المغرب اليوم  - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

لسبب الضبابية في المشهد السياسي وتواصل المرحلة الانتقالية

بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري

بورصة تونس للأوراق المالية
 تونس - المختار كمون

 تونس - المختار كمون أقفلت بورصة تونس للأوراق المالية أسبوع مداولاتها بين 3 و7 حزيران/ يونيو على تقدم في حجم المداولات لم يتجاوز 0,4 % مقارنة بالأسبوع الماضي, وبحسب الخبير المالي ومدير الدراسات في شركة "أكسيس كابيتال بورصة" سفيان الهمامي فقد بلغ حجم التداول اليومي لهذا الأسبوع 5 مليون دينار تونسي (3072382.55 دولار أميركي) مقابل 4,8 مليون دينار (2949487.25 دولار أميركي)، الأسبوع الفارط (الماضي)، من دون أن تبلغ المستوى العادي لحجم التداول اليومي، والذي كان في حدود 15 مليون دينار العام 2010 (9217147.65 دولار أميركي)، وذلك يعود بحسب الخبراء إلى حالة الترقب في صفوف المستثمرين وأصحاب الشركات، بسبب الضبابية في المشهد السياسي، وتواصل المرحلة الانتقالية في تونس.
وحققت مجموعة من الشركات تقدمًا في أرقام التداول لهذا الأسبوع أهمها شركة "سرفيكوم" المختصة في البنايات بنسبة 13%، والشركة التونسية للكيمياء بنسبة 11%، والشركة التونسية للاستثمار ذات رأس مال قارّ بنسبة 6,1% مقارنة بالأسبوع الماضي.
وعرفت مجموعة من الشركات الأخرى تراجعًا في معدلات التداول أهمها الشركة التونسية للمصافي بتراجع في حدود 8,9%، وشركة النقل بالأنابيب المختصة في نقل النفط بنسبة تراجع مقارنة بالأسبوع الماضي في حدود 7,6%، والشركة التونسية للبنك بنسبة 5,6%.
وأكد الخبير المالي ومدير الأبحاث في شركة "أكسيس كابتال بورص" سفيان الهمامي لـ "المغرب اليوم" أن مجلس إدارة بورصة تونس وافق، خلال الأسبوع الماضي، على إدراج شركة "سيتي كارز" المختصة في تسويق السيارات من نوع "كيا موتورز" في السوق الرسمية لبورصة تونس، في انتظار تأشير هيئة سوق المال التونسية قبل نشر هذا الإدراج الجديد رسميًا.
وعقدت الشركة التونسية لصناعة الألومنيوم جلستها العامة خلال هذا الأسبوع، وقررت إسناد مرابيح (أرباح) بقيمة 0,22 دينار تونسي للسهم الواحد ابتداءً من 25 حزيران/ يونيو الجاري، كما عقدت أيضًا الشركة التونسية لإعادة التأمين جلستها العامة، وقررت توزيع 0,35 دينار تونسي كمرابيح (أرباح) للسهم الواحد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري  المغرب اليوم  - بورصة تونس للأوراق المالية تسجل معدل تداول ضعيفًا خلال الأسبوع الجاري



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib