المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد

المواد الاستهلاكية و اللحوم تسجل ارتفاعا نسبيا عشية رمضان

الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد

ارتفاع اسعار السلع الاستهلاكية واللحوم
الرباط – يوسف عبد اللطيف

الرباط – يوسف عبد اللطيف شهدت أسعار المواد الاستهلاكية بالمغرب ارتفاعا نسبيا قبيل بدء شهر رمضان، في مختلف الأسواق المركزية والمحلية في عدد من مدن المملكة. و سجلت أقوى الارتفاعات بالعاصمة الاقتصادية "الدار البيضاء"، حيث لاحظ "المغرب اليوم" خلال جولة في عدد من الأسواق، ارتفاع أسعار السمك، إذ تراوح سعر الكيلوغرام ما بين 20 درهما 200 درهم، حسب الصنف والجودة.
كما شهدت أسعار الخضروات، ارتفاعا طفيفا، فوصلت اسعار الطماطم الدرهمين (0.26 دولار أميركي) بالجملة، و5 دراهم (0.60 دولار أميركي) للبيع بالمفرق.
هذا وارتفعت اثمان باقي الخضر، إذ تراوحت ما بين درهمين (0.26 دولار أميركي) و15 درهما (حوالي دولارين أميركي .)
أما أسعار اللحوم الحمراء، فقد أكد أحد الباعة بأحد الأسواق المحلية، أن الأسعار ستظل مستقرة، ولن تعرف أي زيادات، مبينا أن لحم الغنم يتراوح بين 70 و72 درهما للكيلوغرام (8و8.5 دولار أميركي)، بينما يتحدد ثمن لحم البقر في 75 درهما للكيلوغرام (9 دولار أميركي)، وتتراوح أسعار اللحوم المصنعة، مثل النقانق (الصوصيص) والكفتة و"الهبرة" بين 85 و90 درهما للكيلوغرام (10و10.5 دولار أميركي)، بينما بلغ سعر الكبد إلى115 درهما للكيلوغرام (12 دولار أميركي).
وقال في توضيحات لـ"المغرب اليوم" إن ثمن لحوم الفرس وصل إلى 60 درهما (7 دولار أميركي) للكيلوغرام للصنفين الأحمر والأبيض، مبينا أن لحم الفرس يشهد إقبالا ملحوظا من قبل الأشخاص المصابين بأمراض السكري وفقر الدم والمعدة والكبد.
وكان محمد نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون العامة و الاقتصاد،قال" أن الحكومة المغربية لن ترفع من أسعار المواد الأساسية"، مشددا على " أن الحكومة لم توصي بالرفع في أي من أسعار المواد الأساسية، خلال شهر رمضان، وأن العرض متوفر."
وأوضح الوزير المغربي، أن العرض يفوق الطلب مرتين بالنسبة للسكر والزيت والزبدة وغاز البوتان، وأربع مرات بالنسبة للطماطم المصبرة، وستة في المائة من متوسط الطلب على القطنيات.
وعن الإجراءات الحكومية، أكد "أن الحكومة اتخذت إجراءات صارمة لضمان مراقبة الاسعار وجودة المواد"، مذكرا في هذا الصدد بالاجتماع رفيع المستوى، الذي انعقد على مستوى وزارة الداخلية، وبالاجتماع الذي عقدته وزارة الشؤون العامة والحكامة، مضيفا "أنه تم توجيه تعليمات صارمة للمصالح المركزية والجهوية قصد تشديد المراقبة وضمان التنسيق اللازم للتصدي للمضاربات".
وفي رده على استغلال عدد من الوسطاء للمناسبات الدينية من أجل مراكمة الثورة، أكد بوليف "أن الدولة اتخذت قرار الضرب بيد من حديد في حق كل المتلاعبين، وستعمل على ردع السماسرة و الوسطاء"، مشددا على أن" الحكومة تفرض رقابتها بشكل حازم على أسعارالمنتجات الغذائية في الأسواق، في محاولة لمنع المضاربة في الأسعار التي يعرفها عادة شهر رمضان".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تتوعد بضرب المحتكرين و المضاربين بيد من حديد



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib