المغرب اليوم  - الحكومة المصرية تكشف عن خطة جديدة للمستثمرين نهاية حزيران الجاري

إيمانًا منها بتأثير هذا القطاع على النمو الاقتصادي و ضخ العملة الصعبة

الحكومة المصرية تكشف عن خطة جديدة للمستثمرين نهاية حزيران الجاري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المصرية تكشف عن خطة جديدة للمستثمرين نهاية حزيران الجاري

وزير الاستثمار المصري يحيى حامد
القاهرة ـ محمد عبدالله

كشف وزير الاستثمار المصري يحيى حامد عن خطة وزارته لعقد 5 اجتماعات مع مجموعة من الوزارات المعنية في البلاد، إضافة إلى 12 ورشة عمل مع ممثلي وكبار مستثمري القطاع الخاص من أجل عقد مناقشات متخصصة تنتهي إلى الملامح والتفاصيل اللازمة للإستراتيجية الاستثمارية التي تضعها حالياً وزارة الاستثمار.هذا و أوضح في اجتماع ضم  وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم، ووزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد، ووزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى، ومجموعة من المستشارين، والمتخصصين لمناقشة الفرص الاستثمارية والمشروعات المستهدفة في الوزارات الثلاثة المعنية بالصحة والتعليم، بهدف رصدها ومراجعتها ووضعها ضمن مشروعات وفرص الخريطة الاستثمارية الجديدة، والتي من المنتظر طرحها على المستثمرين يوم 27 حزيران/يونيو الجاري.
وأكد وزير الاستثمار على حرص وزارته في التواصل والتنسيق المستمر مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية في الدولة، وذلك ضمن خطتها الحالية لوضع الإستراتيجية الاستثمارية لمصر خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بناءً على أحدث وأدق المعطيات التي يتم مناقشتها مع الوزارات المعنية من جانب، وكذلك مع ممثلي القطاع الخاص من جانب أخر، بهدف التشارك والاتفاق على الإستراتيجية التي من شأنها أن تشترك جميع الأطراف في تنفيذها.
أضاف "إن هذه اللقاءات تهدف إلى الوقوف على المشروعات الواعدة والفرص الاستثمارية الحقيقية، من أجل العمل على الترويج لها وتضافر الجهود لتنفيذها وتحقيق المستهدفات منها، سواء كانت مستهدفات اقتصادية أو اجتماعية وتنموية، وهو ما يأتي في إطار الشعار الذي أطلقته وزارة الاستثمار أخيرًا، والذي تتخذه عنواناً للمرحلة المقبلة، وهو "الاستثمار قاطرة التنمية في مصر"، إيماناً منها بأن الاستثمار هو الحل العملي والأمثل لتحقيق النمو الاقتصادي، ولضخ العملة الأجنبية والحد من البطالة والفقر، مع العمل على وصول الخدمات للمواطن المصري بشكلٍ عادل وبأفضل صورة ممكنة في مختلف مدن ومحافظات مصر".
من جانبه، استعرض وزير الصحة والسكان عدد من المشروعات المستهدفة في مجال الصحة والخدمات الاستشفائية والعلاجية، ومن بينها المدينة الطبية بمنطقة العلمين، ومشروعات إنشاء مصانع جديدة لإنتاج الأمصال واللقاحات بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك إنشاء مستشفيات نموذجية جديدة، جنباً إلى جنب مع استهداف تطوير عدد من المستشفيات القائمة عن طريق منح أعمال تطويرها وإدارتها لجهات متخصصة.
وشرح وزير التربية والتعليم والفريق المعاون له الفرص وقائمة المشروعات المعدة من جانب الوزارة في مجال التعليم الأساسي والتعليم الفني، ومن بينها مشروع القرية الكونية "المدينة العلمية الاستكشافية" في مدينة السادس من أكتوبر، والمجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من الفرص في مجال المدارس الفنية.
واستعرض وزير التعليم العالي المشروعات والمقترحات الخاصة في مجال وزارته، ومن بينها مشروع إنشاء مدينة جامعية للطلبة والطالبات الوافدين بمحافظتي القاهرة والجيزة.
كما تطرق الحديث إلى العقبات الإجرائية التي قد تعترض تنفيذ الاستثمارات محل اختصاص الوزارات الثلاثة، حيث أكد وزير الاستثمار على ضرورة العمل والتصدي له بهدف إزالة كافة العراقيل من خلال عدة إجراءات، جاء في مقدمتها ما بدأته وزارة الاستثمار بالفعل بالحصول على موافقة مجلس الوزراء على تعديل 3 قوانين خاصة بمناخ الاستثمار في مصر، بينما تُعقَد اجتماعات شبه يومية بالوزارة للعمل على تعديل الخريطة التشريعية لمصر، فيما يتعلق بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية، وذلك بهدف دفع كافة الأدوات والقطاعات لتغليب الصالح العام الاستثماري والمالي للبلاد، بعيدا عن الخلافات أو البيروقراطية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المصرية تكشف عن خطة جديدة للمستثمرين نهاية حزيران الجاري  المغرب اليوم  - الحكومة المصرية تكشف عن خطة جديدة للمستثمرين نهاية حزيران الجاري



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib