المغرب اليوم  - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة

فيما اعتبرته المعارضة تمهيداً لإخراجه بصورة "سوداء"

الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع "جبهة النصرة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع

وزارة النفط السورية
دمشق - جورج الشامي

كشفت إحدى الصفحات الموالية للنظام السوري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تورط مسؤولين سوريين كبار في وزارة النفط السورية بالتعامل مع "جبهة النصرة"، وتوقيع عقد شهري بقيمة 150 مليون ليرة لحماية معمل غاز الجبسة، و جاء ذلك بالتزامن مع حديث مصادر رسمية سورية عن نية الرئيس بشار الأسد تعيين حكومة جديدة نهاية الشهر الجاري. هذا ونشرت الصفحة موالية تقريراً لثلاثة مهندسين عاملين في حقول غاز الجبسة في دير الزور تحدث عن تورط مسؤولين رسميين بمن فيهم وزير النفط الحالي سليمان العباس في عمليات بيع للنفط وعقد صفقات مع "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" لحماية حقول النفط.
وتحدث المهندس كاتب التقرير بشيء من التفصيل عن آليات الفساد وقال "إن ابن رئيس المجلس المحلي لمدينة الشدادي معاوية خليل الوكاع،  وكان رئيس ورشة الاتصالات في معمل غاز الجبسة، و هو حاليًا عضو لجنة التفاوض وممثل الحكومة بالتفاوض مع جبهة النصرة لسرقة الحفارات، والحقول النفطية ومعمل الغاز بإشراف معاون مدير معمل الغاز حاليًا أحمد خللو، حيث تم توقيع عقد يمنح جبهة النصرة مبلغ 150 مليون ليرة شهرياً لحماية معمل الغاز في حين تمت سرقة المعمل بالكامل ومخازنه وبيعها للعثماني" في إشارة إلى تركيا.
و أضاف كاتب التقرير المنشور على صفحة أحد الموالين للنظام "إنه ومهندسين زميلين توجهوا لدمشق لكشف آليات الفساد لكن أحدا في وزارة النفط لم يهتم بالقصة، مطالباً بعرض المشكلة أمام الأسد وملمحاً إلى وجود جهات نافذة وراء هذه الشبكة حتى في القصر الجمهوري".
و على الجانب الآخر جاء رد المعارضة السورية مباشر، حيث قال أحد المواقع مفسراً الحالة: "يستحيل على وزير في نظام الأسد صرف أي مبلغ دون علم المنظومة الأمنية والمالية، وما نشر عن الوزير يرمي التمهيد إلى إخراجه من وزارة الحلقي بصورة سوداء، كما يرمي النظام من وراء هذه الخطوة بيان أن تشكيل الوزارة الجديدة خطوة للقضاء على الفساد الذي يتمثل هذه المرة في إبرام عقود مع جبهة النصرة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة  المغرب اليوم  - الحكومة السورية تقيل وزير النفط بحجة إبرام عقود مع جبهة النصرة



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib