المغرب اليوم  - الاستثمارات الإماراتية تمنح قبلة الحياة للاقتصاد المصري

بعد تشكيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين

الاستثمارات الإماراتية تمنح قبلة الحياة للاقتصاد المصري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الاستثمارات الإماراتية تمنح قبلة الحياة للاقتصاد المصري

حالة من التفاؤل داخل الأوساط الاقتصادية والاستثمارية بين مصر والامارات
القاهرة - محمد عبدالله

تسود حالة من التفاؤل داخل الأوساط الاقتصادية والاستثمارية خلال الفترة الحالية بعد قرار الاتحاد العام للغرف التجارية بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي، بوصف الإمارات ثالث أكبر مستثمر عربى في مصر بنحو ٥ مليارات دولار. ويقول رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، إن الاتحاد يقوم حالياً بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية ومنظمات الأعمال المختلفة للقيام بحملات ترويجية للاستثمارات التي تحتاج إليها البلاد في القطاعات المختلفة خاصة التي تستهدف الإسراع بتحقيق معدلات نمو مرتفعة في خلال المرحلة القليلة المقبلة, موضحاً أنه تم الاتفاق خلال زيارة الوفد الإماراتي رفيع المستوي الذي قام بزيارة القاهرة أخيراً على إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي، وتنظيم زيارة لقيادات منظمات الأعمال المصرية وممثلي القطاع الخاص إلى الإمارات لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وفتح أفاق جديدة للتعاون.
ويوضح رئيس لجنة الاستثمار في جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حمدي رشاد، أن عودة العلاقات مع الإمارات من شأنها دفع عجلة الإنتاج في مصر خاصة وأن الاستثمارات الإماراتية خلال السنوات الماضية ساهمت في تعزيز معدلات النمو في مصر، مشيراً إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الثالثة عربياً من حيث الاستثمارات المباشرة في مصر بنحو ٥ مليارات دولار.
ومن جانبة أعلن وزير الكهرباء والطاقة أحمد إمام ،الجمعة، عن تفعيل اتفاقية بين مصر والإمارات لإقامة مشروعات مشتركة في مجالات الطاقة المتجددة في مصر باستثمارات أولية تصل إلى أربعة مليارات جنيه.
وأضاف الوزير أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء أول شركة مشتركة بين مصر والإمارات لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبوع المقبل بالبدء في أولى خطوات دراسات الجدوى الفنية والحقلية لموقع أول مشروع مصري - إماراتي لإنتاج الطاقة المتجددة من مزارع الرياح في خليج السويس في ساحل البحر الأحمر".
ووفق تقرير البنك المركزي المصري سجلت الاستثمارات الإماراتية نمواً ملحوظاً في مصر خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغت نسبته 135% لتصل إلى129,3 مليون دولار مقابل 55 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.
وشكلت الاستثمارات الإماراتية الجديدة في السوق المصرية خلال الفترة المشار إليها نحو41% من إجمالي الاستثمارات العربية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المشار إليها والتي بلغت مجموعها 1,14 مليار درهم ما يعادل 311 مليون دولار.
وبلغ حجم الاستثمارات الخليجية في مصر خلال العام 2012 نحو 345,7 مليون دولار وهو ما يمثل 91% من إجمالي الاستثمارات العربية في مصر خلال هذا العام.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الاستثمارات الإماراتية تمنح قبلة الحياة للاقتصاد المصري  المغرب اليوم  - الاستثمارات الإماراتية تمنح قبلة الحياة للاقتصاد المصري



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib