من اتفاقات التعاون المهمة في مجالات التجارة والنقل البري والبحري، وأن هناك شركات إماراتية كبرى تعمل في الجزائر، مثل شركة "دبي العالمية"، وشركة "مبادلة"، وشركة "القدرة القابضة"، و"أرابتك القابضة"، وشركة "آبار للاستثمار" و"إعمار".
وعن تطور العلاقات التجارية بين الطرفين، أفاد رئيس الدبلوماسية الإماراتية، أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت 271 مليون دولار خلال الثمانية أشهر الأولى من العام 2012، معربًا عن أمله بأن "تزيد الاستثمارات الإماراتية في الجزائر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، وبما يحقق الازدهار للجزائر والإمارات".
ورحب وزير الخارجية، بكل من الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية، ووزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية، ووزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني، لمناسبة زياراتهم لدولة الإمارات خلال العام 2013، مشيرًا في هذا الشأن إلى إسهام هذه الزيارات في تسهيل عمليات التشاور والتعاون في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحًا استفادة الطرفين من الروابط العميقة على المستوى الشعبي، وأن بلاده تحتضن قرابة 10 آلاف جزائري يعيشون ويعملون فيها، بالإضافة إلى وجود 10 رحلات طيران للركاب بين البلدين، والتي ساهمت في زيادة التواصل بين الشعبين.
وبشأن زيارته إلى الجزائر، أكد المسؤول الإماراتي، أن المباحثات التي ستجمعه مع رئيس الحكومة الجزائري عبدالمالك سلال، ستركز على إيجاد السبل الممكنة لتعزيز العلاقات الثنائية بما فيه مصلحة الشعبين، كما ستتناول القضايا الثنائية والإقليمية المهمة، وبشكل خاص عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية، موضحًا أن بلاده ترتبط مع الجزائر بـ"علاقات أخوية متميزة ترتكز على القيم والمصالح المشتركة"، وأن هذه العلاقات تميزت بسجل حافل من التعاون الفعال، منذ أن تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين في العام .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib