المغرب اليوم  - المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي

بلغ عددها 42 وتنوعت ما بين الثمين والرمزي

"المالية" المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وزارة المالية المصرية
القاهرة ـ  عمرو والي

القاهرة ـ  عمرو والي أعلنت وزارة المالية، أنها ستنظم الأسبوع المقبل مزاداً علنياً للمرة الأولى في تاريخ الحكومة المصرية، لبيع الهدايا التي تلقاها رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة والمسؤولين من لدن  نظرائهم من كبار المسؤولين العرب، وزعماء الدول الأجنبية والشخصيات الدولية التي زارت مصر خلال الفترة من تموز/يوليو 2012 وحتى بداية الشهر الحالي، الى جانب الهدايا التي قدمت لأعضاء الحكومة المصرية خلال رحلاتهم الخارجية.
وصرح الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية عبر تصريحات صحافية ،الخميس ، بأن عدد الهدايا بلغ 42 هدية معظمها من النوع النفيس والغالي، فضلا عن عدد من الهدايا الرمزية حيث حرص الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، ووزراء الحكومة الحاليين والسابقين، على ردها الى لخزانة العامة.
وأضاف أنه سيتم عرض هذه الهدايا للبيع في مزاد علني تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، برد أية هدية تقدم لمسؤول في الحكومة تزيد قيمتها عن 100 دولار بحيث تتولى المالية بيعها ورد القيمة للخزانة العامة إرساءً لمبادئ الشفافية، والمسؤولية، وحماية للمال العام باعتبار تلك الهدايا إنما تقدم لمصر وليس لشخص المسؤول.
وقال الوزير، إن وزارة المالية اتخذت كل الاستعدادات للتعامل مع تلك الهدايا التي تم تسليمها لوزارة المالية، حيث تم الاستعانة بكبار الخبراء والمثمنين لتقييم تلك الهدايا التي تضم ساعات ثمينة لأشهر العلامات العالمية مثل كارتييه، واوميجا، وكانيه، ورادو، بجانب سيف من الفضة الخالصة، وأطباق من الفضة، وعدد من السجاجيد الحريرية الفاخرة، ومزهريات، وأجهزة إلكترونية، وتليفونات محمولة، وأقلام، ومجسم لمركب شراعي، ورداء عربي، وبساط صناعة يدوية.
وكشف الوزير، عن إعداد فهرس مصور يحتوي على كامل المعلومات عن كل الهدايا التي سيتم عرضها في المزاد، وأنه سيتم  وضعه على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية حتى يتسني للراغبين في المشاركة في المزاد وشراء تلك الهدايا الاطلاع عليه، لافتاً إلى أن تلك الهدايا تكتسب قيمة معنوية كبيرة من كونها هدايا قدمت لمصر.
وبالنسبة للمسؤولين المصريين الذين ردوا تلك الهدايا، أوضح الوزير أنه على رأسهم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بجانب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ووزراء الدولة للشئون النيابية، والإعلام، والصناعة والتجارة الخارجية، والتعليم العالي، والبترول والثروة المعدنية، والاستثمار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والنقل، والمالية، ومحافظ قنا، وأمين عام صندوق تطوير التعليم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي  المغرب اليوم  - المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib