المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

قدم 6 ملايين درهم كهبة

البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

البنك الإفريقي للتنمية
أغادير - محمد الفقير

 وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وصندوق التنمية لمنظمة البلدان المصدرة للنفط٬الجمعة، في مدينة مراكش على ثلاث اتفاقيات تهم الحكامة في مجال الميزانية وربط المناطق الريفية بشبكة الكهرباء، وذلك على هامش أشغال الدورة ال48 للجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية المنعقد في مراكش من 27 إلى 31 مايو/أيار الجاري. وتشمل الاتفاقيتان اللتين وقعهما كل من وزير الاقتصاد والمالية المغربي، ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية اعتماد الإجراءات الوطنية المتعلقة بالصفقات في إطار طلبات العروض الوطنية التي يتم إطلاقها بخصوص المشاريع الممولة من قبل البنك٬ فضلا عن هبة تبلغ 6 ملايين درهم "حوالي مليون دولار" من أجل تحديث الإطار التنظيمي لتدبير الدين.
وسوف تتيح الاتفاقية للإدارة العمومية إمكانية التوفر على مستوى من الدين بتكلفة ضعيفة وبسعر فائدة جيدة٬ كما ترمي إلى تمويل الوسائل التي من شأنها تحسين التدبير الجيد وإزالة الديون واستكشاف الفرص المثلى على مستوى التكلفة والأداء حسب وزير الاقتصاد والمالية المغربي.
وفي ما يتعلق بالاتفاقية الثالثة٬ التي وقعها السيد نزار بركة والمدير العام لصندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط السيد سليمان جاسر الحربيش فتهم منح قروض وضمانات تتعلق بتمويل الشطر الثاني من برنامج كهربة العالم القروي من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 60 مليون دولار.
وستسمح الاتفاقية بتأمين ربط أزيد من 1000 جماعة قروية بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً الثقة الكبيرة التي يضعها صندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في المغرب وفي الطابع الاستراتيجي للمشاريع المنجزة في إطار محاربة الفقر.
من جانبه٬ أوضح المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المغربي٬ في تصريح له أن هذه الاتفاقية تتوخى ربط القرى المتبقية في إطار برنامج كهربة العالم القروي بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً أن ذلك سيمكن من الرفع من معدل ربط العالم القروي بشبكة الكهرباء من 98.25 في المائة في نهاية أيار 2013 إلى 98.7 في المائة في نهاية هذا المشروع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب  المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب  المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib