المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب

فيما أصبحت الإمارات الأقرب لكسب الصفقة بعد خروج 3 شركات عالمية

"أوريدو" القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة "فيفاندي" في"اتصالات المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

المجموعة القطرية "أوريدو"
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعلنت، الجمعة، المجموعة القطرية "أوريدو" عن سحبها لعرض شراء حصة "فيفاندي" في شركة "اتصالات المغرب" المغربية، وذلك بالتزامن مع إعلان المجموعة الفرنسية "فيفاندي" عن رفع حجم مساهمة إجرائها في رأس مال "اتصالات المغرب" و"كازانت" المغربيتين، وتسجيل تراجع طفيف في بورصة باريس، وبخروج الشركة القطرية "أوريدو" من سباق المنافسة، بعدما خرجت منه من قبل الشركة الكورية الجنوبية "اتصالات كوريا" وMTN في جنوب أفريقيا، تبقى الشركة الإماراتية "اتصالات" الوحيدة التي قدمت رسميًا عرضًا لشراء حصة الفرنسيين في "اتصالات المغرب"، فيما رصدت"أوريدو" مبلغًا مهمًا لإتمام الصفقة في حال الحصول عليها، لكن إعلانها الانسحاب من المنافسة، يجعل الإمارتين الأقرب للاستحواذ على الصفقة.
هذا وقد خرج الجمع الاستثنائي للشركة الإماراتية "اتصالات" بقرار الموافقة على أخد قرض للاستحواذ على حصة المجموعة الفرنسية "فيفاندي" في اتصالات المغرب والبالغة 53 في المائة.
وأفاد بيان للشركة الإماراتية حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، أن المساهمين وافقوا على التوصية التي أصدرها مجلس الإدارة بالاستعانة بقرض يفوق رأسمال الشركة.
وكانت "فيفاندي" قد وضعت "اتصالات المغرب" في لائحة الشركات التي تعتزم المجموعة الفرنسية تفويتها، وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من SFR و"كنال بلوس" و"يونفرسال"، وBlizzard" Activision"، وتأتي GVT البرازيلية في المؤخرة.
ويرى مراقبون، أن المغرب يفضل تفويت حصة "الفرنسيين في "اتصالات المغرب" للإماراتيين، وذلك بالعودة لطبيعة العلاقات السياسية التي تجمع البلدين، إضافة إلى الفتور في العلاقات بين المغرب وقطر.
وفي تطور لاحق، أفاد بيان للمجموعة الفرنسية، نقله عنها مجلس أخلاقيات القيم المنقولة (مجلس يعمل على تنظيم أسواق الرساميل)، توصل "العرب اليوم" إلى نسخة  منه، أن "فيفاندي" أشرت على رفع حجم مساهمة الأجراء في رأس مال فروعها في المغرب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب  المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب  المغرب اليوم  - أوريدو القطرية تنسحب من سباق الفوز بحصة فيفاندي فياتصالات المغرب



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib