المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية

أعطى انطلاقة لمركز"وجدة شور"

العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية

العاهل المغربي محمد السادس
الرباط ـ رضوان مبشور

قام العاهل المغربي محمد السادس الخميس، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى الجهة الشرقية، والتي بدأها من مدينة وجدة، بتدشين الشطر الأول من مركز ترحيل الخدمات"وجدة شور" من أجل توافر بنيات تحتية ذات مستوى عالمي، إضافة إلى خدمات التدبير والتنشيط. وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المشروع يهدف إلى تحفيز الاستثمار وتشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة من قِبل الشباب، وتمكين الجهة الشرقية من التجهيزات الأساسية الضرورية وتشجيع المشاريع الاقتصادية الكبرى.
ورُصدت لإنجاز هذا المشروع تكلفة مالية تناهز 120 مليون درهم(15مليون دولار)، بحيث سيتم إنجاز بنايتين مخصصتين لأنشطة ترحيل الخدمات، ستشيد الأولى على مساحة 7500 متر مربع، والثانية على مساحة 3500 متر مربع، ستخصص إلى الأنشطة المتعلقة بقطاع الخدمات وخدمات القطب التكنولوجي.
وأشرف العاهل المغربي في مدينة وجدة أيضاً على حفل توقيع الاتفاقية المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة وجدة في الفترة من(2013 – 2016)، الذي يهدف إلى مواكبة التنمية الاقتصادية والحضرية والديموغرافية التي تشهدها المدينة. ورُصد لهذا المشروع تكلفة مالية قدرها 826 مليون درهم(103.25 ملايين دولار)، ويتمحور حول 5 محاور أساسية تتعلق بتقوية شبكات الطرق، المياه الصالحة للشرب، تطهير السائل، حماية البيئة، تطوير البنيات التحتية الرياضية والفضاءات الترفيهية، إلى جانب النهوض بالأنشطة الثقافية ودعم العمل الاجتماعي، عبر إعادة إيواء قاطني البنيات الآيلة للسقوط والمهددة بالفيضانات.
وأشرف على توقيع هذه الاتفاقية كل من وزير الداخلية أمحند العنصر، ووزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله، ووزير الشباب والرياضة محمد أوزين، ووزير التجهيز والنقل عزيز رباح، ووزير الطاقة والمعادن والمياه والبيئة فؤاد الدويري، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، إضافة إلى مجموعة من المنتخبين ورؤساء الإدارات في مدينة وجدة.
ورُصدت لهذا المشروع اعتمادات مالية بقيمة 95 مليون درهم(11.87 مليون دولار)، ويهدف إلى تقوية المجمع الرئيسي C9 وتمديد قنوات صرف الأمطار، وتقوية شبكة تطهير السائل في حي التنس، حيث من المقرر أن تنتهي فيه الأعمال في أيلول / سبتمبر المُقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية  المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية  المغرب اليوم  - العاهل المغربي يترأس التوقيع على اتفاقية التنمية الحضرية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib