المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

قدم 6 ملايين درهم كهبة

البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب

البنك الإفريقي للتنمية
أغادير - محمد الفقير

 وقع المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وصندوق التنمية لمنظمة البلدان المصدرة للنفط٬الجمعة، في مدينة مراكش على ثلاث اتفاقيات تهم الحكامة في مجال الميزانية وربط المناطق الريفية بشبكة الكهرباء، وذلك على هامش أشغال الدورة ال48 للجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية المنعقد في مراكش من 27 إلى 31 مايو/أيار الجاري. وتشمل الاتفاقيتان اللتين وقعهما كل من وزير الاقتصاد والمالية المغربي، ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية اعتماد الإجراءات الوطنية المتعلقة بالصفقات في إطار طلبات العروض الوطنية التي يتم إطلاقها بخصوص المشاريع الممولة من قبل البنك٬ فضلا عن هبة تبلغ 6 ملايين درهم "حوالي مليون دولار" من أجل تحديث الإطار التنظيمي لتدبير الدين.
وسوف تتيح الاتفاقية للإدارة العمومية إمكانية التوفر على مستوى من الدين بتكلفة ضعيفة وبسعر فائدة جيدة٬ كما ترمي إلى تمويل الوسائل التي من شأنها تحسين التدبير الجيد وإزالة الديون واستكشاف الفرص المثلى على مستوى التكلفة والأداء حسب وزير الاقتصاد والمالية المغربي.
وفي ما يتعلق بالاتفاقية الثالثة٬ التي وقعها السيد نزار بركة والمدير العام لصندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط السيد سليمان جاسر الحربيش فتهم منح قروض وضمانات تتعلق بتمويل الشطر الثاني من برنامج كهربة العالم القروي من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 60 مليون دولار.
وستسمح الاتفاقية بتأمين ربط أزيد من 1000 جماعة قروية بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً الثقة الكبيرة التي يضعها صندوق التنمية التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط في المغرب وفي الطابع الاستراتيجي للمشاريع المنجزة في إطار محاربة الفقر.
من جانبه٬ أوضح المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المغربي٬ في تصريح له أن هذه الاتفاقية تتوخى ربط القرى المتبقية في إطار برنامج كهربة العالم القروي بشبكة الكهرباء٬ مبرزاً أن ذلك سيمكن من الرفع من معدل ربط العالم القروي بشبكة الكهرباء من 98.25 في المائة في نهاية أيار 2013 إلى 98.7 في المائة في نهاية هذا المشروع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب  المغرب اليوم  - البنك الأفريقي يدعم مشاريع تنموية في المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib