المغرب اليوم  - البرلمان المغربي يُصادق على مشروع قانون لتشديد عقوبات الرشوة والإختلاس
أردوغان يؤكد أنه في حال الإتفاق مع الولايات المتحدة وقطر والسعودية سيتم التوجه إلى مدينة الرقة لتطهيرها من ذلك التنظيم الإرهابي أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية فيها إصلاحات تؤكد على استقلالية القضاء وتنهي الازدواجية أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية الجديدة ستجعل رئيس البلاد محاسبًا من قبل البرلمان ويمكن محاكمته على أي جرم يرتكبه أردوغان يؤكد أن النظام لن يتغير في تركيا ولن يتم إغلاق البرلمان كما يدعي حزب الشعب الجمهوري الجبير في مؤتمر ميونيخ يصرح "الدستور الإيراني يدعو إلى تصدير الثورة" أردوغان يصرح "البرلمان وحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قاموا بما يجب عليهم والآن هو دور الشعب في الاستفتاء القادم" أردوغان يؤكد أن كل مسؤول في تركيا يقدم تعهدات ولا يفعلها سيتم الكشف عنه أمام الشعب على الملأ مقتل 25 مدنيًا في هجوم للمسلحين في جمهورية الكونغو الديمقراطية
أخر الأخبار

أول مقترح لـ"العدالة والتنمية" تُجمع عليه أحزاب المعارضة بالغالبية

البرلمان المغربي يُصادق على مشروع قانون لتشديد عقوبات الرشوة والإختلاس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - البرلمان المغربي يُصادق على مشروع قانون لتشديد عقوبات الرشوة والإختلاس

البرلمان المغربي
الرباط ـ رضوان مبشور

صادقت لجنة العدل في مجلس المستشارين المغربي (الغرفة الثانية للبرلمان)، مساء الخميس، بغالبية أعضائها، على مقترح قانون أُحيل إليها من مجلس النواب تقدم به الفريق النيابي لـ"العدالة والتنمية"، يقضي بتعديل القانون الجنائي، يشدد من العقوبات المتعلقة بجرائم الاختلاس والرشوة واستغلال النفوذ، بالمعاقبة في المحاولة بالجنح. ويوسع القانون الجديد دائرة العقوبات، لتشمل أيضًا المحاولات، ويعد أول مقترح يتقدم به حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، ويلقى إجماعًا من طرف لجنة العدل التي تترأسها أحزاب المعارضة.
وسبق لمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) أن زكّى المقترح الذي تقدم به فريق "العدالة والتنمية"، رغم أن الحكومة لا تملك إلا أقلية في لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، إلا أنها ربحت الرهان من خلال تصويت أعضائها على المقترح بالغالبية المطلقة، ليتم إحالته إلى لجنة العدل في مجلس المستشارين لتتم تزكيته.
وتنص المقترحات الجديدة على "الرفع من العقوبات كوسائل للردع، وإعفاء الراشي الذي يبلغ عن الجريمة أو يثبت أنه تم مطالبته بها أو أنه كان مضطرًا لدفعها، من المتابعة، وذلك لتحفيز ضحايا الرشوة على فضح الممارسات التي يتعرضون لها".
وفي ما يتعلق بجرائم الاختلاس، أقرت لجنة العدل في مجلسي البرلمان المغربي، أن "يعاقب كل موظف عمومي على محاولة الاختلاس كما هو منصوص عليها في الفقرة السابقة بالعقوبة نفسها المقررة في حالة ارتكاب الجريمة"، في حين صادقت لجنتي التشريع على "مضاعفة العقوبة في حق الموظفين العموميين، إذا تجاوزت قيمة الأشياء المبددة أو المختلسة أو المحتجزة أو المخفاة 100 ألف درهم (12.5 ألف دولار)".
وشهد اجتماع لجنة التشريع داخل مجلس المستشارين المغربي، الذي تم خلاله المصادقة على القوانين المذكورة، حضور 5 أعضاء فقط من أصل 43 مرشحًا يشكلون اللجنة، وهو ما أثار استياء فرق المعارضة التي احتجت بشدة على الغياب المتواصل لأعضاء اللجان التابعة للبرلمان بمجلسيه أثناء التصويت على قوانين ومقترحات الفرق البرلمانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البرلمان المغربي يُصادق على مشروع قانون لتشديد عقوبات الرشوة والإختلاس  المغرب اليوم  - البرلمان المغربي يُصادق على مشروع قانون لتشديد عقوبات الرشوة والإختلاس



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib