لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة
آخر تحديث GMT 14:36:21
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تقدر بـ 33.5 مليار جنيه وقادرة على سد جزء كبير من عجزها

لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة

مجلس الشورى المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي   قررت لجنة المال في مجلس الشورى المصري إمهال الحكومة شهراً واحداً، لضم ميزانية الصناديق الخاصة للوزارات والتي تقدر بـ (33.5 مليار جنيه) للموزانة العامة للدولة.   ووصف عضو لجنة المال في مجلس الشورى أشرف بدر الدين، إصرار الحكومة على أن تستمر الصناديق الخاصة كما هي خارج الموازنة العامة للدولة بـ "التسيب"، مضيفاً، "أنا أقصد الحكومة كاملة، وهذا إصرار على الفساد".
  وطالب بدر الدين الحكومة بأن تتقدم بتشريعات لمعالجة هذا الفساد والمليارات التي تهدر كل ساعة من الموازنة العامة.
  وكشف ممثل وازرة المال ومسؤولة الصناديق الخاصة في الوزارة خلال اجتماع مجلس الشورى في لجنة المال، عن إجمالي الحسابات الخاصة في البنك المركزي وتبلغ 33.5 مليار جنيه، وأنه "لا حقيقة للَّغط الدائر، أن الحسابات الخاصة تصل إلى تريليون".
 وقال عبد الحميد خلال مناقشات لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الشورى، "إن الحسابات الخاصة للإدارة المحلية 8.7 مليار جنيه والهيئات الخدمية 6.1 مليار، والدين الإجمالي للحسابات الخاصة يصل الى 28.4 وعدد الحسابات الخاصة 5585 حساباً وصندوقًا".
   وكشف أن قيمة الحسابات الخاصة للهيئات الاقتصادية 8.64 مليار جنيه، وحسابات المحليات فى المحافظات تبلغ 8 مليارات و740 مليون جنيه والإدارات الصحية 564 مليار جنيه وصندوق الخدمات 1.5 مليار، والإسكان الاقتصادي 2،3 مليار، والمناطق الصناعية 1.4 مليار وعن بعض الوزارات.
  وأوضح أن حسابات بعض الوزارات وصناديقها ومن بينها وزارة الزراعة تبلغ مليار والصحة 1.1 مليار جنيه والتعليم 1.7 مليار جنيه والداخلية 2.1 مليار جنيه والعدل 2.4 مليار جنيه.
   وأوضح أنه من أجل معالجة ملف الحسابات والصناديق الخاصة لابد من تفعيل القانون والدستور وأن تدخل الحسابات الخاصة للجهات الإدارية جميعها ضمن الموازنة ولا تكون خارجها.
   وأكد الخبير الاقتصادي رائد سلامة، أن ضم أموال الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة كفيلة بسد جزء كبير من عجز الموازنة، دون الحاجة للاقتراض، مضيفاً نرفض أن تكون مصر دولة متسولة".
  وقال سلامة لـ"المغرب اليوم" إن ضم الصناديق الخاصة للموازنة ستعمل على سد جزء كبير من العجز، ويتطلب الأمر سرعة الحصر وضم الأموال بصورة قانونية.
 وأوصت اللجنة المالية في مجلس الشورى بضرورة خضوعها للموازنة العامة للدولة وعلى الرغم من ذلك لم تحرك وزارة المال أي ساكن وعقّب ممثل المال أن تشكيل اللجنة تفرقت بين القبائل بين وزارة المال والبنك المركزي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة لجنة المال في الشورى المصري تمهل الحكومة شهرًا لضم الصناديق الخاصة للموازنة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib