المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب

فيما أصبحت الإمارات الأقرب لكسب الصفقة بعد خروج 3 شركات عالمية

"أوريدو" القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة "فيفاندي" في"اتصالات المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

المجموعة القطرية "أوريدو"
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعلنت، الجمعة، المجموعة القطرية "أوريدو" عن سحبها لعرض شراء حصة "فيفاندي" في شركة "اتصالات المغرب" المغربية، وذلك بالتزامن مع إعلان المجموعة الفرنسية "فيفاندي" عن رفع حجم مساهمة إجرائها في رأس مال "اتصالات المغرب" و"كازانت" المغربيتين، وتسجيل تراجع طفيف في بورصة باريس، وبخروج الشركة القطرية "أوريدو" من سباق المنافسة، بعدما خرجت منه من قبل الشركة الكورية الجنوبية "اتصالات كوريا" وMTN في جنوب أفريقيا، تبقى الشركة الإماراتية "اتصالات" الوحيدة التي قدمت رسميًا عرضًا لشراء حصة الفرنسيين في "اتصالات المغرب"، فيما رصدت"أوريدو" مبلغًا مهمًا لإتمام الصفقة في حال الحصول عليها، لكن إعلانها الانسحاب من المنافسة، يجعل الإمارتين الأقرب للاستحواذ على الصفقة.
هذا وقد خرج الجمع الاستثنائي للشركة الإماراتية "اتصالات" بقرار الموافقة على أخد قرض للاستحواذ على حصة المجموعة الفرنسية "فيفاندي" في اتصالات المغرب والبالغة 53 في المائة.
وأفاد بيان للشركة الإماراتية حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، أن المساهمين وافقوا على التوصية التي أصدرها مجلس الإدارة بالاستعانة بقرض يفوق رأسمال الشركة.
وكانت "فيفاندي" قد وضعت "اتصالات المغرب" في لائحة الشركات التي تعتزم المجموعة الفرنسية تفويتها، وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من SFR و"كنال بلوس" و"يونفرسال"، وBlizzard" Activision"، وتأتي GVT البرازيلية في المؤخرة.
ويرى مراقبون، أن المغرب يفضل تفويت حصة "الفرنسيين في "اتصالات المغرب" للإماراتيين، وذلك بالعودة لطبيعة العلاقات السياسية التي تجمع البلدين، إضافة إلى الفتور في العلاقات بين المغرب وقطر.
وفي تطور لاحق، أفاد بيان للمجموعة الفرنسية، نقله عنها مجلس أخلاقيات القيم المنقولة (مجلس يعمل على تنظيم أسواق الرساميل)، توصل "العرب اليوم" إلى نسخة  منه، أن "فيفاندي" أشرت على رفع حجم مساهمة الأجراء في رأس مال فروعها في المغرب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب  المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib