المغرب اليوم  - خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي

مشيدًا في ندوة الأمم المتحدة بموقعها الاستراتيجي واستقرارها السياسي

خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي

تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر
الجزائر ـ خالد علواش

أرجع الخبير الاقتصادي الأممي كالوتاي كالمان، في ندوة الأمم المتحدة بشأن "التجارة والتنمية"، الأربعاء، في الجزائر (العاصمة) "تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر للعام 2012 إلى "منحى انخفاض الاستثمارات في العالم"، مشيدًا بـ "الموقع الاستراتيجي والوضع السياسي والأمني المستقر للبلاد والمحفزّ على الاستثمار الأجنبي"، مؤكدًا أن "المستثمرين يفضلون اكتشاف السوق الأفريقية من بوابة الجزائر"، ومضيفًا أن "هذا التراجع شهدته الدول المتطورة أكثر من الدول النامية".
وأوضح كالمان أن "الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر بلغت 1.484مليار دولار في العام 2012، مقابل 2.57 مليار دولار في 2011، أي تراجع بنسبة 42%".
وأشار كالمان إلى أن "هذا التراجع يعكس منحى انخفاض الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر العالم بنسبة 18% في 2012، لتصل إلى 1.350 مليار دولار، حسب الخبير الأممي الذي قدم التقرير السنوي 2013 بشأن الاستثمارات، تحت عنوان "شبكات التقييم العالمي: الاستثمارات والتجارة في خدمة التنمية".
و"تعتبر الدول المتقدمة معنية بهذا التراجع أكثر من الدول النامية"، حسب المتحدث ذاته، الذي أطلق للمرة الأولى هذا التقرير في الجزائر، بالموازاة مع بعض العواصم الأخرى.
وأشار الخبير الأممي إلى أن "الموقع الجغرافي للجزائر يعتبر مثاليًا لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وأن المستثمرون يفضلون اكتشاف الأسواق الأفريقية من خلال الجزائر التي تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي، مقارنة بالدول التي مسها الربيع العربي".
وبشأن التعاون مع دول حوض المتوسط، اعتبر الخبير أن "الوقت قد حان لإقامة علاقات تجارية مع الدول التي هزتها الأزمات على غرار إسبانيا وإيطاليا واليونان"، مؤكدًا أنه "على الجزائر الاستفادة من مؤهلات هذه الدول المتقدمة على المدى البعيد"، كما أكد أن "النمو الاقتصادي في الجزائر بلغ مستوى مرضيًا، مقارنة بأغلب الدول، مما يسمح بتوقع آفاق جيدة على المدى البعيد".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي  المغرب اليوم  - خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib