المغرب اليوم  - منافسة مغربية تركية لاستقطاب أكبر المجموعات العالمية في صناعة السيارات

شركات ألمانية وفرنسية وهندية تدرس دخول السوق المغربية

منافسة مغربية تركية لاستقطاب أكبر المجموعات العالمية في صناعة السيارات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - منافسة مغربية تركية لاستقطاب أكبر المجموعات العالمية في صناعة السيارات

مصنع لتركيب السيارات في المغرب
الرباط –  يوسف عبد اللطيف

الرباط –  يوسف عبد اللطيف دخل المغرب في منافسة مع تركيا، لاستقطاب شركات صناعة السيارات التي ترغب في دخول أسواق جديدة، وإنتاج السيارات المنخفضة التكلفة. وفي سياق ذلك، تستعد المجموعة الهندية "تاتا موتورز" لبناء مصنع لتركيب السيارات في المغرب، ودخول السوق الإفريقية عبر البوابة المغربية. وأفاد، مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، لـ"المغرب اليوم" أن المغرب يستعد لاستقطاب مجموعات عالمية في صناعة السيارات.
وأوضح المصدر، أن المجموعة الهندية تعتزم الاستثمار في المملكة، عبر إنشاء مصنع لها، ومنافسة الشركات الفرنسية المتواجدة في المغرب.
وأضاف المصدر، أن أهم الشركات التي تهتم بالاستثمار في المغرب, هي شركات عملاقة، وستساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحويل تقنية تصنيع السيارات إلى المغرب.
ويأتي إعلان المجموعة الهندية، في وقت ترى فيه مجموعات عالمية المغرب كمنصة واعدة للانفتاح على أسواق جديدة.
هذا وتشير تقارير إعلامية، إلى أن المجموعة الألمانية "فولسفاغن" تدرس إمكانية الاستثمار في المغرب، ودخول السوق المغربية، لمنافسة المجموعات الفرنسية، المتواجدة والتي تستعد للدخول.
وكان مسؤول في الشركة الألمانية لصناعة السيارات،" فولسفاغن"، قد قال إن هذه الأخيرة دخلت في مفاوضات مباشرة مع مسؤولين حكوميين مغاربة من أجل الوصول لاتفاق حول هذا المشروع الضخم، الذي سيكون الثاني من نوعه وراء مشروع "رونو- نيسان" المتوسطي.
باالإضافة إلى ذلك، أظهرت تقارير صحافية فرنسية حديثة، أن "بوجو ستروين" تعتزم خلق وحدة صناعية لتركيب السيارات في المغرب، وذلك بعدما أغلقت معملها في مدينة "أولناي" الفرنسية والذي يشغل أزيد من 3600 أجير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - منافسة مغربية تركية لاستقطاب أكبر المجموعات العالمية في صناعة السيارات  المغرب اليوم  - منافسة مغربية تركية لاستقطاب أكبر المجموعات العالمية في صناعة السيارات



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تتأنّق في تنّورة قصيرة مع قميص واسع

لندن - كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib