المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع

عقب انخفاص مستوى الفقر بين مواطنيها إلى 4 %

الجزائر تتسلم جائزة "الفاو" نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة

منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

تسلمت الجزائر عبر وزيرها للفلاحة "الزراعة" رشيد بن عيسى جائزة منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" نظير مجهوداتها في المجال الفلاحي، وجائت الجزائر ضمن أربعة دول عربية صنفت بقائمة مكونة من 38 بلداً تمكن من تجسيد الهدف الأول من أهداف الألفية من أجل التنمية المتمثل في التقليص من حدة الفقر المدقع والجوع. وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الاثنين، أثناء مؤتمرها المقام خلال الفترة من 15وحتى 22 حزيران/يونيو الجاري في روما، أن الجزائر تأتي ضمن 38 دولة ساهمت في تقليص عدد المعانين من سوء التغذية إلي النصف، في إطار الهدف الأول من الأهداف الإنمائية للألفية.
أضافت "فاو" أن 18 دولة حققت هدفاً أكثر صرامة، ألا وهو خفض العدد المطلق للجياع في أراضيها ، والمتمثلة في كل من أرمينيا، أذربيجان، كوبا، جيبوتي، جورجيا، غانا، غيانا، الكويت، قيرغيزستان، نيكاراغوا، بيرو، سانت فنسنت وجزر غرينادين، ساموا، سان تومي وبرينسيبي، تايلند، تركمانستان، فنزويلا، وفيتنام.
كما نجحت عشرون دولة أخري في تقليص انتشار الجوع  بين شعوبها بمقدار النصف أيضا والمتمثلة في الجزائر، أنغولا، بنغلاديش، بنين، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، تشيلي، جمهورية الدومينيكان، فيجي، هندوراس، إندونيسيا، الأردن، ملاوي، جزر المالديف، النيجر، نيجيريا، بنما، توغو، وأوروغواي.
 وكانت  "الفاو" قد دقت ناقوس الخطر إزاء تطور مستوى الجوع في عدد من الدول خلال السنتين الأخيرتين، وتضمن تقريرها الأخير حول "حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم" انخفاض مستوى الجوع وسط الجزائريين إلى تحت 5 في المئة من مجموع سكان الجزائر، حيث قدر التقرير النسبة في حدود 5.2 في المئة بين عامي 1990- 1992 ، لترتفع النسبة الى 5.8  عامي 1999 -،2001 لكنها بدأت في التراجع ابتداء من 2004 إلى غاية 2012 إلى مادون 4 في المئة حسب ذات التقرير بفعل ارتفاع مستوى الدخل القومي لدى الفرد الجزائري، ما يعني أن نحو 1.5 مليون جزائري لازالوا يعانون من سوء التغذية.
وذّكر وزير الفلاحة و التنمية الريفية رشيد بن عيسى - الذي تسلم الشهادة التقديرية من يد المدير العام "للفاو" غرازيانو دي سيلفا على هامش الدورة الـ38 للمنظمة- بالمؤشرات الثلاثة التي سعت الجزائر إلى تحقيقها، والمتمثلة في التقليص إلى النصف من نسبة السكان الذين يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم وتوفير الشغل والتخفيض من حدة المجاعة لجميع السكان.
وسعت الجزائر إلى تحسين أمنها الغدائي خاصة في إطار سياسة التجديد الفلاحي والريفي، وقدر معدل النمو الفعلي لقطاع الفلاحة والتنمية الريفية 13.8 بالمئة خلال السنوات الأربع الاخيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع المغرب اليوم - الجزائر تتسلم جائزة الفاو نظير مجهوداتها في القضاء على الجوع



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib