المغرب اليوم  - تحذيرات من مقاطعة اقتصادية أوروبية لإسرائيل في حال فشل جهود السلام

بدأت بمنتجات المستوطنات وتوقعات بتوسعها لتشمل كل الأراضي المحتلة

تحذيرات من مقاطعة اقتصادية أوروبية لإسرائيل في حال فشل جهود السلام

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تحذيرات من مقاطعة اقتصادية أوروبية لإسرائيل في حال فشل جهود السلام

وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني
القدس المحتلة ـ منى قنديل

حذرت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني، من أن إسرائيل قد تواجه "مقاطعة" اقتصادية أوروبية في حال فشلت في تحريك العملية السلمية واستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين. وقالت ليفني، في مؤتمر للمحاسبين في إيلات، "لا يمكننا التعامل مع المسائل الاقتصادية وتجاهل المسألة السياسية وأهمية حل الدولتين، وإن أوروبا حاليًا تقاطع البضائع، صحيح أنها بدأت ببضائع المستوطنات، ولكن مشكلتهم هي مع إسرائيل، التي يعتبرونها دولة كولونولية (استيطانية)، ولن يقتصر الأمر على المستوطنات فحسب، بل سيشمل إسرائيل كلها".
وأفاد المحللون أنه من وجهة نظر القانون الدولي، فإن المستوطنات اليهودية كافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة الغربية والقدس الشرقية)، غير شرعية وغير قانونية، ومن هنا فإن السلع التي تنتج في المستوطنات يفترض ألا تستفيد من الشروط الجمركية التفضيلية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي، لذلك فإن الاتحاد يخطط لوضع ملصق تجاري على منتجات المستوطنات بدلاً من ملصق "صنع في إسرائيل" المستخدم حاليًا، علمًا أن إسرائيل ترفض وضع ملصق تجاري خاص على السلع التي تنتج في المستوطنات اليهودية، وتكتفي بتقديم الرموز البريدية الأصلية، وتحتج حكومة الاحتلال عندما يتبنى بلد ما قانونًا في هذا الصدد.
وأوضح المحللون، أن مقاطعة بضائع المستوطنات تشمل مواد غذائية وخضروات وفواكه منها التمر والزيتون من مستوطنات مقامة في أراضي الضفة الغربية المحتلة، وعدد كبير من مستحضرات التجميل لشركة "ياهافا" المنتجة في مستوطنات الضفة أيضًا، ومكتوب عليها منتجة في البحر الميت، إضافة إلى خمور آتية من مستوطنات مقامة في هضبة الجولان السورية المحتلة.
يُشار إلى صادرات المستوطنات اليهودية إلى أوروبا تبلغ ما قيمته 220 مليون يورو سنويًا(294.4 مليون دولار)، وهو رقم كبير مقارنة بصادرات الفلسطينيين إلى الأسواق الأوروبية التي لا تتجاوز 15 مليون يورو سنويًا (20 مليون دولار).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تحذيرات من مقاطعة اقتصادية أوروبية لإسرائيل في حال فشل جهود السلام  المغرب اليوم  - تحذيرات من مقاطعة اقتصادية أوروبية لإسرائيل في حال فشل جهود السلام



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib