المغرب اليوم  - حاكم المركزي السوري يعد بالتدخل ويعزف على وتر ثقة المواطن

بعد إنحدار الليرة إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار الأميركي

حاكم "المركزي" السوري يعد بالتدخل ويعزف على وتر "ثقة المواطن"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حاكم

المصرف "المركزي" السوري
دمشق - جورج الشامي

عاد حاكم المصرف "المركزي" السوري  للعزف على وتر "ثقة المواطن في ليرته السورية" و"قدرة المصرف المركزي على ضبط إيقاع سعر الصرف"، وذلك بالتزامن مع  انحدار الليرة السورية إلى أدنى مستوياتها لتصل مقابل الدولار إلى 220 ليرة، فيما قال الحاكم أديب ميالة "إن المركزي مستمر بالدفاع عن سعر الصرف وبالتدخل كلما اقتضت الضرورة مهما اشتدت الأزمة". وأفاد ميالة أنه واعتباراً من الثلاثاء سيعود "المركزي" لتلبية طلبات المصارف لشراء القطع الأجنبي لتمويل المستوردات وفقاً لاحتياجات السوق وحسب سعر يحدده المصرف المركزي بعد استلامه طلبات المصارف، بحيث يضمن السعر المذكور عدالة التسعير للسلع والبضائع في السوق من جهة وإعادة سعر الصرف إلى مستوياته الطبيعية من جهة ثانية.
وأعلن ميالة عن قيام المركزي وبشكل فوري بضخ القطع الأجنبي عن طريق مؤسسات الصرافة والمصرف التجاري السوري بأسعار مقبولة بهدف تلبية طلبات شراء القطع الأجنبي حيث سيتم بيع القطع الأجنبي المطلوب وفق الأنظمة السارية حالياً والتي تقضي ببيع الشخص الواحد مبلغ ألف يورو شهرياً.
وشدد ميالة أن عملية التدخل المذكورة ستعيد سعر الصرف إلى مستوياته، منوهاً بأن الحكومة قامت بوضع الآلية اللازمة لتفعيل خط التسهيل الائتماني الممنوح من الجانب الإيراني بقيمة مليار دولار أمريكي، حيث سيساهم في تمويل جزء كبير من احتياجات السوق المحلية، ما سيخفف الضغط على سوق القطع الأجنبي وبالتالي على سعر صرف الليرة، وفقاً لما نقل عنه موقع التلفزيون السوري الرسمي.
وأعرب ميالة عن تفاؤله بعودة سعر الصرف إلى مستوياته بعد اتخاذ الإجراءات المذكورة حيث إن الارتفاعات الحاصلة غير مبررة كما أن الإجراءات المتخذة من شأنها معالجة الأسباب التي تقف وراء هذه الارتفاعات والحد من قيام البعض بالمضاربة على سعر صرف الليرة السورية واستغلال حاجة المواطنين والتجار للقطع الأجنبي.
وختم ميالة "إن المركزي يقدر ثقة المواطن بليرته السورية وبقدرة المصرف المركزي على ضبط إيقاع سعر الصرف بشكل مستمر ولذلك فهو مستمر بالدفاع عن سعر الصرف وبالتدخل كلما اقتضت الضرورة مهما اشتدت الأزمة، وبالرغم من جميع المحاولات للمضاربة على الليرة وإضعافها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حاكم المركزي السوري يعد بالتدخل ويعزف على وتر ثقة المواطن  المغرب اليوم  - حاكم المركزي السوري يعد بالتدخل ويعزف على وتر ثقة المواطن



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib