المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني الثلاثاء في الرباط

بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين

إنطلاق الملتقى الاقتصادي "المغربي ـ الإسباني" الثلاثاء في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي

زيارة العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول للمغرب
الرباط ـ رضوان مبشور

انطلق ،الثلاثاء، في العاصمة المغربية الرباط أعمال الملتقى الاقتصادي المغربي-الإسباني، على هامش الزيارة التي يقوم بها العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول للمغرب، والتي انطلقت الاثنين وتختتم الأربعاء، وخلص اليوم الأول من أشغال الملتقى الذي حضره العاهل الإسباني - رغم الأزمة الصحية التي أصابته - إلى التأكيد على ضرورة "تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين حول عدد من المواضيع تتمحور بالخصوص حول التنمية الدولية والنمو المتقاسم من خلال المقاولات الصغرى والمتوسطة والشراكة التكنولوجية والبنيات الأساسية".
وأشار وكالة الأنباء المغربية، أن الملتقى الاقتصادي المغربي الإسباني عرف مشاركة العديد من المسؤولين الحكوميين في البلدين وأزيد من 130 من أرباب العمل ورؤساء المقاولات العمومية والخاصة الإسبانية والمغربية وممثلي المقاولات الصغرى والمتوسطة بكل من المغرب وإسبانيا".
وتعول المملكة الإسبانية على جارتها الجنوبية المغرب من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعصف بها منذ العام 2008، بخاصة أن إسبانيا أصبحت الشريك التجاري الأول بالنسبة للمغرب، ووصلت المبادلات التجارية بين البلدين إلى 7 مليارات يورو خلال 2012، وعرفت زيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها. كما سجلت الصادرات الإسبانية نحو المغرب زيادة بنسبة 21 في المائة خلال السنة الماضية. وبالإضافة إلى ذلك يستقطب المغرب حوالي 33 في المائة من الاستثمارات الإسبانية، بخاصة في مجالات "العقار والسياحة والبنوك والطاقة المتجددة".
وتجدر الإشارة أن العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول حل عشية الاثنين بالعاصمة الرباط مصحوباً بوفد دبلوماسي رفيع، يضم 9 وزراء خارجية سابقين، و 5 وزراء في الحكومة يتقدمهم وزير الخارجية خوسيه مانويل مرغايو، ووزير الداخلية خورخي فيرنانديث ديات، ووزير التجهيز أنا باستور، ووزير العدل ألبيرتو روبت غاياردون، ووزير الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل سوريا، إضافة إلى رؤساء 27 من أهم شركات المقاولات الإسبانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني الثلاثاء في الرباط المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني الثلاثاء في الرباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني الثلاثاء في الرباط المغرب اليوم - إنطلاق الملتقى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني الثلاثاء في الرباط



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib