المغرب اليوم  - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع

عقب انخفاص مستوى الفقر بين مواطنيها إلى 4 %

الجزائر تتسلم جائزة "الفاو" نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الجزائر تتسلم جائزة

منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

تسلمت الجزائر عبر وزيرها للفلاحة "الزراعة" رشيد بن عيسى جائزة منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" نظير مجهوداتها في المجال الفلاحي، وجائت الجزائر ضمن أربعة دول عربية صنفت بقائمة مكونة من 38 بلداً تمكن من تجسيد الهدف الأول من أهداف الألفية من أجل التنمية المتمثل في التقليص من حدة الفقر المدقع والجوع. وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الاثنين، أثناء مؤتمرها المقام خلال الفترة من 15وحتى 22 حزيران/يونيو الجاري في روما، أن الجزائر تأتي ضمن 38 دولة ساهمت في تقليص عدد المعانين من سوء التغذية إلي النصف، في إطار الهدف الأول من الأهداف الإنمائية للألفية.
أضافت "فاو" أن 18 دولة حققت هدفاً أكثر صرامة، ألا وهو خفض العدد المطلق للجياع في أراضيها ، والمتمثلة في كل من أرمينيا، أذربيجان، كوبا، جيبوتي، جورجيا، غانا، غيانا، الكويت، قيرغيزستان، نيكاراغوا، بيرو، سانت فنسنت وجزر غرينادين، ساموا، سان تومي وبرينسيبي، تايلند، تركمانستان، فنزويلا، وفيتنام.
كما نجحت عشرون دولة أخري في تقليص انتشار الجوع  بين شعوبها بمقدار النصف أيضا والمتمثلة في الجزائر، أنغولا، بنغلاديش، بنين، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، تشيلي، جمهورية الدومينيكان، فيجي، هندوراس، إندونيسيا، الأردن، ملاوي، جزر المالديف، النيجر، نيجيريا، بنما، توغو، وأوروغواي.
 وكانت  "الفاو" قد دقت ناقوس الخطر إزاء تطور مستوى الجوع في عدد من الدول خلال السنتين الأخيرتين، وتضمن تقريرها الأخير حول "حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم" انخفاض مستوى الجوع وسط الجزائريين إلى تحت 5 في المئة من مجموع سكان الجزائر، حيث قدر التقرير النسبة في حدود 5.2 في المئة بين عامي 1990- 1992 ، لترتفع النسبة الى 5.8  عامي 1999 -،2001 لكنها بدأت في التراجع ابتداء من 2004 إلى غاية 2012 إلى مادون 4 في المئة حسب ذات التقرير بفعل ارتفاع مستوى الدخل القومي لدى الفرد الجزائري، ما يعني أن نحو 1.5 مليون جزائري لازالوا يعانون من سوء التغذية.
وذّكر وزير الفلاحة و التنمية الريفية رشيد بن عيسى - الذي تسلم الشهادة التقديرية من يد المدير العام "للفاو" غرازيانو دي سيلفا على هامش الدورة الـ38 للمنظمة- بالمؤشرات الثلاثة التي سعت الجزائر إلى تحقيقها، والمتمثلة في التقليص إلى النصف من نسبة السكان الذين يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم وتوفير الشغل والتخفيض من حدة المجاعة لجميع السكان.
وسعت الجزائر إلى تحسين أمنها الغدائي خاصة في إطار سياسة التجديد الفلاحي والريفي، وقدر معدل النمو الفعلي لقطاع الفلاحة والتنمية الريفية 13.8 بالمئة خلال السنوات الأربع الاخيرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع  المغرب اليوم  - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib