المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

تقدر بـ 33.5 مليار جنيه وقادرة على سد جزء كبير من عجزها

لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

مجلس الشورى المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي   قررت لجنة المال في مجلس الشورى المصري إمهال الحكومة شهراً واحداً، لضم ميزانية الصناديق الخاصة للوزارات والتي تقدر بـ (33.5 مليار جنيه) للموزانة العامة للدولة.   ووصف عضو لجنة المال في مجلس الشورى أشرف بدر الدين، إصرار الحكومة على أن تستمر الصناديق الخاصة كما هي خارج الموازنة العامة للدولة بـ "التسيب"، مضيفاً، "أنا أقصد الحكومة كاملة، وهذا إصرار على الفساد".
  وطالب بدر الدين الحكومة بأن تتقدم بتشريعات لمعالجة هذا الفساد والمليارات التي تهدر كل ساعة من الموازنة العامة.
  وكشف ممثل وازرة المال ومسؤولة الصناديق الخاصة في الوزارة خلال اجتماع مجلس الشورى في لجنة المال، عن إجمالي الحسابات الخاصة في البنك المركزي وتبلغ 33.5 مليار جنيه، وأنه "لا حقيقة للَّغط الدائر، أن الحسابات الخاصة تصل إلى تريليون".
 وقال عبد الحميد خلال مناقشات لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الشورى، "إن الحسابات الخاصة للإدارة المحلية 8.7 مليار جنيه والهيئات الخدمية 6.1 مليار، والدين الإجمالي للحسابات الخاصة يصل الى 28.4 وعدد الحسابات الخاصة 5585 حساباً وصندوقًا".
   وكشف أن قيمة الحسابات الخاصة للهيئات الاقتصادية 8.64 مليار جنيه، وحسابات المحليات فى المحافظات تبلغ 8 مليارات و740 مليون جنيه والإدارات الصحية 564 مليار جنيه وصندوق الخدمات 1.5 مليار، والإسكان الاقتصادي 2،3 مليار، والمناطق الصناعية 1.4 مليار وعن بعض الوزارات.
  وأوضح أن حسابات بعض الوزارات وصناديقها ومن بينها وزارة الزراعة تبلغ مليار والصحة 1.1 مليار جنيه والتعليم 1.7 مليار جنيه والداخلية 2.1 مليار جنيه والعدل 2.4 مليار جنيه.
   وأوضح أنه من أجل معالجة ملف الحسابات والصناديق الخاصة لابد من تفعيل القانون والدستور وأن تدخل الحسابات الخاصة للجهات الإدارية جميعها ضمن الموازنة ولا تكون خارجها.
   وأكد الخبير الاقتصادي رائد سلامة، أن ضم أموال الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة كفيلة بسد جزء كبير من عجز الموازنة، دون الحاجة للاقتراض، مضيفاً نرفض أن تكون مصر دولة متسولة".
  وقال سلامة لـ"المغرب اليوم" إن ضم الصناديق الخاصة للموازنة ستعمل على سد جزء كبير من العجز، ويتطلب الأمر سرعة الحصر وضم الأموال بصورة قانونية.
 وأوصت اللجنة المالية في مجلس الشورى بضرورة خضوعها للموازنة العامة للدولة وعلى الرغم من ذلك لم تحرك وزارة المال أي ساكن وعقّب ممثل المال أن تشكيل اللجنة تفرقت بين القبائل بين وزارة المال والبنك المركزي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة



GMT 09:02 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الوزراء المغربي يقرر الإعفاء الضريبي ضمن موازنة 2018

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها الخارقة
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib