المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تطمئن الشعب على المواد الغذائية خلال رمضان

تشكل لجنة وزارية لمراقبة الأسعار وجودتها طيلة الشهر الكريم

الحكومة المغربية تطمئن الشعب على المواد الغذائية خلال رمضان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تطمئن الشعب على المواد الغذائية خلال رمضان

وزير الشؤون العامة والحكامة المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أكد وزير الشؤون العامة والحكامة المغربي محمد نجيب بوليف، أن المغرب لن يواجه أي مشكلة في مجال التموين بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان الكريم. وأوضح بوليف، في كلمة ألقاها، مساء الاثنين، بمجلس النواب (الغرفة الثاني في البرلمان المغربي)، بشأن الإجراءات المتخذة من قبل وزارته لحماية المستهلك خلال شهر رمضان، أن العرض المتوفر من مواد السكر والزبدة والزيت والتمر وغاز البوتان، ضعفين الطلب، فيما يصل العرض من الطماطم بأربع مرات، لافتا عدم وجود مشكلة في مجال التموين بالأزر والبقوليات، كالحمص والعدس.
وكشف الوزير المغربي - الذي توقع أن يصل الاستهلاك خلال شهر رمضان وحده ثلث الاستهلاك السنوي من هذه المواد - عن انعقاد اجتماع رفيع المستوى، في الآونة الأخيرة، استدعيت له القطاعات الوزارية المعنية جميعها لحثها على القيام بما يلزم للتحضير لشهر رمضان المقبل.
كما كشف عن اجتماع مماثل ستعقده اللجنة الوزارية المكلفة بمراقبة جودة المواد الغذائية وأسعارها بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة بغية متابعة تدابير توفير المنتجات الأكثر استهلاكا كلها في الشهر الكريم.
ولم تبد الجمعيات المعنية بحماية المستهلك أدنى تحفظ بخصوص العرض المتوقع من هذه المواد، معتبرة أن المنتجات الغذائية التي يقبل عليها المغاربة بكثرة متوفرة بالكميات الضرورية، وأن العرض المرتقب خلال شهري حزيران/يونيو، وتموز/يوليو سيفوق الطلب العادي عليها.
وقال رئيس العصبة المغربية لحماية المستهلك لـ"المغرب اليوم" محمد بلماحي إن " الدراسات والمتابعات والإجراءات كلها التي قمنا بها كهيئة لحماية المستهلك تؤكد أن لا خوف بخصوص وفرة المواد، وكل ما جاء على لسان الحكومة بهذا الخصوص صحيح".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تطمئن الشعب على المواد الغذائية خلال رمضان  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تطمئن الشعب على المواد الغذائية خلال رمضان



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib